إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية صناعة الجيل المهدوي 🌹🌹🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفية صناعة الجيل المهدوي 🌹🌹🌹

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
    ⚡❄️⚡❄️⚡❄️⚡❄️⚡
    في زمن الانفجار المعلوماتي وتطور وسائل التواصل الاجتماعي صار انتشار الشبهات ووصولها لكل فرد سهل يسير، فجهاز صغير بيد أي شخص باحثاً كان أو من عامة الناس قد يصله من خلاله كم هائل من الشبهات المبلورة في قوالب شتى من مقاطع فيديو أو صور أو مقالات، ومن هذه الشبهات ما له دخل بالقضية المهدوية فمنذ بداية الغيبة الصغرى وإلى اليوم لم يتوقف سيل الشبهات من إنكار الولادة وادعاء المهدوية والسفارة الخ ..

    ولأجل هذا السبب قد يُخاف على انحراف الجيل الناشئ عقدياً، فواجب الأب كمربي تحصين أبنائه عقدياً لدرء خطر الضلال، فالسؤال المهم هو: كيف نحصن أبناءنا عقائديا ونربطهم بإمام العصر (عج)؟ ونكون مصداقاً لما روي عن الإمام الصادق (ع) قال: (بادروا أولادكم بالحديث قبل أن يسبقكم إليهم المرجئة)

    - حيث أن تحصين الفرد عقدياً يريحنا من ملاحقة الشبهات وتبديدها، فلو كان المجتمع محصناً علمياً لن يتأثر بالشبهات وينتهي عمل تجار الضلال.

    - وقبل الجواب لابد من ذكر ملاحظة مهمة وهي أننا قد نجد أن الوالدين بعيدان كل البعد عن إمام زمانهم، ولا يشعران بوجوده أبداً، فيكونان من قبيل أن فاقد الشيء لا يعطيه.

    - فعليه ـ والحال هذه ـ أن نبدأ بمجموعة خطوات للوصول الى الغاية المرتجاة .

    - الخطوة الأولى: تثقيف الآباء :

    - وتثقيف الآباء إنما يتم بواسطة تنوع مصادر المعرفة، ففي هذا الزمن ـ وهو زمن وفرة المعلومة وسرعة إنتقالها من غير المستحسن أن يجمد الإنسان على مصدر معرفي واحد ـ كالمنبر مثلاً ـ لأنه مرتبط بمواسم معروفة ومحددة لاقصوراً به كوسيلة تثقيف مهمة، فلو جعل الأب أو الأم وقتاً لمطالعة الكتب أو النشرات المختصة بالإمام المهدي (عج) فسيلحظ بعد مدة وجيزة مدى حصول وفرة في المعلومات تنعكس إيجاباً الى كمٍ معرفي.

    - أو لا أقل المواظبة على قراءة دعاء الفرج والندبة والعهد وغيرها من الأدعية والزيارات، والقيام بالمستحبات وإهداء ثوابها له (عج)، وإخراج الصدقة بنية حمايته وتعجيل فرجه، حيث أن لهذه الأعمال تأثير روحي يربط المؤمن بإمامه ويجعله يستشعر وجوده، وإذا رأى الطفل من أبويه ذلك استفسر منهما لماذا يفعلان ذلك؟
    🔹الخطوة الثالثة: مرحلة المراهقة :

    في هذه المرحلة يبدأ الذهن باستيعاب الأجوبة العقلية المجردة، فيجب تثقيف الأبناء بعلوم أهل البيت (ع) والنقطة المهمة في هذه المرحلة هي مراقبة أصدقائهم حيث أن رفاق السوء لهم تأثير عكسي يهدم تعب الوالدين، كما يجب اختيار المعلم جيداً، فتأثير المعلم على الابن قد يكون أقوى حتى من تأثير الأب.

    كما يجب زيادة الجانب التعبدي بتعويد وتحبيب الابن على الأعمال الواردة في زمن الغيبة كدعاء الندبة والعهد والفرج والزيارة الواردة بعد صلاة الفجر للإمام (عج) وأخذه لمجالس العلماء والصالحين.

    فقد روي عن النبي الأكرم (ص) (أفضل أعمال أمتي انتظار فرج الله عز وجل) فلاحظ أن الرواية عبرت عن الانتظار بأنه أفضل الأعمال، فهو ليس مجرد الجلوس والترقب بل يحتاج للتهيؤ الفكري والمادي فلو ظهر إمامنا سيحتاج لنصرته مختلف الطاقات الفكرية والجسدية، وعليه فمن مصاديق الانتظار التفوق العلمي وبذلك يكون انتظار الفرج مصدر قوة وعمل جاد لشيعة أهل البيت (ع)

    فكيف يخرج الإمام دون تهيؤ الشيعة لنصرته؟
    🔸️🔹️🔸️🔹️🔸️🔹️🔸️🔹️🔸️🔹️🔸️🔹️🔸️🔹️
    جعلنا الله وإياكم من انصارة وأعوانه ومن الممهدين له عج .
    اللهم عجل لوليك الفرج والعافية والنصر
    ودمتم برعاية المولى بقية الله عج
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X