إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشجرة الطيبة في القران الكريم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشجرة الطيبة في القران الكريم

    بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    الشجرة الطيبة في القران الكريم
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة ابراهيم أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لعلهم يتذكرون صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الرابعة والعشرون .
    الشجرة الطيبة عن عبد الله بن عباس عن النبي صلى الله عليه واله انه قال الا ان مثل هذا الدين كمثل شجرة ثابتة الايمان أصلها والزكاة فروعها والصلاة ماؤها والصيام عروقها وحسن الخلق ورقها والاخاء في الدين لقاحها والحياء لحاؤها والكف عن محارم الله ثمارها فكما لا تكمل الشجرة الا بثمرة طيبة كذلك لا يكمل الايمان الا بالكف عن محارم الله.
    اما الكلمة الطيبة هي كلمة التقوى عن الامام محمد الباقر عليه السلام في قوله عز وجل وألزمهم كلمة التقوى قال هو الايمان.
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

  • #2
    وفقكم الله لكل خير

    تعليق


    • #3
      احسنتم يااخي ونحن حبانا الله بالشجرة الطيبه الاوهي محمد وال بيته الطيبن الطاهرين انشاء الله ان ننال ثمارة من ثمارها نحن وانتم والمؤمنين وذلك بشفاعتهم وحسن العاقبة ....

      تعليق

      يعمل...
      X