إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا الخميس تبقون مع برنامج " اخر الرمق "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا الخميس تبقون مع برنامج " اخر الرمق "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20200819_235055.jpg 
مشاهدات:	687 
الحجم:	117.4 كيلوبايت 
الهوية:	894394



    غدا الخميس تبقون مع البرنامج المباشر
    " اخر الرمق "
    والذي يأتيكم في كل اسبوع في الساعة التاسعة والنصف

    اعداد وتقديم : هند الفتلاوي
    اخراج : نور حسن

    الموضوع : العباس اليقين مرآة الايمان

    نرجو لكم رفقة طيبة

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20200821_202635.jpg 
مشاهدات:	644 
الحجم:	42.4 كيلوبايت 
الهوية:	894395




  • #2
    السلام عليكم اللهم صل على محمد وال محمد
    ان صدق اليقين في ذات المولى العباس (ع)قد تجلى بشدة يقينه وتسليمه المطلق لله تعالى ولرسوله وللائمة الطاهرين عليهم السلام ومن هنا شهد له الامام الصادق (ع) بقوله الشريف (اشهد لك بالتسليم والتصديق والوفاء والنصيحة لخلف النبي المرسل )فالتسليم فرع صدق اليقين وقد حصل المولى العباس (ع)على اعلى مراتبها فقد اثبت الامام الصادق(ع) اربعة مراتب شهودية يقينية هي التسليم والتصديق والوفاء والنصيحة ومعنى النصيحة هي الاخلاص ما يعني ان المولى العباس (ع)كان يشاطر اخاه الامام الحسين (ع)في القرارات التي يتخذانها معا او ان الامام الحسين (ع)لم يكن يتخذ قرارا الا واستشار فيه اخاه العباس (ع)لعلمه بان اخاه لا يختار الا الحق ما يعني انهما من نفس طينة التصديق والصدق وخلوص اليقين

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أعظم الله اجورنا واجوركم بذكرى شهادة ابا الفضل العباس عليه السلام
      نافذ البصيرة

      مما تميز به أبو الفضل العباس - عليه السلام - العلم حتى جاء في حديث شريف : " قد زق العلم زقا " . (9) وعلمه كان نابعا من البصيرة واليقين .

      ان بصيرته جعلته يتمسك بعروة الولاية الالهية ، وان صلابة ايمانه وصدق يقينه جعلاه لا يأبه بالحياة ، فحينما جاء اليه شمــــر ابن ذي الجوشن في اليوم التاسع من شهر محرم في تلك السنة بأمان من عند ابن زياد ، واراد ان يفرق بينه وبين أخيه . وكانت بين شمر وبين أبي الفضل العباس علاقة الخوئلة ، لان أم البنين كانت من تلك القبيلة التي ينتمي اليها الشمر ابن ذي الجوشن ، فجاء شمر حاملا الأمان ودعى أبا الفضل واخوته قائلا : أين بنوا أختنا ؟ سكت اخوة العباس احتراما لاخيهم الأكبر ، وسكت العباس احتراما لامامه ، وحجة الله عليهم الحسين - عليه السلام - ، وكرر شمر النداء وبقي أبو الفضل ساكتا لا يجيبه ، فقال الحسين - عليه السلام - لهم : " اجيبوه ولو كان فاسقا " .

      قالوا ( لشمر ) : ما شأنك وما تريد ؟

      قال : يا بني اختي انتم آمنون ، لا تقتلوا انفسكم مع الحسين ، وألزموا طاعة أمير المؤمنين يزيد .

      فقال له العباس : لعنك الله ، ولعن أمانك . تؤمننا وابن رسول الله لا أمان له ، وتأمرنا ان ندخل في طاعة اللعناء (10) واولاد اللعناء ؟

      فرجع الشمر مغضبا .

      انظروا الى يقين العباس ، ذلك اليقين الذي وصفه به الامام الصادق - عليه السلام - حيث قال : " كان عمنا العباس بن علي نافذ البصيرة ، صلب الايمان ، جاهد مع أبي عبد الله ، وأبلى بلاءا حسنا ، ومضى شهيدا " . (11)فالعباس - عليه السلام - كان يعرف ان الزمن يطوى بسرعة ، وان الحياة لا تبقى لاحد ، وان الابدان قد خلقت للموت ، فلم البخل بها عن الشهادة وهي ارفع وسام ، وقد قال الحسين - عليه السلام - :

      وان تكن الابدان للموت انشأت فقتل امرء بالسيف في الله افضلوهكذا حينما دخل المشرعة ، واغترف الغرفة من الماء كانت كلمته رائعة حينما قال - عليه السلام - :

      والله ماهذا فعال ديني ولا فعال صادق اليقين لقد كان اعظم ما في العباس - عليه السلام - يقينه ، وهذا ما نقرأه في زيارته ، لقد انفتحت بصيرة العباس منذ سن مبكر على حقيقة التوحيد ، ولذلك تجده عندما يجلسه والده سيد العارفين أمير المؤمنين - عليه السلام - فيحجره المبارك وهو صبي فيقول له :

      قل واحد ، فيقول واحد .

      فقال له : قل اثنين ، فيمتنع قائلا : اني استحي ان اقول اثنين بلسان قلت به واحدا . (12)بلى .. ان قلبه الذي وعى وحدانية الرب ، كيف يسمح له بأن يقول اثنين ؟

      وكما يقين أبي الفضل ، كذلك تسليمه لله كان في القمة ، بلى ان صفة التسليم ناشئة حقيقة اليقين ، واي تسليم أعظم من الطاعة التامة لامام زمانه ، والصبر معه حتى الشهادة .

      وكان من صفاته عليه السلام البطولة النادرة ، وانما حمل لواء الحسين - عليه السلام - لشجاعته النادرة ، وبطولته العظيمة .​​​​​​

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اعظم الله لكم الأجر


        حاش لجودكَ ان يقاس بجودهم
        او ان كفكَ بأللاكف تقاسُ

        الخلق جادوا بما في كفهم
        وتجود بالكفين ياعباسٌ

        يارمز التضحية والوفاء ياابا الفضل العباس عليه السلام ...





        "قال الإمام جعفر الصادق
        (سلام الله عليه)" :
        ( كان عمّي العبّاس بن علي (عليه‌السلام) نافذ البصيرة ، صُلب الإيمان ، جاهد مع أخيه الحسين ، وأبلى بلاءً حسناً ، ومضى شهيداً .. )


        أمَّا صلابة الإيمان :
        فهي أعلى درجات اليقين في الإيمان وهذه الصفة العظيمة لا تكون إلا من اصفى الله قلوبهم للإيمان وخصهم برحمته فكانت قلوبهم كلها لله الواحد القهار...

        ومن هؤلاء الصالحين المختارين من قبل الله تبارك وتعالى سيدنا ومولانا وشفيعنا أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (سلام الله عليهما )

        الذي آثر بنفسه وروحه الطاهره من أجل الدفاع عن الدين الاسلامي الحنيف ووقف وقفته المشرفة ضد أهل الضلالة والكفر أتباع الزنديق يزيد بن معاوية (لعنة الله عليه ) .


        🔵🔵🔵🔵🔵🔵🔵🔵
        🔵🔵🔵🔵





        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X