إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفحص السنوي للصحة: وقاية وآمان لأفراد الاسرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفحص السنوي للصحة: وقاية وآمان لأفراد الاسرة

    الفحص السنوي للصحة: وقاية وآمان لأفراد الاسرة

    ذكرت دراسة جديدة أن الفحص السنوي التقليدي للجسم أو "التقييم الصحي الدوري" يقدم عناية وقائية ويقلل مخاوف المرضى ولا تذهب تكاليفه هباء.

    وقال الدكتور ال. ايبوني بولوار إن "التقييم الصحي الدوري يجرى منذ عقود مع أدلة متضاربة بشأن أهميته،هذه أول دراسة تراجع بشكل منظم تلك الأدلة."

    وحلل بولاور من كلية الطب بجامعة جونز هوبكينز في بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية وزملاء له 50 دراسة من أجل التحقق من مزايا وسلبيات التقييم الصحي الدوري فيما يتعلق بالنتائج بالنسبة للمرضى وتكاليف الرعاية الصحية.

    أشارت عدة دراسات إلى أن إجراء تقييم صحي دوري يتصل بإجراء فحص لمسحة من حلمة الثدي وفحص مستويات الكولسترول وإجراء فحص للكشف عن سرطان القولون لكنه أظهر آثارا متفاوتة بشأن إجراءات وقائية أخرى كما كتب الفريق في دورية حوليات الطب الباطني Annals of Internal Medicine.

    ويشير التقرير إلى أن دراسات أخرى اطلع عليها الفريق أظهرت أن إجراء فحص صحي دوري له أثر طفيف على مستويات الكولسترول وأثر متوسط على العادات الصحية وعلى اتجاهات المرضى والوضع الصحي ومؤشرات وزن الجسم وأثر قوي على ضغط الدم كما أشار التقرير.


    وقال بولوار "نعتقد أن هذا يقدم دليلا على أن إجراء تقييمات صحية دورية أمر له مبرراته."

  • #2
    معلومات مهمة
    مع الاسف اكثر الاشخاص خصوصاً بالدول العربيه لا يولون هذا الفحص الاهتمام بعكس الدول الغربيه
    اسأل الله ان يلبس الجميع لباس الصحة والعافية ويقيهم شر جميع الامراض والبلايا
    شكراً لكم

    تعليق


    • #3
      الفحص الشهر لامور عاديه اهم من الفحص السنوي لامور عامه وخاصتا في حيتنا اليوميه في هذا الزمان لما نعانيه من جهد وتعب وعدم الاتزام بالاكل وقلة الرياضه ووووو
      شكرا للموضوعكم

      تعليق


      • #4


        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X