إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إنّ الدّنيا دارُ صدقٍ لِمَن صَدَّقَها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إنّ الدّنيا دارُ صدقٍ لِمَن صَدَّقَها

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يقول آية الله السيد محمد علي ابن الرضا الخونساري [قدس] :

    إنّ هذه الدّنيا قائمة على نظام دقیق نظام يتجلّى فيه الحق وتتجلى فيه العدالة. ألم تر الشمس تشرق في اللحظة الموعودة وألم ترها تغرب وفق نظامها الدقيق، هل رأيت خللاً في هذا النظام هل رأيت الليل يسبق النهار؟! هل رأيت الفصول الأربعة كيف تختلف في دورانها فترى الأرض مغمورة بالثلوج البيضاء ومرة تصبح الأرض جرداء وتراها في الربيع تزدان بالخضرة الزاهية؟ هذه هي الدنيا في أنظمتها الدقيقة وآياتها العميقة.

    قال أمير المؤمنين علي [عليه السلام]: "ودارٌ عافيةٍ لمن فهِم عنها، ودارٌ غِنىً لمن تَزَوّدَ منها"

    لقد خلق الله عز وجل الدنيا من أجل انسان وسخر له كل شيء من أجل أن يدرك سرّ كماله الحقيقي الكامن في عبوديته لله وحده.
    إن كل شيء في هذه الدنيا يمكن أن يكون وسيلة لبلوغ الكمال والسعادة في الآخرة فلو انطوى الانسان على نيّة الخير في كل ما يعمل ونوى لأصبح كل ما يعمله لله ذلك ان كل في سبيل هو عبادة لله عز وجل: " وَ دَارُ مَوْعِظَةٍ لِمَنِ اِتَّعَظَ بِهَا مَسْجِدُ أَحِبَّاءِ اَللَّهِ وَ مُصَلَّى مَلاَئِكَةِ اَللَّهِ وَ مَهْبِطُ وَحْيِ اَللَّهِ وَ مَتْجَرُ أَوْلِيَاءِ اَللَّهِ" ألم يعش أولياء الله في هذه الدنيا فبلغوا ما بلغوا من الكمال الإنساني وربحت تجارتهم مع الله عز وجل فجزاهم الجنّة خالدين فيها: اِكْتَسَبُوا فِيهَا اَلرَّحْمَةَ وَ رَبِحُوا فِيهَا اَلْجَنَّةَ فَمَنْ ذَا يَذُمُّهَا وَ قَدْ آذَنَتْ بِبَيْنِهَا ونادت بفراقها

    فالدنيا مليئة بالعبر والآيات وقد جعلها الله عز وجل محل امتحان واختبار لعباده: إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا.

    إنها مكان من أجل أن يكتشف الإنسان طریقه في التكامل والحب الحقيقي وهو حب الله وحده، بعبارة أخرى حتى يمتحن الإنسان في ايمانه وهل ياترى أنه نسي الله واستغرق في حبّه الدنيا؟

    ------------------------------
    كتاب أنوار الهداية الساطعة لآية الله السيد محمد علي إبن الرضا الخوانساري

    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X