إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تهمة الشيعة المجوسية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تهمة الشيعة المجوسية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لطالما نبحت وعضهت كلاب الوهابية على الشيعة على مر الزمن ويقذفون بالباطل ويلصقون على الشيعة شتى التهم والأكاذيب ومنها اتهام الشيعة بالمجوسية وإخراجهم من العروبية الإسلاميّة !
    أما بعد ... فإنَّ الفرس الإيرانيين أكثر شعوب العالم امتزاجاً بالعرب والمسلمين ، والدليل العدد الهائل من العلماء والمشايخ الفرس الذين عاشوا في الارض العربية حتى أن البعض منهم أصبح ائمة لمذاهب ومنها المذاهب الأربعة وذلك إمامهم أبو عبد الله الحاكم النيسابوري .
    اليوم يتعرض الفرس لأعتى هجمة تشويه على مر التاريخ فقط لأنهم شيعة ويحاول الوهابية إلغاء تاريخهم ويتهمون جميع الشيعة العرب بالمجوسية لأسبابٍ طائفيةٍ وسياسيةٍ مقيتةٍ من كونهم يكرهون العرب او انّهم ما زالوا على دين المجوسية مع علمهم جيداً بحديث النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) في كتابهم البخاري المجوسي .
    يقول رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) :
    إِذَا هَلَكَ كِسْرَى فلا كِسْرَى بَعْدَهُ ،
    وإذَا هَلَكَ قَيْصَرُ فلا قَيْصَرَ بَعْدَهُ ،
    وَالَّذِي نَفْسِي بيَدِهِ لَتُنْفَقَنَّ كُنُوزُهُمَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ .
    الراوي : جابر بن سمرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
    الصفحة أو الرقم: 3121 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
    التخريج : أخرجه البخاري (3121) واللفظ له، ومسلم (2919)


    شذرات من رجالات المجوس الوهابية :
    1-البخاري صاحب كتاب صحيح البخاري / ولد في ازباكستان من اصول فارسية
    2-مسلم النيسابوري صاحب كتاب صحيح مسلم / ولد في نيسابور الايرانية
    3- الحاكم النيسابوري صاحب كتاب المستدرك على الصحيحين/ ولد في نيسابور الايرانية
    4-ابن ماجة صاحب كتاب سنن ابن ماجة / ولد في قزوين الايرانية
    5-البيهقي صاحب كتاب السنن الكبير/ ولد في سبزوار،الايرانية
    6-أبو حامد الغزالي صاحب كتاب احياء علوم الدين/ ولد في طوس، الايرانية
    7-الترمذي / ولد في ترمذ في اوزباكستان
    8-البغوي صاحب تفسير البغوي /ولد في بغثور الايرانية
    9-الزمخشري صاحب تفسير الكشاف / ولد في خوارزم الايرانية
    10-شهاب الدين الأصبهاني/ ولد في اصفهان الايرانية
    11-ابو اسحاق الشيرازي / ولد في شيراز الايرانية
    12-أبو حاتم الرازي/ ولد في الري الايرانية
    13-ابن ابي حاتم / ولد في الري الايرانية
    14-ابن جرير الطبري / ولد في امل الايرانية
    15-ابو داود السيستاني / ولد في سيستان الايرانية
    16-جلال الدين الرومي / ولد في امل الايرانية
    17-عبد الحكيم القندهاري شارح البخاري في حاشيته / ولد في قندهار الايرانية
    18-المتصوف التبريزي / ولد في تبريز الايرانية
    19-الثعلبي المفسر للقرآن الكريم / فارس
    20-أبو بكر محمد بن عزيز السجستاني صاحب كتاب غريب القران / ولد في سجستان الإيرانية


    فالشيعة براء من رجالات المجوس البخارية والسجستانية والنيسابورية ...
    وإنّما يأخذون دينهم من النبي محمداً وعترته (صلّى الله عليهم وسلّم) وخصوصاً من ذاك الذي ضرب بسيفين وطعن برمحين وصلى القبلتين وبايع البيعتين وهاجر الهجرتين ولم يكفر بالله طرفة عين هو مولى صالح المؤمنين ووارث النبيين وخير الوصيين وأكبر المسلمين ويعسوب المؤمنين ونور المجاهدين ورئيس البكاءين وزين العابدين وسراج الماضين وضوء القائمين وأفضل القانتين ولسان رسول رب العالمين وأول المؤمنين‏ من آل يس المؤيد بجبرئيل الأمين والمنصور بميكائيل المتين والمحمود عند أهل السماء أجمعين سيد المسلمين والسابقين‏ وقاتل الناكثين والمارقين والقاسطين والمحامي عن حرم المسلمين ومجاهد أعدائه الناصبين ومطفئ نار الموقدين وأفخر من مشى من قريش أجمعين وأول من أجاب‏ واستجاب لله أمير المؤمنين ووصي نبيه في العالمين وأمينه على المخلوقين وخليفة من بعث إليهم أجمعين سيد المسلمين والسابقين ومبيد المشركين وسهم من مرامي الله على المنافقين ولسان كلمة العابدين ناصر دين الله وولي الله ولسان كلمة الله وناصره في أرضه وعيبة علمه وكهف دينه إمام أهل الأبرار من رضي عنه العلي الجبار سمح سخي حيي بهلول سنحنحي زكي مطهر أبطحي جري همام صابر صوام مهدي مقدام قاطع الأصلاب مفرق الأحزاب عالي الرقاب أربطهم عنانا وأثبتهم جنانا وأشدهم شكيمة بازل باسل صنديد هزبر ضرغام حازم عزام حصيف خطيب محجاج كريم الأصل شريف الفصل فاضل القبيلة نقي العشيرة زكي الركانة مؤدي الأمانة من بني هاشم وابن عم النبي صلى الله عليهما الإمام المهدي الرشاد مجانب الفساد الأشعث الحاتم البطل الجماجم والليث المزاحم بدري مكي حنفي روحاني شعشعاني من الجبال شواهقها ومن ذي الهضاب‏ رءوسها ومن العرب سيدها ومن الوغى ليثها البطل الهمام والليث المقدام والبدر التمام محك المؤمنين ووارث المشعرين وأبو السبطين الحسن والحسين . . .
    والله أمير المؤمنين حقاً حقاً علي بن أبي طالب عليه من الله الصلوات الزكية والبركات السنية .
    مقتبس من أوصاف قنبر (رضي الله عنه) مولى أمير المؤمنين علي (عليه السلام) .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	----------------.jpg 
مشاهدات:	1209 
الحجم:	35.0 كيلوبايت 
الهوية:	890404

  • #2
    ارجو من الأخ سيد ليث العوادي ان يفسر لنا كلام سيدنا جعفر الصادق رضوان الله عليه الذي قال فيه
    هو يصف حال رواة الشيعة: (إن ممن ينتحل هذا الأمر ـ أي التشيع ـ ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه) ( الكافي 8/212) !!

    
و قال: (رحم الله عبدا حببنا إلى الناس، ولم يبغضنا إليهم ، أما والله لو يروون محاسن كلامنا لكانوا به أعز وما استطاع أحد أن يتعلق عليهم بشيء ولكن أحدهم يسمع الكلمة فيحط عليها عشرا) ( الكافي 8/192) .


    
وقال : (لو قام قائمنا بدأ بكذابي الشيعة فقتلهم) ( رجال الكشي 4/366).
    
وقال : (إن ممن ينتحل هذا الأمر لمن هو شر من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا) ( رجال الكشي 4/365).

    
روى الكشي: (عن يونس قال : وافيت العراق فوجدت بها قطعة من أصحاب أبي جعفر ووجدت أصحاب أبي عبد الله متوافرين فسمعت منهم وأخذت كتبهم فعرضتها من بعد على أبي الحسن الرضا فأنكر منها أحاديث كثيرة أن يكون من أحاديث أبي عبد الله وقال لي : أن أبا الخطاب كذب على أبي عبد الله لعن الله أبا الخطاب وكذلك أصحاب أبي الخطاب يدسون هذه الأحاديث إلى يومنا هذا في كتب أصحاب أبي عبد الله فلا تقبلوا علينا خلاف القراّن) (رجال الكشي 3/298) .


    وروى أن أبا الحسن الرضا (ع) قال : (كان المغيرة بن سعيد يكذب على أبي جعفر (ع) فأذاقه الله حر الحديد) (رجال الكشي 3/297)
وروى عن أبي عبد الله (ع) أنه قال : (لعن الله المغيرة بن سعيد إنه كان يكذب على أبي فأذاقه الله حر الحديد ، لعن الله من قال فينا ما لا نقوله في أنفسنا ، ولعن الله من أزالنا عن العبودية لله الذي خلقنا وإليه مآبنا ومعادنا وبيده نواصينا) (رجال الكشي 3/297).


    ثم كلام الشيخ الحيدري الذي يقول فيه وتسجيل صوت وصورة ان تراث الشيعة اخذ من اليهود والمجوس

    تعليق


    • #3
      اخي المحترم ياحبذا لو مرة واحدة تكون علمي بحيث تنقل شي تفهمه مو ان تركض به وان لاتعرف معناه .

      حينما تنقل هذه الروايات هل تعرف ان الشيعة الذين تعيب عليهم هم كانوا على زمن رسول الله ومدحهم الله ورسوله ونقلت رواياتكم ذلك ؟
      هل تعرف ان مقام الشيعة مقام سامي بالاتباع والتطبيق لرسول الله واهل بيته الطاهرين ؟
      وان القران الكريم مدحهم في قوله تعالى (اولئك خير البرية ) حيث قالت روياتكم ان هؤلاء علي وشيعته ؟
      هل تعرف ان معنى الشيعة هو الاتباع والمشايعة في الطريقة والمعتقد بدليل ماذكرة القران الكريم ان من شيعته لابراهيم اي من الذين ساروا على نهج نبي الله نوح هو نبي الله ابراهيم ؟
      لكن هذه الامور لاتعرفها ولاتريد ان تفهمها لانك سمعت الوان الكلام البذي عن الشيعة من مشايخك واتيت تريد ان تفرغ هذا الشي علينا .
      ولانك لم تعطي عقلك شي من التفكير بان الشيعة هم من يتبعون رسول الله واهل بيته الطاهرين لانهم خلفاء محمد صلى الله عليه واله .

      اما معنى الروايات التي نقلتها كانوا جماعه ينتحلون هذا اللقب اي اليشعة وهم ليس شيعة ويسيئون الى هذا الاسم فنعتهم الامام وذمهم لانهم ليس واقعا شيعة لذلك قال من ينتحل هذا الامر وهو ليس بشيعي ؟؟
      وياليت تفهم ردي وتقرا الروايات قرائه بدون عين التعصب الاعمى .
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق


      • #4
        من جدك انتي

        اولئك خير البرية

        يعني مصدقه ان الشيعة الاثنا عشرية خير البرية
        يااخت انتي الا تقرأين كتاب الله
        تقرأي الايات التي قبلها والتي بعدها فلا علاقة للآيات بالشيعة قطعا

        تعليق


        • #5
          اي من جدي وغصبا عنك وعلى كل حاقد هذه شهادة من الله ورسوله بان الشيعة هم خير البرية وان اعدائهم امثالكم بالنار .

          وهذا قول الصادق الامين من كتبكم .

          1- اخرج الامام الطبري العالم السني الشهير في تفسيره ج30ص335عن أبي الجارود عن محمّد بن علي (أولئك هم خير البرية)
          فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أنت يا علي وشيعتك.

          2-اخرج الامام السيوطي المفسير الكبير عند اهل السنه في الدر المنثور ج6ص379 والشوكاني في الفتح القدير ج5ص477 وابن مردويه في المناقب ص346 (عن ابن عباس قال: لمّا نزلت هذه الآية (إنّ الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي: (هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين).

          3- اخرج الامام احمد امام المذهب الحنبلي في فضائل الصحابة ج2ص 654 عن أمّ سلمة قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم عندي في ليلتي فغدت عليه فاطمة وعلي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا علي أبشر فإنّك وأصحابك وشيعتك في الجنّة.

          4- اخرج الامام الطبراني في المعجم الكبيرج1ص319 (وبإسناده أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي: أنت وشيعتك تردون على الحوض رواء مرويين مبيضة وجوهكم وإنّ عدوّك يردون على الحوض ظماء مقمحين).
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق


          • #6
            يابنت الحلال هذه عقيدة ودين بالدليل وليس بالغصب

            قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنت يا علي وشيعتك (تفسير الطبري12/657)

            دائما ما يعتمد الشيعة على الروايات الموضوعة والمكذوبة ليسندوا بها معتقدهم الباطل ومثال ذلك ما جاء في تفسير الطبري من الحديث "حدثنا ابن حميد, قال: ثنا عيسى بن فرقد, عن أبي الجارود, عن محمد بن عليّ( أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ) فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " أنْتَ يا عَلي وَشِيعَتُكَ"

            هذا الحديث إسناده ضعيف ؛ لضعف محمد بن حميد شيخ الطبري ، وهو - مع ذلك - مرسل ؛ محمد بن علي راويه لم يدرك النبي - صلى الله عليه وسلم - . وروى عن ابن عباس بنحوه، وجزم ابن تيمية بأنه موضوع
            راجع المنتقى من منهاج الاعتدال ص 480

            وأيضا فيه أبو الجارود: زياد بن المنذر الكوفي : قال عنه الحافظ ابن حجر » رافضي كذبه يحيى بن معين« (التقريب 2101) وفيه عيسى بن فرقد وهو الذي يروي عن الكذابين والمتروكين مثل جابر الجعفي (جامع الجرح والتعديل 1/122) الرافضي الذي كان يؤمن أن عليا هو دابة الأرض وأنه لم يمت وإنما هو في السحاب وسوف يرجع وحكيم بن جبير (جامع الجرح والتعديل1/190). كما حكاه عن عيسى ابن ابي حاتم في (الجرح والتعديل 6/284(

            ودليل آخر على عدم صحة هذا الحديث كما ذكرت في السابق أن هذا الحديث لم يذكر في أي تفسير آخر وان كان صحيحا لذكره ابن كثير او الجلالين أو القرطبي وهم من ثقات وكبار مفسري القرآن الكريم:

            تفسير إبن كثير
            إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ

            ثُمَّ أَخْبَرَ تَعَالَى عَنْ الْأَبْرَار الَّذِينَ آمَنُوا بِقُلُوبِهِمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَات بِأَبْدَانِهِمْ بِأَنَّهُمْ خَيْر الْبَرِيَّة وَقَدْ اِسْتَدَلَّ بِهَذِهِ الْآيَة أَبُو هُرَيْرَة وَطَائِفَة مِنْ الْعُلَمَاء عَلَى تَفْضِيل الْمُؤْمِنِينَ مِنْ الْبَرِيَّة عَلَى الْمَلَائِكَة لِقَوْلِهِ " أُولَئِكَ هُمْ خَيْر الْبَرِيَّة" .
            ......

            تفسير الجلالين
            إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
            " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَات أُولَئِكَ هُمْ خَيْر الْبَرِيَّة " الْخَلِيقَة
            ...........

            تفسير القرطبي
            إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
            وَكَذَا " خَيْر الْبَرِيَّة " : إِمَّا عَلَى التَّعْمِيم , أَوْ خَيْر بَرِيَّة عَصْرهمْ . وَقَدْ اِسْتَدَلَّ بِقِرَاءَةِ الْهَمْز مَنْ فَضَّلَ بَنِي آدَم عَلَى الْمَلَائِكَة , وَقَدْ مَضَى فِي سُورَة " الْبَقَرَة " الْقَوْل فِيهِ . وَقَالَ أَبُو هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : الْمُؤْمِن أَكْرَم عَلَى اللَّه عَزَّ وَجَلَّ مِنْ بَعْض الْمَلَائِكَة الَّذِينَ عِنْده .

            =================

            قال المزي في تهذيب الكمال :
            ( ت ) : زياد بن المنذر الهمدانى ، و يقال : النهدى ، و يقال : الثقفى ، أبو الجارود الأعمى . اهـ .
            و قال المزى :
            قال عبد الله بن أحمد بن حنبل ، عن أبيه : متروك الحديث ، و ضعفه جدا .
            و قال معاوية بن صالح ، عن يحيى بن معين : كذاب عدو الله ، ليس يسوى فلسا .
            و قال عباس الدورى ، عن يحيى : كذاب ، يحدث عنه الفزارى بحديث أبى جعفر : أن النبى صلى الله عليه وسلم أمر عليا أن يثلم الحيطان .
            و قال أبو عبيد الآجرى : سألت أبا داود عن زياد بن المنذر أبى الجارود ، فقال : كذاب ، سمعت يحيى يقوله .
            و قال البخارى : يتكلمون فيه .
            و قال النسائى : متروك .
            و قال فى موضع آخر : ليس بثقة .
            و قال أبو حاتم : ضعيف .
            و قال محمد بن عقبة السدوسى : قال يزيد بن زريع لأبى عوانة : لا تحدث عن أبى الجارود فإنه أخذ كتابه فأحرقه .
            و قال أبو حاتم بن حبان : كان رافضيا ، يضع الحديث فى مثالب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و يروى فى فضائل أهل البيت أشياء ما لها أصول ، لا يحل كتب حديثه .
            و قال أبو أحمد بن عدى : عامة أحاديثه غير محفوظة ، و عامة ما يرويه فى فضائل أهل البيت ، و هو من المعدودين من أهل الكوفة المغالين ، و يحيى بن معين إنما تكلم فيه و ضعفه لأنه يروى فى فضائل أهل البيت ، و يروى ثلب غيرهم و يفرط ، مع أن أبا الجارود هذا أحاديثه عمن يروى عنه فيها نظر .
            و قال الحسن بن موسى النوبختى فى كتاب " مقالات الشيعة " فى ذكر فرق الزيدية العشرة : قالت الجارودية منهم ـ و هم أصحاب أبى الجارود زياد بن المنذر ـ : إن على بن أبى طالب ـ عليه السلام ـ أفضل الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم و أولاهم بالأمر من جميع الناس ، و تبرؤوا من أبى بكر و عمر رضى الله عنهما ،
            و زعموا أن الإمامة مقصورة فى ولد فاطمة ـ عليها السلام ـ و أنها لمن خرج منهم يدعوا إلى كتاب الله و سنة نبيه ، و علينا نصرته و معونته ، لقول النبى
            صلى الله عليه وسلم : " من سمع داعينا أهل البيت فلم يجبه أكبه الله على وجهه فى النار " . و بعضهم يرى الرجعة ، و يحل المتعة .
            روى له الترمذى حديثا واحدا ، عن عطية ، عن أبى سعيد : " أيما مؤمن أطعم مؤمنا على جوع ، و أيما مؤمن سقى مؤمنا ، و أيما مؤمن كسا مؤمنا " ، و قال : غريب ،
            و قد روى عن عطية ، عن أبى سعيد موقوف ، و هو عندنا أصح . اهـ .
            ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ
            قال الحافظ في تهذيب التهذيب 3 / 387 :
            قال يحيى بن يحيى النيسابورى : يضع الحديث .
            حكاه الحاكم فى " التاريخ " .
            و قال ابن عبد البر : اتفقوا على أنه ضعيف الحديث منكره ، و نسبه بعضهم إلى الكذب .
            قلت : و فى " الثقات " لابن حبان : زياد بن المنذر ، روى عن نافع بن الحارث ،
            و عنه يونس بن بكير .
            فهو هو ، غفل عنه ابن حبان .
            و ذكره البخارى فى فصل من مات من الخمسين و مئة إلى الستين . اهـ .
            الكتاب رواة التهذ يـبيـن

            تعليق


            • #7
              عمي يسلم الهارب او سامي المتخفي شوف لك واحد يعرف يقرا واعرض عليه هذه الروايات وجاوب لا ان تاتيني بنسخ يناقش رواية واحدة وركيك وتريد تمحي بقية الرويات الكثيرة التي ذكرتها لك فلم تناقش روايات امام المذهب الحنبلي ولا السيوطي وغيره .
              ليس هكذا تورد الابل .
              فنسخك مردود عليك جملة وتفصيلا
              وبالمناسبة عملت لك موضوع باسم( ان اول من بذرة بذرة التشيع هو رسول الله صلى الله عليه واله) راجعه حتى تزداد بغضاً لاهل البيت ؟
              وحتى تعلم كيف تحارب الله ورسوله وكيف تعادي الله ورسوله من خلال معاداتك للشيعة اعزهم الله وهم خير البرية
              وتوالي بنفس الوقت قوم سخط الله عليهم بحربهم لمحمد واله الطاهرين
              اللهم اني ابرأ اليك من جميع اعداء ال محمد من الاولين والاخرين

              https://forums.alkafeel.net/node/890632

              السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X