إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة طريفة:تتوصل أن الزواج بامرأةثانية يجعل الرجل سعيداويقوي من فرصه لتحقيق حياةأفضل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة طريفة:تتوصل أن الزواج بامرأةثانية يجعل الرجل سعيداويقوي من فرصه لتحقيق حياةأفضل





    في أحدث دراسة تعنى بحالات التعدد الزوجي، توصل خبراء و باحثون في جامعة شيفلد البريطانية إلى أن الزواج بامرأة ثانية يجعل الرجل سعيدا و يقوي من فرصه لتحقيق حياة أفضل خاصة في الشق المالي و المهني.

    و أكدت الدراسة البريطانية التي لقيت ترحيبا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي من طرف الرجال على أن الزواج بامرأة ثانية يمنح الرجلثقة في النفس و راحة أكبر الأمر الذي يمكنه من تحقيق كافة مشاريعه و أحلامه ، كما أنتعدد الزوجات هو سبب نسبي في السعادة و إطالة العمر و تحسن الصحة العامة للرجل و كذاحالته المادية.

    و توصل الباحثون في جامعة شيفلد الشهيرةإلى أن التعدد قد يكون سر الحياة السعيدة و العمر الطويل ، وجاء ذلك بعد الإطلاع على إحصاءات أعدتها منطمة الصحة العالمية حول البلدان التى تسمح بتعدد الزوجات و النتائجالإيجابية لذلك و منها أن الزوج الذي يقترن بأكثر من امرأة يزداد عمره بنسة 12 % أكثرمن أقرانه غير المعددين.

    و أشارت الدراسة ذاتها إلى أن الرجل الذي يتزوج بأكثر من امرأة و تكون لديه عائلة كبيرة يحظى برعاية أفضل خلال مرحلة كهولته و يعيش لفترة أطول لاعتباراتعدة تطرقت لها الدراسة بالتفصيل.

    و أوضح الباحث "لانس ووركمان"الأخصائي في تطوير علم النفس في جامعة باث سبا البريطانية أنه إذا كان لديك أكثر منزوجة تعتني بك فهذا في حد ذاته يجعلك تعيش لفترة أطول كما أننا نعرف أن الرجل المتزوج يعيش لفترة أطول من العازب حسب عديد الدراسات المنجزة سلفا.

    و أضاف الباحثان البريطانيان "فراينالبرغ" و "براون سميث" في تصريحاتهما لوكالات الأنباء العالمية بخصوصالدراسة الجديدة حول الزواج الثانى للرجل على أن ارتباط الرجل بامرأة اخرى يزيد من اشتياقه لزوجته الاولى و هذا يحسن من علاقتهما الزوجية ويعيد اليها النشاط والود من جديد ، كما أن الرجل بطبعه يمل من العلاقة الزوجية بعد فترة حيث يصاب بالفتور ويدببينه وبين زوجته ما يسمى ب "الخرس الزوجى".

    هذا و تجدر الإشارة إلى أن الدراسة شملت أكثر من 700 حالة من دول مختلفة ينتشر بها التعدد الزوجي و توصلت بنسبة كبيرة إلى أن الزواج الثانى للرجل يجدد علاقته بالأولى ويبعد الملل والفتور عن حياتهما الزوجية وبالتالي فهو يعود بالنفع على الزوجة الاولى !!

    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X