إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"إستكمال كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال مواكب عزاء بني أسد " 🔮🔮

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "إستكمال كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال مواكب عزاء بني أسد " 🔮🔮



    شفقنا العراق-تشير المصادر التاريخية, ان اول من وصل الى كربلاء لدفن الاجساد الطاهرة كانت قبيلة بني اسد ثم وصل الامام السجاد عليه السلام من الكوفة الى كربلاء ليقوم بتجهيز والده الامام الحسين عليه السلام واصحابه وحفر القبور ودفن الاجساد الشريفة.

    ويوضح المؤرخ الكربلائي سعيد زميزم للموقع الرسمي , اذ يقول ان “تاريخ مواكب العزاء الخاص بيوم الدفن يعود الى مطلع القرن العشرين, إذ بادر السيد جودة القزويني وهو احد اعيان مدينة كربلاء وقبره معروف في المدينة , بالتأسيس لهذه المراسيم، حيث قام بجمع العشائر الموجودة في كربلاء للذهاب الى قبر الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام على شكل مواكب تتقدمها عشيرة بني اسد”.

    ويضيف زميزم , استمرت هذه المراسيم حتى عام 1970 حيث بدأ التضييق عليها من قبل النظام البائد، وانتهت بشكل كامل”.

    وبعد سقوط النظام الصدامي عام 2003 عادت هذه المواكب لتحيي مراسيم يوم 13 من محرم ولكن بشكل اكبر وبمشاركة جميع العشائر العراقية.

    مرقد الامام الحسين يستعد لاستقبال مواكب عزاء بني اسد

    أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن إستكمال كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال مواكب عزاء بني أسد الذي سينطلق يوم غد الاربعاء الثالث عشر من شهر محرم الحرام لاحياء مراسيم ذكرى دفن الاجساد الطاهرة لاهل البيت عليهم السلام.

    وقال عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة فاضل عوز في حديث للموقع الرسمي، إن ” العتبة الحسينية استكملت كافة الاستعدادات لاستقبال جموع المعزين يوم غد الاربعاء”.

    واضاف “تم تحديد مسارات خاصة للمواكب لتحقيق التباعد الصحي، فضلا عن توزيع فرق صحية للقيام بعمليات التعفير والتعقيم”.

    وتابع أن “جميع الامور التنظيمية الخاصة بالعزاء على مسارها حيث سيكون موعد دخول الموكب الخاص بعزاء بني اسد بعد صلاة الظهر مع تحقيق الاجراءات الصحية”.

    وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قد أتخذت في جلستها السادسة مجموعة من القرارات الخاصة بشهر محرم الحرام 1442 هـ، وبما ينسجم مع توجيهات المرجعية الدينية العليا، واستناداً الى الدراسات العلمية المستفيضة وتقارير الخبراء الاختصاصيين ومنظمة الصحة العالمية بهذا الشأن، ومنها منع دخول الزائرين للسياحة باشكالها كافة من خارج العراق منعاً باتاً، والتأكيد على التزام المواطنين بتوجيهات المرجعية الدينية العليا وبالتعليمات الصادرة من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ووزارة الصحة وخلية الأزمة في كل محافظة.

    المصدر: الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة


    🌐🌐🌐🌐🌐







عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X