إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة الموت هي ....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة الموت هي ....

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اسال الله ان يجعلنا واياكم مع محمد واله الطاهرين في الدنيا والاخرة
    تعالوا نتعرف على حقيقة الموت من كلمات ائمة اهل البيت عليهم السلام

    قال الامام الحسين عليه السلام «صبرا بني الكرام فما الموتُ إلا قنطرةٌ تعبر بكم من البؤس والضّراء الى الجنان الواسعة والنعيم الدائم».

    ⁉️هل الجنان والنعيم أمر غير مطلوب؟ اذن لماذا تخافون منه؟ اذا أنقذكم شخص من السجن وأسكنكم في قصر بھیج فهل تقدمون له الشكر أم تتألمون منه؟

    ◾️إنّ الموت ينقذكم من هذه الدنيا التي هي سجن المؤمن ويوصلكم الى قصور الجنة بما فيها من نعيم. فهل هذا محبوب مطلوب أم مكروه مطرود؟ هل ينبغي الخوف منه أو ينبغي البحث عنه؟⁉️

    ◾️إنّ الموت يفعل هذا لكم ياشيعة علي ابن ابي طالب امير المؤمنين يا محبين الحسين عليه السلام وليس للجميع. أمّا لأعدائكم فإنه يُخرجهم من الجنة ويُدخلهم الى جهنم. لأن هذه الدنيا التي هي سجن للمؤمن بالمقارنة إلى درجاته الاخروية - هي جنة للكافر مع كل ما فيها من آلام ومشاكل، لأن الكافر ينتظره عذاب في الآخرة بحيث كل ما يتحمّله من صعوبات في هذه الدنيا فهو يعتبر جنة بازاء ألوان العذاب في العالم الآخر. فالموت يخرج الكفار من جنّتهم ويدخلهم الى جهنم. أما بالنسبة اليكم فان الموت ينقذكم من السجن ويدخلكم الى:
    "جَنّة عرضُها السَّماواتُ و الأرض"

    فهل هذا سيء بالنسبة اليكم وينبغي أن تخافوا منه و تنفروا؟⁉️
    كلا، بل هو أمر حسن يبحث عنه المؤمن العاقل ويحرص عليه ويسعى سعيه في هذه الحياة الدنيا لأجل استحصاله..

    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X