إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أهمية الصحيفة السجادية المسماة بإنجيل أهل البيت و زبور آل محمد (عليهم السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهمية الصحيفة السجادية المسماة بإنجيل أهل البيت و زبور آل محمد (عليهم السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين . اللهم صل على محمد وآل محمد .

    الدعاء هو طلب العبد الداني المضطر من المعبود تبارك وتعالى قضاء الحوائج الدنيوية والآخروية ، والدعاء هو مخ العبادة بل هو العبادة بعينها وقد حذر الله عز وجل من ترك الدعاء قال تعالى : {
    وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ } . (1) .

    قال أية الله العلاّمة النجفي المرعشي : (( كتب إليَّ العلاّمة الجوهري الطنطاوي صاحب التفسير المعروف وصول الصحيفة وشكر لي على هذه الهدية السنية وأطرى في مدحها والثناء عليها إلى أن قال: ومن الشقاء إنّا إلى الآن لم نقف على هذا الأثر القيمّ الخالد من مواريث النبوة وأهل البيت، وأنا كلما تأملتها رأيتها فوق كلام المخلوق ودون كلام الخالق )) . (2) .
    ومضمون ما قاله الشيخ بهجت ( قدس الله سره الشريف ) (( ان أكثر الناس قد حرموا من الصحيفة السجادية إلا الشيعة لأن أكثر الناس من المسلمين هم من أهل السنة ومن أبناء العامة وهم بعيدين كل البعد عن الصحيفة السجادية المباركة والأدعية المأثورة عن أهل البيت ( عليهم السلام ) .
    فالحمد لله الذي خصنا بهذه العبادة والنعمة الكبيرة دون غيرنا .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    (1) الآية (60) / من سورة غافر .
    (2) مركز الأبحاث العقائدية / الاسئلة و الأجوبة / أهل البيت (عليهم السلام) / عظم كلام أهل البيت (عليهم السلام) .
    التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 04-09-2020, 08:56 AM.

  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نشر هذا الموضوع القيم على أهمية الصحيفة السجادية للإمام زين العابدين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X