إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تكون الزهراء (عليها السلام) معصومة وقد هددت بكشف رأسها أمام القوم؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تكون الزهراء (عليها السلام) معصومة وقد هددت بكشف رأسها أمام القوم؟

    كيف تكون الزهراء (عليها السلام) معصومة وقد هددت بكشف رأسها أمام القوم؟

    الجواب :
    : إنها (صلوات الله عليها ولعنة الله على أعدائها) هدّدت بنشر شعرها ووضع قميص رسول الله (صلى الله عليه وآله) على رأسها أمام السماء لطلب الحاجة من الله تعالى وهي نزول العذاب على القوم الظالمين، لا أنها قد هدّدت بكشف رأسها أمامهم! وبعبارة أخرى؛ إن تهديدها لهم هو بأنها ستدعو عليهم بهذه الكيفية والهيئة التي تستوجب من الله تعالى الغضب وسرعة الإجابة، لا أنها تهدّدهم بأنها ستكشف رأسها أمام الرجال.
    قد قالت روحي فداها: ”خلوا عن ابن عمّي! فوالذي بعث محمدا أبي بالحق لئن لم تخلّوا عنه لأنشرنّ شعري ولأضعن قميص رسول الله على رأسي ولأصرخن إلى الله تبارك وتعالى، فما ناقة صالح بأكرم على الله مني، ولا الفصيل بأكرم على الله من وُلدي“. (الاحتجاج للطبرسي ج1 ص113 والمسترشد للطبري ص381 وغيرهما كثير).
    وقولها صلوات الله عليها: ”ولأصرخن إلى الله تبارك وتعالى“ صريح في أن ما ستفلعه سيكون حال الدعاء، ونشرها شعرها معناه فكّ ضفائره فقط على ما هي عادة نساء العرب حين التفجّع والمصيبة، ولا يلازم ذلك كشفه أمام الرجال الأجانب.



    اقول لكل من يسال هذا السؤال من المخالفين و الوهابية

    انظروا الى كتبكم
    نائلة زوجة عثمان بن عفان بعد قتله شقت جيبها و لطمتوجهها و خرجت تصيح ...


    مختصر تاريخ دمشق - ابن منظور - الجزء 5 الصفحة 241
    قال محمد بن يوسف: وخرجت نائلة بنت الفرافصة تلك الليلةوقد شقت جيبها قبلاً ودبراً، ومعها سراج وهي تصيح: وا أمير المؤمنيناه!. قال: فقال جبير بن مطعم: أطفئي السراج لا يفطن بنا فقد رأيت الغواة الذينعلى الباب. فأطفأت السراج. وانتهوا إلى البقيع فصلى عليه جبير بن مطعم وخلفه حكيمبن حزام وأبو جهم بن حذيفة ونيار بن مكرم الأسلمي، ونائلة بنت الفرافصة وأم البنينبنت عيينة امرأتاه، ونزل في حفرته نيار بن مكرم وأبو جهم بن حذيفة وجبير بن مطعم،وكان حكيم بن حزام وأم البنين ونائلة يدلونه على الرجال حتى لحد له وبني عليهوغيبوا قبره وتفرقوا.
    ~~~~~~~~
    تاريخ الرسل و الملوك - الطبري - الجزء 3 الصفحة 6
    قال محمد: وحدّثني عبد الله بن موسىالمخزوميّ، قال: لما قتل عثمان رضي الله عنه أرادوا حزَّ رأسه،فوقعت عليه نائلة وأمّ النين، فمنعنهم، وصحن وضربن الوجوه، وخرقنثيابهنّ،فقال ابن عديس: اتركوه؛ فأخرج عثمان ولم يغسل إلى البقيع، وأرادواأن يصلّوا عليه في موضع الجنائز؛ فأبت الأنصار، وأقبل عمير بن ضابيء وعثمان موضوععلى باب، فنزا عليه، فكسر ضلعاً من أضلاعه، وقال: سجنت ضابئاً حتى مات فيالسجن.


    ~~~~~~~~~~

    و نشرت شعرها قبل مقتل عثمان فقال لها عليك بخمارك و إن دخولهم عليهأعظم من حرمة شعر زوجته .. فلا تعليق ...

    الدر المنثور في طبقات ربات الخدور - زينب فواز -المجلد الأولصفحة 670
    وروى عن أبي الجراح مولى أم حبيبة أنه قال: كنت مععثمان في الدار فما شعرت إلا وقد خرج محمد بن أبي بكر ونائلة تقول: هم في الصلح. وإذا بالناس قد دخلوا من الخوخة ونزلوا برأس الحبال من سور الدار ومعهم السيوففرميت بنفسي وجلست عليه, وسمعت صياحهم, فنشرت نائلة بنت الفرافصةشعرها فقال لها عثمان: خذي خمارك. فلعمري لدخولهم علي أعظم من حرمة شعرك, وأهوى رجل إليه بالسيف فاتقته بيدها فقطع إصبعين من أصابعها, ثم قتلوه وخرجوايكبرون, ولما قتل عثمان قالت نائلة:
    ألا إن خير النـاس بـعـد ثـلاثة قتيل الذي جـاء مـنمـصـر
    وماليلا أبكي وتبكي قرابـتـي وقد غيبت عنا فضول أبي عمرو
    --------------
    تاريخ المدينة 0 الجزء 4 - الصفحة 1300
    * حدثنا علي بن محمد، عن عيسى بن يزيد، عن عبد الواحدابن عمير، عن ابن الجراح مولى أم حبيبة قال: كنت مع عثمان رضي الله عنه فيالدار.
    فماشعرت وقد خرج محمد بن أبي بكر ونحن نقول هم في الصلح، إذا بالناس قد دخلوا منالخوخة وتدلوا بأمراس الحبال من سور الدار ومعهم السيوف، فرميت بسيفي وجلست عليه،وسمعت صياحهم، فإني لانظر إلى مصحف في يد عثمان رضي الله عنه: إلى حمرة أديمه،ونشرت نائلة بنت الفرافصة شعرها،فقال لهاعثمانرضي الله عنه: خذي خمارك فلعمري لدخولهم علي أعظم منحرمة شعرك، وأهوى الرجل لعثمان بالسيف، فاتقاه بيده، فقطع إصبعين منأصابعها، ثم قتلوه وخرجوا يكبرون، ومر بي محمد بن أبي بكر فقال: مالك يا عبد أمحبيبة، ومضى فخرجت.
    ---------------
    أعلام النساء - عمركحالة
    من ربات الرأي والعقل والفصاحة والبلاغة والجمالوالكمال. تزوجها عثمان بن عفان فلما قدمت على عثمان قعد على سريره ووضع لها سريراحياله فجلست عليه فوضع عثمان قلنسيته فبدا الصلع فقال: يا بنت الفرافصة لا يهولنكما ترين من صلعي فإن وراءه ما تحبين. وكانت من أحظى نسائه عنده بما امتازت به منالطاعة والوفاء والإخلاص إليه. ومن شدة وفائها لعثمان أنها عرضتنفسها للقتل لما دخل الناس من خوخة دار عثمان فنزلوا بأمراس الحبال من سور الدارمعهم سيوف. فلما رأت نائلة ذلك منهمنشرت شعرها. فقال عثمان خذيخمارك فلعمري لدخولهم علي أعظم من حرمة شعرك. ثم أهوى رجل إلى عثمان بالسيف . فانكبت عليه واتقت السيف بيدها فقطع أناملها. فقالت: يا رباح وكان معه سيفأعن عني هذا. فضربه رباح فقتله. ثم دخل آخر معه سيف فقال: افرجوا لي فوضع ذبابالسيف في بطن عثمان. فأمسكت نائلة السيف فحز أصابعها ومضى السيف في بطن عثمانفقتله. فخرجت نائلة وهي تصيح وخرج القوم هاربين من حيث دخلوا. ثم صعدت نائلة إلىالناس فقالت: إن أمير المؤمنين قد قتل فدخل الحسن والحسين ومن كان معهما فوجدواعثمان مقتولاً قد مثّل به فأكبوا عليه يبكون وخرجوا فدخل الناس فوجدوه مقتولاً فبلغعلياً الخبر وطلحة والزبير وسعداً ومن كان بالمدينة فخرجوا وقد ذهبت عقولهم فدخلواعليه واسترجعوا وأكبوا عليه يبكون حتى غشي على علي بن أبي طالب. ثم أرسلت نائلة إلىحويطب بن عبد العزى وجبير بن مطعم وأبي جهم بن حذيفة وحكيم بن حزام وغيرهم ليجهزواعثمان فقالوا: إنا لا نقدر أن نخرج به نهاراً وهؤلاء المصريون على الباب فأمهلواحتى كان بين المغرب والعشاء فدخل القوم فحيل بينهم وبينه. فقال أبو جهم: والله لايحول بيني وبينه أحد إلا مت دونه احملوه إلى البقيع. فحملوه وتبعتهم نائلة بسراجاستسرجته بالبقيع وغلام لعثمان حتى انتهوا إلى نخلات عليها حائط فدقوا الجدار ثمدفنوه وصلى عليه جبير بن مطعم. ثم كتبت نائلة إلى معاوية بن أبي سفيان تصف دخولالقوم على عثمان وأرسلت بقميص عثمان مضرجاً بالدم ممزقاً وبالخصلة التي نتفها محمدبن أبي بكر من لحيته فعقدت الشعر في زر القميص وبعثت بإصبعين من أصابعها المقطوعةمع شيء من الكف وإصبعين مقطوعتين من أصولهما ونصف الإبهام ثم دعت النعمان بن بشيرالأنصاري وسلمته كتابها والقميص والأصابع. فمضى النعمان حتى أتى على يزيد بن أسيدالذي بعثه معاوية ممداً في أربعة آلاف فأخبره النعمان بقتل عثمان فانصرفوا إلىالشام. فكان معاوية يضع القميص على المنبر ويعلق منه الأصابع ويشنع به. ثم خطبهامعاوية بن أبي سفيان فأبت. وكانت من أحسن الناس ثغراً فأخذت فهراً فدقت به أسنانهافسال الدم على صدرها. فبكى جواريها وقلن لها: ما صنعت بنفسك؟ قالت: إني رأيت الحزنيبلى كما يبلى الثوب وإني خفت أ، يبلى حزني على عثمان فيطلع مني رجل على ما اطلععثمان وذلك ما لا يكون أبداً.


    ................

    ضربوا عجيزتها ...!

    تاريخ الأمموالملوك
    المؤلف : محمد بن جرير الطبري أبوجعفر
    (الجزء / الصفحة 676)
    فلما خرج محمد بن أبي بكر وعرفوا انكساره ثار قتيرة وسودان بن حمرانالسكونيان والغافقي فضربه الغافقي بحديدة معه وضرب المصحف برجله فاستدار المصحففاستقر بين يديه وسالت عليه الدماءوجاء سودان بنحمران ليضربهفانكبت عليه نائلةابنة الفرافصة واتقت السيف بيدها فتعمدها ونفح أصابعها فأطن أصابع يدها وولتفغمز أوراكها وقال إنها لكبيرة العجيزةوضرب عثمانفقتلهودخل غلمة لعثمان مع القوم لينصروه وقد كان عثمان أعتق من كف منهمفلما رأوا سودان قد ضربه أهوى له بعضهم فضرب عنقه فقتله ووثب قتيرة على الغلامفقتله وانتهبوا ما في البيت وأخرجوا من فيه ثم أغلقوه على ثلاثة قتلى فلما خرجواإلى الدار وثب غلام لعثمان آخر على قتيرة فقتلهودار القومفأخذوا ما وجدوا حتى تناولوا ما على النساء وأخذ رجل ملاءة نائلة والرجل يدعى كلثومبن تجيب فتنحت نائلة فقالويح أمك من عجيزة ما أتمكوبصر به غلام لعثمان فقتله ..)


    صحيح ابن حبان الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها -الجزء 15الصفحة 357
    6919 - أخبرنا محمد بن إسحاق بن إبراهيم مولى ثقيف حدثنايعقوب بن إبراهيم الدورقي و أحمد بن المقدام قالا : حدثنا المعتمر بن سليمان حدثناأبي حدثنا أبو نضرة : عن أبي سعيد مولى أبي أسيد الأنصاري قال : سمع عثمان أن وفدأهل مصر قد أقبلوا فاستقبلهم فلما سمعوا به أقبلوا نحوه الى المكان الذي هو فيهفقالوا له : ادع المصحف فدعا بالمصحف فقالوا له : افتح السابعة قال : وكانوا يسمونسورة يونس السابعة فقرأها حتى أتى على هذه الآية : { قل أرأيتم ما أنزل الله لكم منرزق فجعلتم منه حراما وحلالا قل آلله أذن لكم أم على الله تفترون } قالوا له : قفأرأيت ما حميت من الحمى آلله أذن لك به أم على الله تفتري ؟ فقال : أمضه نزلت فيكذا وكذا وأما الحمى لإبل الصدقة فلما ولدت زادت إبل الصدقة فزدت في الحمى لما زادفي إبل الصدقة أمضه قالوا : فجعلوا يأخذونه بآية آية فيقول : أمضه نزلت في كذا وكذا
    فقال لهم : ما تريدون ؟ قالوا : ميثاقك قال : فكتبوا عليه شرطا فأخذ عليهم أن لايشقوا عصا ولايفارقوا جماعة ما قام لهم بشرطهم وقال لهم : ما تريدون ؟ قالوا : نريد أن لا يأخذأهل المدينة عطاء قال : لا إنما هذا المال لمن قاتل عليه ولهؤلاء الشيوخ من أصحابمحمد صلى الله عليه و سلم قال : فرضوا وأقبلوا الى المدينة راضين
    قال : فقامفخطب فقال : ألا من كان له زرع فليلحق بزرعه ومن كان له ضرع فليحتلبه ألا إنه لامال لكم عندنا إنما هذا المال لمن قاتل عليه ولهؤلاء الشيوخ من أصحاب محمد صلى اللهعليه و سلم قال : فغضب الناس وقالوا : هذا مكر بني أمية قال : ثم رجع المصريونفبينما هم في الطريق إذا هم براكب يتعرض لهم ثم يفارقهم ثم يرجع إليهم ثم يفارقهمويسبهم قالوا : ما لك إن لك الأمان ما شأنك ؟ قال : أنا رسول أمير المؤمنين الىعامله بمصر قال : ففتشوه فإذا هم بالكتاب على لسان عثمان عليه خاتمه الى عامله بمصرأن يصلبهم أو يقتلهم أو يقطع أيديهم وأرجلهم فأقبلوا حتى قدموا المدينة فأتوا عليافقالوا : ألم تر الى عدو الله كتب فينا بكذا وكذا وإن الله قد أحل دمه قم معنا إليهقال : والله لا أقوم معكم قالوا : فلم كتبت إلينا ؟ قال : والله ما كتبت إليكمكتابا قط فنظر بعضهم الىبعض ثم قال بعضهم الى بعض : ألهذا تقاتلون أو لهذا تغضبون
    فانطلق عليفخرج من المدينة الى قرية وانطلقوا حتى دخلوا على عثمان فقالوا : كتبت بكذا وكذافقال : إنما هما اثنتان : أن تقيموا علي رجلين من المسلمين أو يميني بالله الذي لاإله إلا الله ما كتبت ولا أمليت ولا علمت وقد تعلمون أن الكتاب يكتب على لسان الرجلوقد ينقش الخاتم على الخاتم فقالوا : والله أحل الله دمك ونقضوا العهد والميثاقفحاصروه
    فأشرف عليهم ذات يوم فقال : السلام عليكم فما أسمع أحدامن الناس رد عليه السلام إلا أن يرد رجل في نفسه فقال : أنشدكم الله هل علمتم أنياشتريت رومة من مالي فجعلت رشائي فيها كرشاء رجل من المسلمين ؟ قيل : نعم قال : فعلام تمنعوني ان أشرب منها حتى أفطر على ماء البحر ؟ ! أنشدكم الله هل علمتم أنياشتريت كذا وكذا من الأرض فزدته في المسجد ؟ قيل : نعم قال : فهل علمتم أن أحدا منالناس منع أن يصلي فيه قبلي ؟ أنشدكم الله هل سمعتم نبي الله صلى الله عليه و سلميذكر كذا وكذا ؟ أشياء في شأنه عددها
    قال : ورأيته أشرف عليهم مرة أخرى فوعظهم وذكرهم فلمتأخذ منهم الموعظة وكان الناس تأخذ منهم الموعظة في اول ما يسمعونه فإذا أعيدتعليهم لم تأخذ منهم فقال لامرأته : افتحي الباب ووضع المصحف بين يديه وذلك أنه رأىمن الليل أن نبي الله صلى الله عليه و سلم يقول له : ( أفطر عندنا الليلة ) فدخلعليه رجل فقال : بيني وبينك كتاب الله فخرج وتركه ثم دخل عليه آخر فقال : بينيوبينك كتاب الله والمصحف بين يديه قال : فأهوى له بالسيف فاتقاه بيده فقطعها فلاأدري أقطعها ولم يبنها أم أبانها ؟ قال عثمان : أما والله إنها لأول كف خطت المفصل - وفي غير حديث أبي سعيد : فدخل عليه التجيبي فضربه مشقصا فنضح الدم على هذه الآية : { فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم } قال : وإنها في المصحف ما حكت قال : وأخذتبنت الفرافصة - في حديث أبي سعيد - حليها ووضعته في حجرها وذلك قبل أن يقتل فلماقتلتفاجت عليه قال بعضهم : قاتلها الله ما أعظم عجيزتهافعلمت أن أعداء الله لم يريدوا إلا الدنيا
    ذكر مغفرة الله جل وعلا لعثمان بن عفان رضيالله عنه بتسبيله رومة


    ~~~~~~~~~~~~~

    عائشة أتركالبخاري يتكلم عن طامتها ...
    صحيح البخاريكتاب الغسل » باب الغسل بالصاع ونحوه
    ‏- حدثنا ‏‏عبد الله بن محمد ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏شعبة ‏ ‏قال حدثني ‏‏أبو بكر بن حفص ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا سلمة ‏ ‏يقول ‏‏دخلت أنا وأخو‏ ‏عائشة ‏ ‏على ‏ ‏عائشة فسألها أخوها عن غسل النبي ‏ (ص) ‏ ‏فدعت بإناء نحوا منصاع فاغتسلت وأفاضت على رأسها وبيننا وبينها حجاب‏، قال أبو عبد الله ‏‏قال ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏وبهز ‏ ‏والجدي ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏قدر صاع . ‏


    و نقول :
    1 - ألم يكون هناك رجال من الصحابةيعلمونهم الغسل غير عائشة ..؟
    2 - ما فائدة الحجاب إذا كانوا لن يرونطريقة الغسل ..؟؟
    3 - يقول العسقلاني في فتح الباري -
    قوله : ( وبيننا وبينها حجاب ) قال القاضيعياض : ظاهره أنهما رأيا عملها في رأسها وأعالي جسدها مما يحل نظرهللمحرم ; لأنها خالة أبي سلمة من الرضاع أرضعته أختها أم كلثوموإنما سترت أسافل بدنها مما لا يحل للمحرم النظر إليه قال : وإلا لم يكنلاغتسالها بحضرتهما معنى . وفي فعل عائشة دلالة علىاستحباب التعليم بالفعل ; لأنه أوقع في النفس ولما كان السؤال محتملاللكيفية والكمية ثبت لهما ما يدل على الأمرين معا : أما الكيفية فبالاقتصار علىإفاضة الماء وأما الكمية فبالاكتفاء بالصاع .
    4 - هل كانوا الصحابة أنجاس طوال حياة رسولالله حتى جاؤوا لعائشة لتعلمهم الغسل عملي ..؟؟!!


    و لن أتكلم عنرضاع الكبير و مقولتهم بأن عائشة ترضع رجال و غلام فعلاً بنفسها و غيره ,,

    أكتفي و أقول منأجل سلسلة المخازي التي تطفح بها كتبهم يبحثون عن أي مطعن بالزهراء روحي فداها ..
    أرادواالطعن بالزهراء فأظهروا الجهل المركب و ما نالهم غير الطعن بعائشة و نائلة ...


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X