إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في بيان انه من أهل الجنة وان الجنة تشتاق إليه وانه مغفور الذنب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في بيان انه من أهل الجنة وان الجنة تشتاق إليه وانه مغفور الذنب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك

    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


    365 ـ أخبرنا الشيخ الإمام الزاهد الحافظ أبو الحسن علي بن أحمد العاصمي، أخبرنا القاضي الإمام شيخ القضاة اسماعيل بن أحمد الواعظ، أخبرنا والدي أبو بكر أحمد بن الحسين البيهقي، أخبرنا أبو الحسن علي بن أحمد بن عبدان، أخبرنا أحمد بن عبيد الصفار، حدثنا محمد بن غالب، حدثنا عفان، حدثنا حماد بن سلمة، عن محمد بن اسحاق، عن محمد بن ابراهيم التميمي، عن سلمة بن أبي الطفيل، عن علي عليه السلام قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله: يا علي ان لك بيتا في الجنة وإنك ذو قرنيها، فلا تتبع النظرة النظرة فانما لك الاولى وليست لك الاخرى.
    ___________________________________
    فضائل الصحابة لابن حنبل 2: 648 ـ مستدرك الصحيحين 3: 123 ورواه ابن عساكر في ترجمة الإمام.
    قال 'رضي الله عنه': قال أبو عبيدة: معناه إنك ذو قرني هذه الامة.
    366 ـ وروى عن على أنه ذكر ذا القرنين فقال: دعا قومه إلى عبادة الله فضربوه على قرنيه، وفيكم مثله ـ اراد به نفسه ـ يعني انا ادعو إلى الحق حتى اضرب على رأسي ضربتين تكون فيهما قتلى.
    ___________________________________
    الغارات 2: 740.
    367 ـ وبهذا الاسناد عن أحمد بن الحسين هذا، أخبرنا أبو سعيد الماليني، أخبرنا أبو أحمد بن عدي، أخبرنا أبو يعلى وأحمد بن الحسن الصوفي قالا: حدثني
    أبو سعيد الأشج، حدثني تليد بن سليمان، عن أبي الجحاف، عن محمد بن عمرو الهاشمي، عن زينب بنت علي، عن فاطمة بنت رسول الله قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام: أما انك يابن أبي طالب وشيعتك في الجنة، وسيجئ اقوام ينتحلون حبك قبل ثم يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية، لهم نبز
    ___________________________________
    النبز: اللقب ـ لسان العرب. يقال لهم الرافضة
    ___________________________________
    جاءت اللفظة في الاصلين الموجودين عندنا هكذا: 'الرافضة' والرفض في اللغة كما قال ابن منظور: تركك الشيء، تقول رفضنى فرفضته ورفضت الشيء ارفضه وارفضه رفضا ورفضا: تركته وفرقته...
    والروافض: جنود تركوا قائدهم وانصرفوا، فكل طائفة منهم 'رافضة' والنسبة إليهم رافضي. والروافض: قوم من الشيعة، سموا بذلك لأنهم تركوا زيد بن علي |بن الحسين "ع"| قال الاصمعي. كانوا بايعوه ثم قالوا له: ابرأ من الشيخين نقاتل معك، فأبى وقال..، فرفضوه وارفضوا عنه فسموا 'رافضة'.
    فبناء على ذلك، الرافضى يطلق على كل فرقة مخالفة ثائرة على النظام السائد عادلاً كان أو ظالماً وشرعياً كان أو غيره. والمتعصبون ضد الشيعة يطلقون هذا الاسم على الشيعة ويقصدون ذمهم به والطعن عليهم ويحسبون ان للكلمة معنى سلبيا والحال ان الرفض لا يكون حسنا ولا قبيحاً الا بالنسبة إلى الحكومة التي يتعلق بها ذلك فان كان الحكم حكم الامام المنصوب من قبل الله تعالى المفترض طاعته فرفضه كفر وطغيان وخروج عن الدين ومروق منه، وان كان نظاماً غير خاضع لاحكام الله وغير مشروع فرفضه جهاد ونهي عن المنكر وعلامة لحسن اسلام المرء وتمسكه بدينه.
    والحديث الوارد في المتن على تقدير صحته يشير إلى الرافضين لحكم الامام العادل المرضى عند الله ويعادل كلمة 'الرافضة' لفظ 'الخارجة'. والظن الغالب ان كلمة 'الخارجة' الموجودة في المطبوع كانت تفسيراً لكلمة المتن المخطوط وهي 'الرافضة' والمضحح لما رآه انسب واقرب إلى الذهن جعله في المتن مكان كلمة 'الرافضة' والله العالم. فان لقيتهم فاقتلهم فانهم مشركون.
    ___________________________________
    الكامل في الضعفاء 3: 950.
    368 ـ وبهذا الاسناد عن أحمد بن الحسين هذا، أخبرنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله الحافظ، أخبرنا أبو العباس محمد بن أحمد المحبوبي بمرو، حدثنا سعيد
    ابن مسعود، حدثنا عبيدالله بن موسى، حدثنا اسرائيل، عن أبي اسحاق، عن عبد الرحمان ابن أبي ليلى، عن على عليه السلام قل: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: يا علي ألا اعلمك كلمات ان قلتهن غفر الله لك على انك مغفور لك: لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله الا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.
    ___________________________________

    مستدرك الصحيحين للحاكم 3: 138 ـ المعجم الصغير للطبراني 1: 270 ورواه أيضاً ابن حنبل في فضائل الصحابة 2: 616 و711 وفي المسند 1: 158 ونظيره في هذا المجلد ص 91 ـ 92 ـ 94.



  • #2
    الأخت الكريمة ( عطر الولاية )
    يارك الله تعالى فيكم على هذا النقل الطيب
    جعله الله في ميزان حسناتكم








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق

    يعمل...
    X