إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احداث شهر رجب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    السلام عليكم
    الاخ الكريم الباحث الطائي
    ان مكتبة التخصصية حافلة بعدد كبير من الكتب في القضية المهدوية واعتقد ان الكتب التي تراجعها هي ايضا موجود نسخ منها في المكتبة التحصصية

    اذا كان قول الامام ع خروج السفياني في رجب .كما في الرواية عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: السفياني من المحتوم وخروجه في رجب، فإذا ملك الكور الخمس ملك تسعة أشهر ولم يزد عليها يوماً).

    وقول الإمام الباقر عليه السلام قال: خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد، نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً)
    فكيف تقول ان اليماني لايخرج في رجب والامام عليه السلام يقول في يوم واحد خروجهم
    ف
    هل لسفياني خروجين ؟

    فكيف اعطيت لاطروحتك الترجيح ؟ فما هو الدليل الروائي الواضح لديك ؟
    نرجوا بيانه كي تتم الفائدة

    ولكم الشكر
    وفقتم لكل خير

    تعليق


    • #12
      بسمه تعالى
      اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
      -------------------------------------------------

      الاخ الكريم الفطن ، مع المهدي وفقه الله
      بالنسبة لاستفهامكم السابق ، اقول : نعم نحن الباحث الطائي لدينا اطروحة بسيطة من خلالها اثبتنا ان السفياني الملعون له حتميتان في الروايات واحدة متعلقها بشهر خروجه ، وواحدة متعلقها به نفسه كما الحال في حتمية اليماني .

      ولذالك كان عنوان اطروحتنا ( اطروحة السفياني ذو الحتميتين ) يمكنكم الرجوع اليها على الرابط ادناه

      http://www.alkafeel.net/forums/showthread.php?t=70322

      ما ذكرته من استنتاج بان خروج السفياني الحتمي في شهر رجب من جهة ، ومن جهة اخرى هناك رواية تذكر خروج السفياني واليماني والخرساني في سنة وشهر ويوم واحد نظام كنظام الخرز ،
      فهذه لعلها ظاهر ما يمكن استنتاجه وفهمه ، وعليه راي بعض الدارسين ( رغم انه استنتاج فقط وليس هناك دليل صريح فيها بان خروج اليماني والخرساني في رجب ايضا )

      ولعل البعض يعتقد ان هذا التسابق الثلاثي يكون بعد معركة قرقيسيا والبدأ بدخول جيش السفياني الى العراق ومن ثمة الكوفة . ويتسابق معه على هذا الامر اليماني والخرساني ( وهذا اذا لم تخني الذاكرة طرح الشيخ جلال الصغير )

      الا اننا وبعد تدقيقات ومجمل اكثر من اطروحة استخلصنا ما يفيد الى ان خروج السفياني الاول الحتمي في رجب هو ليس نفس الخروج التسابقي للكوفة مع رايتي اليماني والخرساني ، يمكنكم الرجوع الى موضوعنا ( الاطروحة الجديدة لفهم حركة السفياني ) على الرابط التالي



      وكذلك تحتاج الى الوقوف على موضوع ( نظام الخرز ) كما في الرابط ادناه



      ومن محصلة هذه المواضيع الثلاثة على الاقل وادلتها وقرائنها نستطيع ان نقول ما احتملناه ورجحناه من انّ هناك خروج اول حتمي للسفياني في رجب ، وهناك خروج ثلاثي متسابق بين السفياني والخرساني واليماني على اثر الصيحة الجبرائيلية المعلنة للظهور والتي بها ينقطع الخيط الذي يربط الاحداث ( الخرزات ) ويكون سببا لخروج الرايات الثلاثة بهذا التوقيت الدقيق الى حد اليوم رغم التباعد التباعد الجغرافي . وهي وعلى اساس هذا الفهم سيكون فيها ايضا الصيحة اول الحتميات الخمسة قبل القيام .

      والله اعلم
      والسلام عليكم
      التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 22-04-2015, 03:19 AM.
      لا إله إلا الله محمد رسول الله
      اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
      الباحــ الطائي ـث

      تعليق


      • #13
        السلام عليكم
        اï»»خ الكريم الباحث الطائي
        حياك الله
        حسب ماطلعت على مواضيعك من الروابط المطروحة لردكم وجدت تناقض في رأيكم من ناحية اول العï»»مات الحتمية مرة تقول السفياني ومرة تقول الصيحة الرمضانية ارجو التوضيح لتعم الفائدة.

        ربما لاطروحتكم وجه مقبول من ناحية خروج اليماني قد ï»» يكون في رجب فان سلمنا من ناحية خروج اï»»ول لسفياني في رجب فسيكون السلطة الكبرى له باستحواذه الكور الخمسة بعد مضي ستة اشهر من خروجه في شهر رجب فان كان خروجه في 10رجب فاستحواذه على تمام الكور الخمس سيكون في 10 من ذو الحجة

        وبهذا يكون ظهور اليماني في شهر ذو الحجة في نفس اليوم

        اذن عï»»مات الظهور ستكون السفياني في رجب بعدها

        الصيحة في رمضان

        سلطة السفياني في ذو الحجة و رفع راية اليماني في نفس اليوم

        قتل النفس الزكية في 25ذوالحجة

        ظهور اï»»مام المهدي ارواحنا لمقدمه الفداء في العاشر من شهر محرم
        بعد ظهور اï»»مام عليه السلام الخسف بالبيداء لجيش السفياني

        ثم قتل والخï»»ص من السفياني في شهر رمضان اي تنتهي الخمسة عشر شهرا للسفياني من اول خروجه الى نهايته
        التعديل الأخير تم بواسطة مع المهدي; الساعة 22-04-2015, 04:24 PM.

        تعليق


        • #14
          بسمه تعالى

          الاخ الكريم مع المهدي وفقه الله


          السلام عليكم
          ارجو منكم ومن يتابع ما ساذكره لانه لم يدقق فيه ويتناوله بالطريقة التي اطرحها احد من الباحثين حسب اطلاعي . فضلا عن عدم معرفة ملابساتها الدقيقة عند الكثير .


          اقتبس التالي :


          حسب ماطلعت على مواضيعك من الروابط المطروحة لردكم وجدت تناقض في رأيكم من ناحية اول العلامات الحتمية ، مرة تقول السفياني ومرة تقول الصيحة الرمضانية ارجو التوضيح لتعم الفائدة.


          الجــــــواب : لا يوجد تناقض ان شاء الله ولكن لمّا تبين لنا بالدليل الروائي " حسب ما يظهر منه ونفهمه " ان حيثية خروج السفياني في شهر رجب هي حيثية علاماتية حتمية فيه .


          فاننا امام امام محتملين
          اولا : انّ السفياني له حتميتين واحدة خروجه في رجب ( كتوقيت خروج فقط ) والاخرى هو ذاته علامة حتمية بالاضافة الى توقيت خروجه الحتمي في رجب .



          واما ثانيا : ان السفياني وتوقيت خروجه في رجب بالمجموع والتلازم الغير منفصل علامة حتمية . اي السفياني وخروجه في رجب سويتا علامة حتمية واحدة .


          وأنا اذهب الى الفهم الاول من خلال فهم النصوص المتعددة في هذا الشان ، لانّ ال البيت ع ما بين مرة يجعلون خروجه في رجب حتمي كما مر ، ومرة يؤكدون ذالك الخروج في رجب بعبارة مؤكدة جداً ( عن أبي عبد الله أنه قال: السفياني لابد منه، ولا يخرج إلا في رجب.)


          فأذا سلّمنا فرضا بالفهم الاول ، وأن السفياني له حتميتين ، الاولى توقيت خروجه في رجب ، والاخرى متعلقها السفياني نفسه .
          فهنا لما اريد ان ادرس تسلسل العلامات الحتمية الخمسة قبل القيام ( وهي الصيحة والسفياني واليماني وقتل النفس الزكية والخسف ) .


          فسيكون عندي علامتين حتميتين هما قتل النفس الزكية والخسف هما كما نعلم اخر الحتميات الخمسة تسلسلاً ،
          فبقي قبلهما ثلاثة ، وهم : السفياني واليماني والصيحة ،،، وحيث ان السفياني افترضنا فيه حتميتان واحدة توقيت خروجه الحتمي في رجب والاخرى هو ذاته علامة حتمية ، فهنا ايضا سنكون امام محتملين .


          الاول : ان يكون خروجه الحتمي في رجب ( اول الحتميتين فيه ) هو داخل ومقصود في علم الله تعالى والامام المعصوم ع كاول علامة حتمية من الحتميات الخمسة قبل القيام ، وهنا ستكون الصيحة هي الثانية واليماني ثالثة ( او يكون اليماني بعد السفياني وعلى اثره كما لعله قد يظنه البعض ) .


          الثاني : ان يكون خروج السفياني الحتمي في رجب ليس هو المقصود في علم الله تعالى وعلم الامام المعصوم ع ، بل هو علامة حتمية غير الحتميات الخمسة رغم انّ نفس السفياني واحدة منها .
          وهنا ستكون الصيحة الجبرائيلية / الظهور هي العلامة الحتمية الاولى من الحتميات الخمسة ثم السفياني فاليماني فقتل النفس الزكية فالخسف الذي يكون بعده القيام المبارك .


          الان كيف ارجح بين هذين المحتملين الدقيقين ، هنا سأطرح استدلالي العلمي فيه ،
          اقول ( وانتبه جيدا ) ، لمّا كان القيام المذكور في الروايات مسبوق بعلامات حتمية خمسة كما ورد في النصوص ،
          فهنا نقول انّ نفس القيام لا يمكن افتراضه وتصوّره حتى يتم خروج الامام ع ( نعني حادثة الخروج في مكة / بيت الله في العاشر من محرم )
          والخروج بدوره لا يمكن افتراضه وتصوّره حتى يتم الظهور .
          والظهور لا يكون الا بالصيحة الجبرائيلية الاعجازية المعلنة له وذلك في ليلة ال 23 من شهر رمضان المبارك
          وهذا يعني ان القيام ( والعلامات الحتمية الخمسة القبلية ) ينتظر ولا يكون الا بتحقق الظهور ، وهذا يعني بانّ علامة الصيحة / الظهور هي اول العلامات الحتمية الخمسة .
          فأذا تحقق الظهور / الصيحة جائت بعده الحتميات المتبقية قبل القيام نظاماً كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا فلقد انقطع الخيط الرابط بالنداء . فتأمل .
          ولذلك نحن دائما نؤكد على اهمية واساسية ومحورة علامة الصيحة الجبرائيلية المعلنة للظهور في علامات الظهور
          وهنا فالظهور بالصيحة ، والصيحة لاعلان الظهور ، وكل العلامات هي علامات لتوقع اقتراب تحقق الظهوربمعنى الظهور غاية العلامات ، والظهور بذاته سيكون علامة لما بعده ( كالخروج في محرم ، ومن ثم القيام بعد تحقق الخسف بجيش السفياني ) .

          والله اعلم
          الباحث الطائي


          -------------------------------------


          اقتبس التالي :


          ربما لاطروحتكم وجه مقبول من ناحية خروج اليماني قد ï»» يكون في رجب فان سلمنا من ناحية خروج اï»»ول لسفياني في رجب فسيكون السلطة الكبرى له باستحواذه الكور الخمسة بعد مضي ستة اشهر من خروجه في شهر رجب فان كان خروجه في 10رجب فاستحواذه على تمام الكور الخمس سيكون في 10 من ذو الحجة




          وبهذا يكون ظهور اليماني في شهر ذو الحجة في نفس اليوم




          اذن عï»»مات الظهور ستكون السفياني في رجب بعدها




          الصيحة في رمضان




          سلطة السفياني في ذو الحجة و رفع راية اليماني في نفس اليوم




          قتل النفس الزكية في 25ذوالحجة




          ظهور اï»»مام المهدي ارواحنا لمقدمه الفداء في العاشر من شهر محرم


          بعد ظهور اï»»مام عليه السلام الخسف بالبيداء لجيش السفياني




          ثم قتل والخï»»ص من السفياني في شهر رمضان اي تنتهي الخمسة عشر شهرا للسفياني من اول خروجه الى نهايته






          الجــــــواب : المقطع المقتبس اعلاه غير واضح لي ، ارجو اعادة صياغته .

          لا إله إلا الله محمد رسول الله
          اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
          الباحــ الطائي ـث

          تعليق


          • #15
            السï»»م عليكم
            اï»»خ الكريم
            الباحث الطائي
            حياك الله

            اخي الكريم ان السفياني هو العï»»مة اï»»ولى من الحتميات حسب الروايات لكن خروجه قسم لفترتين قبل الصيحة وبعد الصيحة اىولى يكون كشخصية وانطï»»ق لفرض سيطرته والمرحلة الثانية كسلطة ونفوذ بعد اï»»ستحواذ على الكور الخمسة واï»»ولى مدتها ستة اشهر والثانية تسعة اشهر
            اما مايخص المقطع غير واضح فظهور الرموز بدل اىحرف ï»» اعرف السبب ممن لكن حاولت تعديل بدون جدوى
            و هو اني
            قلت ربما لاطروحتكم وجه مقبول من ناحية خروج اليماني قد ï»» يكون في رجب فان سلمنا من ناحية خروج اï»»ول لسفياني في رجب فسيكون السلطة الكبرى للسفياني له باستحواذه الكور الخمسة بعد مضي ستة اشهر من خروجه في شهر رجب فان كان خروجه في 10رجب فاستحواذه على تمام الكور الخمس سيكون في 10 من ذو الحجة
            وبهذا يكون ظهور اليماني كسلطة قوية في شهر ذو الحجة في نفس اليوم

            اذن نستطيع ان عï»»مات الظهور الحتمية ستكون بلترتيب التالي

            -السفياني في رجب بعدها
            الصيحة في رمضان ثم
            سلطة السفياني في ذو الحجة و رفع راية اليماني في نفس اليوم ثم
            قتل النفس الزكية في 25ذوالحجة ثم بعده
            بعدها الظهور العلني للعالم اجمع ظهور اï»»مام المهدي ارواحنا لمقدمه الفداء في العاشر من شهر محرم

            ثم
            بعد ظهور اï»»مام عليه السلام الخسف بالبيداء لجيش السفياني
            ثم باقي اï»»شهر الثمانية للسفياني لينتهي بقتله والخï»»ص منه ومن فتنته نهائيا في شهر رمضان اي تنتهي الخمسة عشر شهرا للسفياني من اول خروجه الى نهايته

            ان اï»»مام المهدي ارواحنا لمقدمه الفداء
            عدة مراحل لظهوره وقيامه
            الظهور اï»»ول بصيحة الر مضانية ويكون ظهور سري
            ثم القيام الثاني الظهور العلني في عشï»»ة محرم يوم عاشوراء بعد الصيحة الرمضانية الذي يكون خï»»ل هذه الفترة هو الخï»»ص من اعداء الله
            بعدها ياتي القيام الثالث الذي يكون في 25ذو القعده لاحياء اï»»رض وتحقيق دولة السعادة دولة العدل الهي

            تعليق


            • #16
              السï»»م عليكم
              اï»»خ الكريم
              الباحث الطائي
              حياك الله

              اخي الكريم ان السفياني هو العï»»مة اï»»ولى من الحتميات حسب الروايات لكن خروجه قسم لفترتين قبل الصيحة وبعد الصيحة اىولى يكون كشخصية وانطï»»ق لفرض سيطرته والمرحلة الثانية كسلطة ونفوذ بعد اï»»ستحواذ على الكور الخمسة واï»»ولى مدتها ستة اشهر والثانية تسعة اشهر
              اما مايخص المقطع غير واضح فظهور الرموز بدل اï»»حرف ï»» اعرف السبب ممن لكن حاولت تعديل بدون جدوى
              و هو اني
              قلت ربما لاطروحتكم وجه مقبول من ناحية خروج اليماني قد
              ï»»يكون في رجب فان سلمنا من ناحية خروج اï»»ول لسفياني في رجب فسيكون السلطة الكبرى للسفياني له باستحواذه الكور الخمسة بعد مضي ستة اشهر من خروجه في شهر رجب فان كان خروجه في 10رجب فاستحواذه على تمام الكور الخمس سيكون في 10 من ذو الحجة
              وبهذا يكون ظهور اليماني كسلطة قوية في شهر ذو الحجة في نفس اليوم

              اذن نستطيع ان نقول العï»»مات الظهور الحتمية ستكون بلترتيب التالي

              -السفياني في رجب بعدها
              الصيحة في رمضان ثم
              سلطة السفياني في ذو الحجة و رفع راية اليماني في نفس اليوم ثم
              قتل النفس الزكية في 25ذوالحجة ثم بعده
              بعدها الظهور العلني للعالم اجمع ظهور اï»»مام المهدي ارواحنا لمقدمه الفداء في العاشر من شهر محرم

              ثم
              بعد ظهور اï»»مام عليه السلام الخسف بالبيداء لجيش السفياني
              ثم باقي اï»»شهر الثمانية للسفياني لينتهي بقتله والخï»»ص منه ومن فتنته نهائيا في شهر رمضان اي تنتهي الخمسة عشر شهرا للسفياني من اول خروجه الى نهايته
              -
              ان اï»»مام المهدي ارواحنا لمقدمه الفداء
              عدة مراحل لظهوره وقيامه
              الظهور اï»»ول بصيحة الر مضانية ويكون ظهور سري
              ثم القيام الثاني الظهور العلني في العاشر من محرم يوم عاشوراء بعد الصيحة الرمضانية الذي يكون خï»»ل هذه الفترة هو الخï»»ص من اعداء الله
              بعدها ياتي القيام الثالث الذي يكون في 25ذو القعده لاحياء اï»»رض وتحقيق دولة السعادة دولة العدل الهي
              التعديل الأخير تم بواسطة مع المهدي; الساعة 23-04-2015, 04:26 PM.

              تعليق


              • #17
                اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
                التعديل الأخير تم بواسطة مع المهدي; الساعة 23-04-2015, 06:04 PM.

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X