إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضائل أل البيت يزيد الحب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضائل أل البيت يزيد الحب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ~~~~~~~~~~~~~~~~
    ان الانسان وحسب الفطره محب للكمال وقد جعل الله هذا الامر فطريا وغريزيا فيه فكل انسان يحب الجمال والصوت الحسن والكرم والشجاعه والحيء والعفه و كما يبغض اضدادها وحيثما كانت تلك الصفات الحميده موجوده فانه يحبها اي انه لو وجد انسانا بهذه الصفات فانه يحبه فهو اذن يزداد حبا له وهذه الصفات موجوده في ال محمد (ص) لذلك نرى اثر المجالس التي تعقد لذكر فضائل اهل البيت وكذلك كتابة ونشر فضائلهم ومعجزاتهم (ع) واي ثواب واجر في ذلك ز
    انهم مستغنون عن ذكر الاخرون لهم, اي ان الله شبحانه قد اعطاهم تلك الفضائل وذلك التكامل سواء عرف به احد ام لم يعرف وسواء ذكرها الاخرون ام لم يذكروها و لكن كل هذا الحديث انما هو للمؤمنين انفسهم الذين يزداد ايمانهم وينالون درجات القرب ننركة ذكرهم
    وكذلك من فضائل اهل البيت عليهم السلام التي لاتعد ولاتحصى
    قال الأمام الباقر (ع)قال جابر الأنصاري : قلت لرسول الله (ص)ما تقول في عليّ بن أبي طالب ؟ فقال ذاك نفسي قلت : فما تقول في الحسن والحسين ؟قال : هما روحي وفاطمة أمهما ابنتي يسوؤني ما ساءها ويسرّني ما سرّها أُشهد الله أني حربٌ لمن حاربهم سلمٌ لمن سالمهم يا جابر ! إذا أردت أن تدعو الله فيستجيب لك فادعه بأسمائهم فإنّها أحبّ الأسماء إلى الله عزّ وجلّ
    كنا جلوسا مع رسول الله (ص) إذ أقبل إليه رجل فقال: يا رسول الله (ص) أخبرني عن قول الله عزَّ وجلَّ لإبليس:
    {أستكبرت أم كنت من العالين} فمن هم يا رسول الله الّذين هم أعلى من الملائكة ؟.. فقال رسول الله (ص): أنا وعليّ وفاطمة والحسن والحسين كنّا في سرادق العرش نسبّح الله وتسبّح الملائكة بتسبيحنا قبل أن خلق الله عز وجلَّ آدم بألفي عام فلمّا خلق الله عزَّ وجلَّ آدم أمر الملائكة أن يسجدوا له ولم يأمرنا بالسجّود فسجدت الملائكة كلّهم أجمعون إلاّ إبليس فإنّه أبى أن يسجد فقال الله تبارك وتعالى: {أستكبرت أم كنت من العالين} أي من هؤلا الخمس المكتوب أسماؤهم في سرادق العرش.
    سألت الصادق (ع) عن قول الله عزَّ وجلَّ{ وإذ ابتلى إبراهيم ربّه بكلمات} ماهذه الكلمات؟.. قال:
    هي الكلمات التي تلقّاها آدم من ربّه فتاب عليه وهو أنّه قال:ياربّ أسألك بحقّ محمّد وعليّ وفاطمة والحسن والحسين إلاّ تبت عليّ{فتاب الله عليه إنه هو التوّاب الرّحيم} فقلت له: يا بن رسول الله . فما يعني عزّ وجل بقوله: { أتمّهن}قال: يعني أتمّهنّ إلى القائم (ع) إثنا عشر إماما تسعة من ولد الحسين(ع).
    قال المأمون يوماً للرضا (ع) أخبرني بأكبر فضيلة لأمير المؤمنين (ع) يدلّ عليها القرآن فقال له الرضا (ع)
    فضيلة في المباهلة قال الله جلّ جلاله :
    { فمن حاجّك فيه من بعدما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين } .
    فدعا رسول الله (ص) الحسن والحسين (ع) فكانا ابنيه ودعا فاطمة (ع) فكانت في هذا الموضع نساؤه ودعا أمير المؤمنين (ع) فكان نفسه بحكم الله عزّ وجلّ فقد ثبت أنه ليس أحدٌ من خلق الله تعالى أجلّ من رسول الله (ص) وأفضل فوجب أن لا يكون أحدٌ أفضل من نفس رسول الله (ص) بحكم الله تعالى .. فقال له المأمون :
    أليس قد ذكر الله تعالى الأبناء بلفظ الجمع وإنما دعا رسول الله ابنيه خاصة وذكر النساء بلفظ الجمع وإنما دعا رسول الله (ص) ابنته وحدها ؟
    فلم لا جاز أن يذكر الدعاء لمن هو نفسه ويكون المراد نفسه في الحقيقة دون غيره فلا يكون لأمير المؤمنين (ع) ما ذكرتَ من الفضل ؟ فقال له الرضا (ع) :
    ليس يصح ما ذكرت يا أمير المؤمنين وذلك أنّ الداعي إنما يكون داعيا لغيره كما أنّ الآمر آمرٌ لغيره ولا يصحّ أن يكون داعياً لنفسه في الحقيقة كما لا يكون آمراً لها في الحقيقة وإذا لم يدع رسول الله (ص) رجلا في المباهلة إلا أمير المؤمنين (ع) فقد ثبت أنه نفسه التي عناها الله سبحانه في كتابه وجعل حكمه ذلك في تنزيله ، فقال المأمون :
    إذا ورد الجواب سقط السؤال

  • #2


    الأخت الكريمة ( خادمة الحوراء زينب 1)
    بارك الله فيك على هذا الأختيار الموفق
    والتواجد الدائم
    تحياتي








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X