الشكر الجزيل للاستاذ الطائي على هذا الاجوبة
ونطمح بسعة صدرك على استمرار الاسئلة والاشكالات
لكن كما تعلم ان القضية المهدوية من اهم القضايا في الاسلام واهل البيت عليهم السلام لم يتركوا شيء لم يبينوه ويوضحوه للناس, لانهم الهداة الى دين الله وهم تراجمة القران الكريم وخزان علم رسول الله (صلى الله عليه واله )
وكذلك لكي لاتكون للناس على الله حجة ,اذا لم يبينو اهل البيت تلك الواجبات ويوضحوها بشكل دقيق ,لان قاعدة قبح العقاب بلا بيان ثابته لدى الجميع .
فعدم وجود ظابطة تصبح المسالة مساغة لمن يشتهيها من المدعين .
فمن هذا المنطلق اقول لابد من وجود ظابطة لتلك العلامات لكي لايسمح لاي احد يدعي نفسه مثلا انه مصداق لتلك العلامات مثلا يدعي انه الامام المهدي او يدعي انه اليماني او يدعي انه سفير الامام الخاص او ابنه؟.
فهل من وجود رواية تصلح ان تكون قاعدة يرجع اليها المكلف عند حدوث اي علامة لكي يتحقق من انها واقعية ام لا مثلا فهل ترى استاذي الفاضل ان الصيحة الجبرائيلية كافيه في ذلك لان ما ياتي بعد الصحية لاشك ولاريب به ,ام يطلب الاعجاز من قبل المدعين باعتبار ان الاعجاز لايفعله الا من كان مرتبط بالسماء
فماذا تقول ايها الفاضل .
ونطمح بسعة صدرك على استمرار الاسئلة والاشكالات
لكن كما تعلم ان القضية المهدوية من اهم القضايا في الاسلام واهل البيت عليهم السلام لم يتركوا شيء لم يبينوه ويوضحوه للناس, لانهم الهداة الى دين الله وهم تراجمة القران الكريم وخزان علم رسول الله (صلى الله عليه واله )
وكذلك لكي لاتكون للناس على الله حجة ,اذا لم يبينو اهل البيت تلك الواجبات ويوضحوها بشكل دقيق ,لان قاعدة قبح العقاب بلا بيان ثابته لدى الجميع .
فعدم وجود ظابطة تصبح المسالة مساغة لمن يشتهيها من المدعين .
فمن هذا المنطلق اقول لابد من وجود ظابطة لتلك العلامات لكي لايسمح لاي احد يدعي نفسه مثلا انه مصداق لتلك العلامات مثلا يدعي انه الامام المهدي او يدعي انه اليماني او يدعي انه سفير الامام الخاص او ابنه؟.
فهل من وجود رواية تصلح ان تكون قاعدة يرجع اليها المكلف عند حدوث اي علامة لكي يتحقق من انها واقعية ام لا مثلا فهل ترى استاذي الفاضل ان الصيحة الجبرائيلية كافيه في ذلك لان ما ياتي بعد الصحية لاشك ولاريب به ,ام يطلب الاعجاز من قبل المدعين باعتبار ان الاعجاز لايفعله الا من كان مرتبط بالسماء
فماذا تقول ايها الفاضل .
تعليق