إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كسر الضلع الفاطمي حقيقة لا مجال للشك بها...منقول..ومهم...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كسر الضلع الفاطمي حقيقة لا مجال للشك بها...منقول..ومهم...

    ورد من كتب اهل السنة المعتبرة ما يلي ...ادلة كلها تؤكد قتل عمر للسيدة الزهراء ع واسقط الجنين وكسر الضلع الشريف...
    الإمامة والسياسة / ص: 30 :

    إن أبابكر أخبر بقوم تخلفوا عن بيعته عند علي ، فبعث إليهم عمر بن الخطاب ، فجاء فناداهم وهم في دار علي وأبوا أن يخرجوا ، فدعا عمر بالحطب فقال : والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنها عليكم على ما فيها فقيل له : يا أبا حفص إن فيها فاطمة . فقال : وإن !! فخرجوا وبايعوا إلا علياً ، فزعم أنه قال : حلفت أن لاأخرج ولاأضع ثوبي عن عاتقي حتى أجمع القرآن ، فوقفت فاطمة على بابها ، فقالت : لا عهد لي بقوم حضروا أسوأ محضر منكم ، تركتم جنازة رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أيدينا وقطعتم أمركم بينكم لم تستأمرونا ولم تروا لنا حقاً . فأتى عمر أبابكر فقال له : ألا تأخذ هذا المتخلف عنك بالبيعة ؟ فقال أبوبكر : يا قنفذ ـ وهو مولى له ـ اذهب فادع عليا . قال : فذهب قنفذ إلى علي ، فقال : ما حاجتك ؟ قال : يدعوك خليفة رسول الله . قال علي : لسريع ما كذبتم على رسول الله ، فرجع قنفذ فأبلغ الرسالة . قال : فبكى أبوبكر طويلاً ، فقال عمر الثانية : لا تمهل هذا المتخلف عنك بالبيعة ؟ فقال أبوبكر لقنفذ : عد إليه فقل : أمير المؤمنين يدعوك لتبايع ، فجاءه قنفذ فنادى ما أمر به ، فرفع علي صوته فقال : سبحان الله لقد ادعى ما ليس له . فرجع قنفذ فأبلغ الرسالة ، قال : فبكى أبوبكر طويلاً . ثم قام عمر فمشى ومعه جماعة حتى أتوا باب فاطمة فدقوا الباب ، فلما سمعت أصواتهم نادت بأعلى صوتها باكية : يا رسول الله ما ذا لقينا بعد أبي من ابن الخطاب وابن أبي قحافة ! فلما سمع القوم صوتها وبكاءها انصرفوا باكين ، فكادت قلوبهم تتصدع وأكبادهم تنفطر ، وبقي عمر معه قوم . فأخرجوا علياً فمضوا به إلى أبي بكر فقالوا له : بايع ، فقال : إن لم أفعل فمه ؟ قالوا : إذاً والله الذي لا إله إلا هو نضرب عنقك ، قال : إذاً تقتلون عبدالله وأخا رسوله . قال عمر : أما عبدالله فنعم وأما أخو رسوله فلا ، وأبوبكر ساكت لا يتكلم . فقال عمر : ألا تأمر فيه بأمرك ؟ فقال : لا أكرهه على شئ ما كان فاطمة إلى جنبه . فلحق علي بقبر رسول الله صلى الله عليه وسلم يصيح ويبكي وينادي : يا ابن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني !!

    وتاريخ الطبري / ج: 3 ص: 202

    » العقد الفريد / ج: 4 ص: 87 :

    ... حتى بعث اليهم أبوبكر عمر بن الخطاب ليخرجهم من بيت فاطمة ، وقال له : إن أبوا فقاتلهم ، فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار فلقيته فاطمة فقالت : يابن الخطاب أجئت لتحرق دارنا ؟ قال : نعم أو تدخلوا فيما دخلت فيه الأمة !!

    وأنساب الأشراف للبلاذري / ج: 1 ص: 586

    » تاريخ اليعقوبي / ج: 2 ص: 124 :

    وتخلف عن بيعة أبي بكر قوم من المهاجرين والأنصار ، ومالوا مع علي بن أبي طالب ، منهم : العباس بن عبدالمطلب والفضل بن العباس والزبير بن العوام بن العاص ، وخالد بن سعيد والمقداد بن عمرو وسلمان الفارسي وأبوذر الغفاري ، وعمار بن ياسر والبراء بن عازب وأبي بن كعب ، فأرسل أبو بكر إلى عمر بن الخطاب وأبي عبيدة بن الجراح والمغيرة بن شعبة ، فقال : ما الرأي ؟ قالوا : الرأي أن تلقى العباس بن عبد المطلب ، فتجعل له في هذا الأمر نصيباً يكون له ولعقبه من بعده ، فتقطعون به ناحية علي بن أبي طالب حجة لكم على علي ، إذا مال معكم ، فانطلق أبو بكر وعمر وأبوعبيدة بن الجراح والمغيرة حتى دخلوا على العباس ليلاً ، فحمد أبوبكر الله وأثنى عليه ، ثم قال : إن الله بعث محمداً نبياً وللمؤمنين ولياً ، فمن عليهم بكونه بين أظهرهم ، حتى اختار له ما عنده ، فخلى على الناس أموراً ليختاروا لأنفسهم في مصلحتهم مشفقين ، فاختاروني عليهم والياً ولأمورهم راعياً ، فوليت ذلك ، وما أخاف بعون الله وتشديده وهناً ، ولا حيرة ، ولا جبناً ، وما توفيقي إلا بالله ، عليه توكلت ، وإليه أنيب ، وما أنفك يبلغني عن طاعن يقول الخلاف على عامة المسلمين ، يتخذكم لجأ ، فتكون حصنه المنيع وخطبه البديع . فإما دخلتم مع الناس فيما اجتمعوا عليه ، وإما صرفتموهم عما مالوا إليه ، ولقد جئناك ونحن نريد أن لك في هذا الأمر نصيباً يكون لك ، ويكون لمن بعدك من عقبك إذ كنت عم رسول الله ، وإن كان الناس قد رأوا مكانك ومكان صاحبك . عنكم ، وعلى رسلكم بني هاشم ، فإن رسول الله منا ومنكم . فقال عمر بن الخطاب : إي والله وأخرى ، إنا لم نأتكم لحاجة إليكم ولكن كرهاً أن يكون الطعن فيما اجتمع عليه المسلمون منكم ، فيتفاقم الخطب بكم وبهم ، فانظروا لأنفسكم . فحمد العباس الله وأثنى عليه وقال : إن الله بعث محمداً كما وصفت نبياً وللمؤمنين ولياً ، فمن على أمته به ، حتى قبضه الله إليه ، واختار له ما عنده ، فخلى على المسلمين أمورهم ليختاروا لأنفسهم مصيبين الحق ، لا مائلين بزيع الهوى ، فإن كنت برسول الله فحقاً أخذت ، وإن كنت بالمؤمنين فنحن منهم ، فما تقدمنا في أمرك فرضاً ، ولا حللنا وسطاً ، ولا برحنا سخطاً ، وإن كان هذا الأمر إنما وجب لك بالمؤمنين ، فما وجب إذ كنا كارهين . ما أبعد قولك من أنهم طعنوا عليك من قولك إنهم اختاروك ومالوا إليك ، وما أبعد تسميتك بخليفة رسول الله من قولك خلى على الناس أمورهم ليختاروا فاختاروك ، فأما ما قلت إنك تجعله لي ، فإن كان حقاً للمؤمنين ، فليس لك أن تحكم فيه ، وإن كان لنا فلم نرض ببعضه دون بعض ، وعلى رسلك ، فإن رسول الله من شجرة نحن أغصانها وأنتم جيرانها . فخرجوا من عنده .

    وكان فيمن تخلف عن بيعة أبي بكر أبوسفيان بن حرب ، وقال : أرضيتم يا بني عبد مناف أن يلي هذا الأمر عليكم غيركم ؟ وقال لعلي بن أبي طالب : امدد يدك أبايعك وعلي معه قصي ، وقال :

    بني هاشم لا تطمعوا الناس فيكم

    ولا سيمــا تيــم بن مـــرة أو عـدي

    فمــا الأمــر إلا فيكــم وإليكــم

    ولي » س لها إلا أبـو حســـن علـــي

    أبا حسن فاشدد بها كف حازم

    فإنــك بالأمــر الذي يرتجــى ملـــي

    وإن امــرأ يرمــي قصـــي وراءه

    عزيز الحمى والناس من غالب قصي

    وكان خالد بن سعيد غائباً ، فقدم فأتى علياً فقال هلم أبايعك ، فوالله ما في الناس أحد أولى بمقام محمد منك ، واجتمع جماعة إلى علي بن أبي طالب يدعونه إلى البيعة له ، فقال لهم : اغدوا على هذا محلقين الروؤس . فلم يغد عليه إلا ثلاثة نفر . وبلغ أبا بكر وعمر أن جماعة من المهاجرين والأنصار قد اجتمعوا مع علي بن أبي طالب في منزل فاطمة بنت رسول الله ، فأتوا في جماعة حتى هجموا الدار ، وخرج علي ومعه السيف ، فلقيه عمر ، فصارعه عمر فصرعه ، وكسر سيفه . ودخلوا الدار فخرجت فاطمة فقالت : والله لتخرجن أو لأكشفن شعري ولأعجن إلى الله ! فخرجوا وخرج من كان في الدار وأقام القوم أياماً . ثم جعل الواحد بعد الواحد يبايع ، ولم يبايع علي إلا بعد ستة أشهر وقيل أربعين يوماً .

    • فجع آل النبي بوفاته ... فجاءهم المعزون مهددين بالقتل والإحراق !!

    » المعيار والموازنة / ص: 232

    فأما علي والعباس والزبير فقعدوا في بيت فاطمة حتى بعث إليهم أبوبكر عمر بن الخطاب ليخرجهم من بيت فاطمة وقال له إن أبوا فقاتلهم ! فأقبل عمر إلى بيت فاطمة بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار ! فلقيته فاطمة فقالت يا ابن الخطاب أجئت لتحرق دارنا ؟ قال : نعم أو تدخلوا فيما دخلت فيه الأمة ! وساق الكلام إلى أن قال : وأما سعد بن عبادة فإنه رحل إلى الشام . قال أبوالمنذر هشام بن محمد الكلبي : بعث عمر رجلاً إلى الشام فقال له ادعه إلى البيعة واحمل له بكل ما قدرت عليه ، فإن أبي فاستعن الله عليه ! ( يعني اقتله ... وبالفعل قتله !! )

    • رواية مخففة جداً !!

    » كنز العمال / ج: 5 ص: 651 :

    14138 ـ عن أسلم أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم كان علي والزبير يدخلون على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ويشاورونها ويرجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول الله ما من الخلق أحد أحب إلي من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بما نعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك أن آمر بهم أن يحرق عليهم الباب ، فلما خرج عليهم عمر جاؤها قالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم الباب ، وأيم الله ليمضين ما حلف عليه : فانصرفوا راشدين فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي فانصرفوا عنها ولم يرجعوا اليها حتى بايعوا لأبي بكر . ( ش ) .

    • ضرب فاطمة وإسقاط جنينها يتناسب مع غلظة عمر !

    » ميزان الإعتدال / ج: 1 ص: 139 :

    552 ـ أحمد بن محمد بن السري بن يحيى بن أبي دارم المحدث . أبوبكر الكوفي الرافضي الكذاب . مات في أول سنة سبع وخمسين وثلاثمائة . وقيل إنه لحق إبراهيم القصار . حدث عن أحمد بن موسى والحمار وموسى بن هارون وعدة . روى عنه الحاكم ، وقال : رافضي ، غير ثقة . وقال محمد بن أحمد بن حماد الكوفي الحافظ ـ بعد أن أرخ موته : كان مستقيم الأمر عامة دهره ، ثم في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب ، حضرته ورجل يقرأ عليه : أن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن .

    » لسان الميزان / ج: 1 ص: 268 :

    ( 824 ـ أحمد ) بن محمد بن السري بن يحيى بن أبي دارم المحدث أبوبكر الكوفي الرافضي الكذاب ، مات في أول سنة سبع وخمسين وثلاث مائة وقيل إنه لحق إبراهيم القصار حدث عن أحمد بن موسى والحمار وموسى بن هارون وعدة ، روى عنه الحاكم وقال رافضي غير ثقة وقال محمد بن أحمد بن حماد الكوفي الحافظ بعد أن أرخ موته كان مستقيم الأمر عامة دهره ثم في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب حضرته ورجل يقرأ عليه أن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن .
    فهل من مكذب؟؟؟


  • #2
    روحي لك الفداء سيدتي يام الحسن ولعن الله ضالمي ال محمد من الاولين والاخرين

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة kerbalaa مشاهدة المشاركة
      روحي لك الفداء سيدتي يام الحسن ولعن الله ضالمي ال محمد من الاولين والاخرين
      شكرا لمرورك اخي الكريم وبارك الله فيك

      تعليق


      • #4
        اللهُمَ صَلْ عَلىَ مُحَمَدٍ وََ آَلِ مُحَمَدٍ الطَيِبِين الطَاهِرَينْ المُنْتَجَبِين وَعَجِلْ فَرَجَهُمْ وَ سَهِلْ مَخْرَجَهُمّ الشَرَيفْ وَإجْعَلْنا مِن شِيعَتَهُم وَ أنصَارِهِم وَخُدَام تُرَابَ أقْدَامِهْم أرْوَاحُنَا لهُمْ الفِداءْ , وَإِلْعَنْ أَعدَاءهِمْ إَلىَ يَوم الّدِينْ
        الف شكر وفقتم خير

        تعليق


        • #5
          ان للزهراء مظلومية تقشعر لها ابدان الموالين من مثلها وهيه ابنة زعيم الدين وخاتم المرسلين وزوجة امير المؤمنن وام الحسن والحسين . هل من الانصاف بعد وفاة ابيها بأقل من عدة ايام يهجم على دارها ويكسر ضلعها ويسلب حقها وتضرب على وجهها الله اكبر الله اكبر على كل متكبر وطاغ لايؤمن بيوم الحساب. ولهذا نحن نؤمن بأن لله حق بأن يأخذ بثأرها من كل الحاقدين والظالمين لها .
          اللهم اجعلنا من المتمسكين بهم دنيا واخره فأنا قد رضينا بذالك يارب. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وشكرا لكم على الموضوع دمتم سالمين
          sigpic

          تعليق


          • #6
            روحي لك الفداء سيدتي يام الحسن ولعن الله ضالمي ال محمد من الاولين والاخرين

            جزاكم الله خير .. بارك الله فيكم

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة أسيرة الماضي مشاهدة المشاركة
              روحي لك الفداء سيدتي يام الحسن ولعن الله ضالمي ال محمد من الاولين والاخرين

              جزاكم الله خير .. بارك الله فيكم
              شكراً لمرورك
              وبارك الله فيك

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة وسيم الكربلائي مشاهدة المشاركة
                ان للزهراء مظلومية تقشعر لها ابدان الموالين من مثلها وهيه ابنة زعيم الدين وخاتم المرسلين وزوجة امير المؤمنن وام الحسن والحسين . هل من الانصاف بعد وفاة ابيها بأقل من عدة ايام يهجم على دارها ويكسر ضلعها ويسلب حقها وتضرب على وجهها الله اكبر الله اكبر على كل متكبر وطاغ لايؤمن بيوم الحساب. ولهذا نحن نؤمن بأن لله حق بأن يأخذ بثأرها من كل الحاقدين والظالمين لها .
                اللهم اجعلنا من المتمسكين بهم دنيا واخره فأنا قد رضينا بذالك يارب. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وشكرا لكم على الموضوع دمتم سالمين
                شكراً لمرورك
                وبارك الله فيك

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين

                  وفقكم الله لكل خير يارب

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة نور اليقين مشاهدة المشاركة
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين

                    وفقكم الله لكل خير يارب
                    بارك الله فيكم ووفقكم الله

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X