إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يكون عيد الغدير افضل واعظم الأعياد جميعا ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يكون عيد الغدير افضل واعظم الأعياد جميعا ؟؟؟

    كيف يكون عيد الغدير افضل واعظم الأعياد جميعا ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    اسعد الله ايامكم جميعا بذكرى عيد غدير خم وتتويج الامام علي (ع) اميرا للمؤمنين .

    عيد الغدير هو من افضل و اعظم الأعياد واكبرها ويتبين الجواب على السؤال فيما لو نظرنا الى نفس العلة التي شرع العيد لاجلها .
    فعيد الفطر هو جائزة لمن صام شهر رمضان المبارك وواسى الفقراء بالجوع والعطش فهذا العيد يعتبر مكملا للصيام الذي هو احد فروع الدين .
    وعيد الأضحى هو جائزة لمن حج بيت الله الحرام وادى المناسك على اكمل وجه فهذا العيد يعتبر مكملا للحج الذي هو احد فروع الدين أيضا .
    أما عيد الغدير فهو جائزة للمسلمين الذين ثبتوا على الاسلام فاراد الله ان يكمل اسلامهم بولاية علي (ع) فيعتبر عيد الغدير نصا على امامة وخلافة الامام علي (ع) ومكملا للنبوة فيعتبر بهذا الحاظ من افضل و اشرف الأعياد الإسلامية قاطبة من ناحية انه يكون مكملا لاصول الدين اعني النبوة لا لفروع الدين فيكون عيد الغدير الاغر افضل اعياد الامة الإسلامية .
    روي عن الامام جعفر الصادق عن ابيه عن ابائه (عليهم السلام) انه قال : ( قال رسول الله (ص) : يوم غدير خم افضا أعياد امتي ، وهو اليوم الذي أمرني الله تعالى ذكره فيه بنصب أخي علي ابن أبي طالب عليه السلام علما لامتي ، يهتدون به من بعدي ، وهو اليوم الذي أكمل الله فيه الدين ، وأتم على أمتي فيه النعمة ، ورضي لهم الاسلام دينا ) - 1 -
    وروي أيضا عن الإمام الصادق (ع) : أنّه قال لمن حضره من مواليه وشيعته : أتعرفون يوماً شيّد اللَّه به الإسلام ، وأظهر به منار الدين ، وجعله عيداً لنا ولموالينا وشيعتنا ؟ فقالوا : اللَّه ورسوله وابن رسوله أعلم ، أيوم الفطر هو يا سيّدنا ؟ قال : لا. قالوا : أفيَوم الأضحى هو ؟ قال : لا ، وهذان يومان جليلان شريفان ، ويوم منار الدين أشرف منهما ؛ وهو اليوم الثامن عشر من ذي الحجّة ، وإنّ رسول اللَّه (ص) لمّا انصرف من حجّة الوداع وصار بغدير خمّ أمر اللَّه (عزّ وجلّ) جبرئيل (ع) أن يهبط على النبيّ (ص) وقت قيام الظهر من ذلك اليوم ، وأمره أن يقوم بولاية أمير المؤمنين (ع) ، وأن ينصبه علماً للناس بعده ، وأن يستخلفه في اُمّته ) - 2 -

    وروي عنه (ع) انه قال : ( قلت : جعلت فداك للمسلمين عيد غير العيدين ؟ قال : نعم يا حسن وأعظمهما وأشرفهما ، قال : قلت له : فأي يوم هو ؟ قال : هو يوم نصب أمير المؤمنين عليه السلام علما للناس ، قلت : جعلت فداك وأي يوم هو ؟ قال : إن الايام تدور وهو يوم ثمانية عشر من ذي الحجة .... ) - 3 -

    *****************************
    الهوامش :

    1 - أمالي الصدوق ، ص 76 *** بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، ج 94 ، ص 110 .
    2 - موسوعة الإمام علي بن أبي طالب (ع) ، ج 3 ، ص 309 .
    3 - وسائل الشيعة ، ج 1 ، ص 441 .



  • #2

    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أسعد الله أيامكم بذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر . و أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع . ثبتكم الله على ولاية أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب (عليه السلام) . وجعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X