إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا حاجة لروايات وقصص مكذوبة لعلو مقام الامام العباس (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا حاجة لروايات وقصص مكذوبة لعلو مقام الامام العباس (ع) .

    لا حاجة لروايات وقصص مكذوبة لعلو مقام الامام العباس (ع) .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .
    عظم الله لنا ولكم الأجر بمصاب الامام العباس (ع) .

    لو تتبعنا كلمات الأئمة المعصومين (ع) بحق سيدنا ومولانا أبا الفضل العباس (ع) لوجدناهم قد مدحوه و وصفوه بأرقى أوصاف وكلمات المدح والثناء التي تليق بهذه الشخصية العظيمة .
    فمدحه الامام أمير المؤمنين علي (ع) فقال : ( ان العباس بن علي زق العلم زقاً ) - 1 -

    وأثنى عليه الامام علي ابن الحسين السجاد (ع) فقال : ( رحم الله العباس فلقد آثر وأبلى وفدى أخاه بنفسه حتى قطعت يداه فأبدله الله عز وجل بهما جناحين يطير بهما مع الملائكة في الجنة كما جعل لجعفر بن أبي طالب ، وإن للعباس عند الله تبارك وتعالى منزلة يغبطه بها جميع الشهداء يوم القيامة ) - 2 -

    وذكره الإمام الصادق (ع) عند قرائته لزيارة العباس (ع) المنسوبة له بأرقى كلمات المدح والثناء التي تعبر عن تسليم وتصديق ووفاء ومواساة ونصرة ودفاع وجهاد واخوة الامام العباس (ع) للامام الحسين (ع) فقال : ( أَشْهَدُ لَكَ بِالتَّسْلِيمِ وَالتَّصْدِيقِ وَالْوَفَاءِ وَالنَّصِيحَةِ لِخَلَفِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ الْمُرْسَلِ .... أَشْهَدُ لَقَدْ نَصَحْتَ للهِ وَلِرَسُولِهِ وَلأَخِيكَ فَنِعْمَ الأَخُ الموَاسي .... فَنِعْمَ الصَّابِرُ الْمُجَاهِدُ الْمُحَامِي النَّاصِرُ وَالأَخُ الدَّافِعُ عَنْ أَخِيهِ ) - 3 -

    ووصفه الامام الحجة ابن الحسن المهدي (ع) في زيارة الناحية المقدسة فقال : ( السلام على العباس بن علي بن أمير المؤمنين المواسي أخاه بنفسه ، الاخذ لغده من أمسه ، الفادي له ، الواقي له ، الساعي إليه بمائه ، المقطوعة يداه ، لعن الله قاتليه يزيد بن وقاد الجهني وحكيم بن الطفيل الطائي ) - 4 -
    وبعدما تقدم من اقوال الائمة الطاهرين (ع) في وصفهم تسليم ووفاء وطاعة الامام العباس (ع) لاخيه الامام الحسين (ع) لا داعي لان نأتي بوصف ليس له عين ولا اثر روائي في الكتب المعتبرة وننسبه كرواية لاحد أهل البيت (ع) في بيان احترام الامام العباس (ع) للامام الحسين (ع) .
    ومن الروايات والقصص المكذوبة على الامام الحسين ( او الحسن ) وام البنين والعباس (ع) هو القصة التالية التي تنص و تقول :
    ( سَئَلَ الامام الحسين (ع) - او الحسن - ام البنين (ع) : اماه نحن نكثر من دخولنا وخروجنا ونحن كلما دخلنا وخرجنا نراكِ تقومين لدخولنا ؟
    فقالت ام البنين (ع) : ولدي الامر ليس بيدي ، بني كلما دخلتما وخرجتما جنيني ينكزني في احشائي وكأنه يقول : اماه قومي اجلالا لهما فلو كنت في مكانك لنهضت بوجهيهما ) .
    وهذه القصة مكذوبة ولم تذكر في أي مصدر من مصادرنا المعروفة .
    فلكي نبين مقام ومنزلة الامام العباس (ع) بين الناس علينا ان ننقل من صفحات التأريخ ومن بطون الكتب جوانب من سيرته العطرة المحفوفة بالطاعة لاولياء الله والصبر والايمان والجهاد وغيرها من الأمور ، لا ان نقل ونشر مثل هذه الاخبار والقصص الكاذبة فالامام العباس (ع) لا يرضى بذلك ، ولا تزيد هذه القصص من مقام الامام العباس (ع) رفعة وعلوا وشموخا .

    أبا الفضل يا من أسس الفضل والابا *** أبى الفضل الا أن تـكون له أبــــا .

    ***********************
    الهوامش :


    1 - اسرار الشهادة ، للدربندي ، الطبعة الحجرية ، ص 324 .
    2 - بحار الانوار ، للعلامة المجلسي ، ج 22 ، ص 274 .
    3 - مقاطع من زيارة الامام العباس (ع) .
    4 - البحار ، ج 45 ، ص 65 .

  • #2

    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم و أجدتم و سلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع عن ساقي العطاشى أبا الفضل العباس (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      السلام عليك يا ابا الفضل العباس
      كلام سليم جدا احسنت بارك الله فيك

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة Almusawy71 مشاهدة المشاركة
        السلام عليك يا ابا الفضل العباس
        كلام سليم جدا احسنت بارك الله فيك
        أخي الكريم Almusawy71 .
        وانت من المحسنين . بارك الله فيكم وبكم . بالتوفيق والنجاح الدائم ان شاء الله تعالى
        .
        وشكرا لمروركم .

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم و تقبل الله أعمالكم
          لايخفى صحة كلامكم وأن أبا الفصل العباس ليس بحاجة إلى اختلاق القصص المكذوبة عليه ، فهو أعلى و أجل من ذلك ، ولكن سؤالي بخصوص ماتفضلتم به من أن القصة التي أوردتموها كذب وليست بثحيحة بل هي مكتوبة ، لا الشيء الا أنها لم تذكر في مصادرنا أليس كذلك ؟
          و أنا معكم في هذه الحيثية ،و لكن هل كل ما لم يرد في مصدر مكتوب يكون كذباً أو مختلقاً ؟؟؟ ألا يمكن أن يكون المصدر مشافهة لا كتابة !!؟!
          فعدم الوجدان لا يدل على عدم الوجود !
          ولكم تحياتي و احتراماتي !

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X