إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشمس والقمر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشمس والقمر

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم في عافية منا وارحمنا بهم يا كريم

    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    فوائد الشمس والقمر
    {هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُوراً }يونس5
    إن الشمس والقمر تعدان من الكواكب السماوية ولهما تأثيرات جسيمه على حياتنا والقد أشار القران الكريم أليهما بشكل خاص ووصف كل منهما آية عظيمة من آيات لله وقد أشار إلى فوائد خاصة للنجوم،وفي زمان نزول هذه لآيات ومع وجود خرافات (بالأخص في مهد نزول هذه لآيات)بعظمة ملفتة للنظر {هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُوراً }
    ولقد أشار عدد من المفسرين إلى الفرق بين (الضياء) و(النور) هو أن (الضياء) يطلق على النور الذي ينبعث من الذات
    الشيء ويطلق النور على الضوء الذي يكسب من الغير، ومن هذا نستنتج إن نور الشمس ينطلق منها وفي الذي يحصل نور القمر عن طريق ضوء الشمس الذي يشع عليه، يتحدث القران الكريم في زمان لم يكن للناس اطلاع عليه.
    القد أُشيرَ الى نور (الشمس)( والقمر) كآيات من آيات لله،فا الشمس بضوئها المشرق على الكـون لا تقـوم بتدفئة و انارة مهــد للكائنات في العالم فحسب ،بل الها نصيب أساسي ٌ في نمـوا النباتات وحيـات الحيوانـات ،لآن نشير الى بعــض الفوائد التي أثبتها العلم الحديث
    تعزز الإحساس بالرضا : يزيد ضوء الشمس مستوى مادة سيروتونين التي تسمى أيضا هرمون السعادة، المسؤول عن الشعور بالرضا وشحن الطاقة. كما يؤدي وصول ضوء الشمس بشكل دوري الى الجسم إلى تخليصه من الكآبة، لا سيما عندما يرتبط بالتمرين الرياضي أوالقيام بنزهات في الهواء الطلق.
    ــ تحمي من مرض النسيان :يصيب مرض النسيان الجهاز العصبي، أما سببه فغير معروف حتى الآن، غير أن العلماء يعتقدون أن الإنسان يتعرض لخطر الإصابة بهذا المرض بشكل أقل لو تعرض لضوء الشمس بشكل كاف خلال الصغر، ولهذا يلاحظ ان الإصابات بهذا المرض تقل في الدول الحارة.
    تخفض خطر الإصابة بالأمراض السرطانية : على الرغم من أن التعرض بشكل مبالغ فيه للشمس يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض سرطان الجلد، فإن انتاج فيتامين d مفيد من مختلف الأوجه ويؤدي الى حماية الجسم من مختلف أنواع السرطانات. فالناس الذين يعرضون أجسامهم للشمس بشكل عقلاني يعانون بنسبة أقل من مرض سرطان الثدي أو سرطان الأمعاء الغليظة وجهاز المثانة والمعدة.
    هذه النعم التي من لله بها علينا يجب الشكر عليها ومن الفوائد القمر لا يعتبر مصباحاً في ليالينا الحالكة فالقمر بسيره المنظم وحركته الدقيقة يعتبر تقويماً واضحاً وحياً طبيعياً للغاية تسهل قرائه على العالم وجاهل . وظائف أخرى للقمر
    التأثير الآخر للقمر على الأرض هو قيامه بعكس الضوء الآتي إليه من الشمس إلى الأرض. وهذا يؤدي إلى زيادة حرارة الأرض بمقدار 0.2 درجة مئوية. كما يقوم القمر بوظيفة درع واقٍ للأرض من النيازك والشهب. فلو لم يكن موجوداً لزاد عدد النيازك والشهب التي تقع على الأرض.
    اللهم صل على محمد وآل محمد

  • #2
    معلومات قيمة و مفيدة
    فتح الله عليك و أمدك بنور العلم النافع
    و شكرا جزيلا لك أخي الكريم

    يعطيك ألف عافية

    احترامي وتقديري


    أيها الساقي لماء الحياة...
    متى نراك..؟



    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X