إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات عن تنظير مفصل الركبة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلومات عن تنظير مفصل الركبة

    معلومات عن تنظير مفصل الركبة



    تنظير مفصل الركبة هو تقنية جراحية يمكنها تشخيص وعلاج المشاكل في مفصل الركبة ، وخلال العملية سيقوم الجراح بعمل شق صغير جدًا وإدخال كاميرا صغيرة تسمى منظار المفصل في ركبتك ، وهذا يتيح لهم عرض الجزء الداخلي من المفصل على الشاشة ، ويمكن للجراح بعد ذلك التحقيق في مشكلة في الركبة ، وإذا لزم الأمر تصحيح المشكلة باستخدام أدوات صغيرة داخل منظار المفصل .

    يقوم تنظير المفاصل بتشخيص العديد من مشاكل الركبة ، مثل تمزق الغضروف المفصلي أو الرضفة غير المنتظمة ، ويمكنه أيضًا إصلاح أربطة المفصل ، وهناك مخاطر محدودة للإجراء والتوقعات جيدة لمعظم المرضى ، وسيعتمد وقت الشفاء والتشخيص على شدة مشكلة الركبة وتعقيد الإجراء المطلوب .
    ما هو تنظير مفصل الركبة
    تنظير مفصل الركبة هو إجراء يتضمن جراحًا يحقق ويصحح المشكلات باستخدام أداة صغيرة تسمى منظار المفصل ، وإنها طريقة جراحية أقل تستخدم لتشخيص وعلاج المشاكل في المفاصل .
    يحتوي منظار المفصل على كاميرا متصلة وهذا يسمح للأطباء بفحص المفصل بحثًا عن التلف ، ويتطلب الإجراء جروحًا صغيرة جدًا في الجلد ، مما يمنح تنظير المفاصل بعض المزايا على العمليات الجراحية الأكثر توغلاً ، وارتفعت شعبية جراحة تنظير الركبة لأنها عادة ما تتطلب أوقات تعافي أقصر ، وعادة ما تستغرق العملية أقل من ساعة واحدة ، والمضاعفات الخطيرة غير شائعة .
    لماذا أحتاج إلى تنظير الركبة
    قد يوصي طبيبك بإجراء تنظير مفصل الركبة إذا كنت تعاني من آلام في الركبة ، وقد يكون طبيبك قد قام بالفعل بتشخيص الحالة التي تسبب الألم ، أو قد يطلب تنظير المفاصل للمساعدة في العثور على التشخيص ، وفي كلتا الحالتين يعد تنظير المفاصل طريقة مفيدة للأطباء لتأكيد مصدر آلام الركبة وعلاج المشكلة .
    يمكن لجراحة التنظير المفصلي تشخيص وعلاج إصابات الركبة ، بما في ذلك تمزق الأربطة الصليبية الأمامية أو الخلفية ، تمزق الغضروف الهلالي الغضروف بين عظام الركبة ، الرضفة خارج الموقف ، قطع غضروف ممزقة غير مفككة ، إزالة كيسة ، كسور في عظام الركبة والغشاء الزليلي المتورم وهو البطانة في المفصل .
    كيفية الاستعداد لتنظير الركبة
    سوف ينصحك طبيبك أو جراحك بكيفية الاستعداد لعملية جراحية ، وتأكد من إخبارهم بأي وصفات طبية أو أدوية لا تستلزم وصفة طبية أو مكملات تتناولها حاليًا ، وقد تحتاج إلى التوقف عن تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين لأسابيع أو أيام قبل الإجراء .
    يجب عليك أيضًا الامتناع عن الأكل أو الشرب لمدة ست إلى 12 ساعة قبل الجراحة ، وفي بعض الحالات قد يصف لك طبيبك مسكنًا للألم لأي انزعاج بعد الجراحة ، ويجب عليك ملء هذه الوصفة مسبقًا حتى تكون جاهزة بعد الإجراء .
    ماذا يحدث أثناء تنظير الركبة
    سيعطيك طبيبك مخدرًا قبل تنظير مفصل الركبة ، وهذه الاحتمالات ممكن مثل محلي أي تخدير ركبتك فقط ، إقليمي تخديرك من الخصر إلى الأسفل ، أو عام يضعك تمامًا للنوم ، وإذا كنت مستيقظًا ، فقد تتمكن من مشاهدة الإجراء على الشاشة .
    سيبدأ الجراح بعمل شقوق صغيرة أو قطع في ركبتك ، ثم يتم ضخ المياه المالحة المعقمة ، أو المالحة لتوسيع ركبتك ، وهذا يجعل من السهل على الجراح الرؤية داخل المفصل ، ويدخل منظار المفصل أحد الجروح وسوف ينظر الجراح حول مفصلك باستخدام الكاميرا المرفقة ، ويمكن للجراح رؤية الصور التي تنتجها الكاميرا على الشاشة في غرفة العمليات .
    عندما يحدد الجراح المشكلة في ركبتك ، فقد يقوم بعد ذلك بإدخال أدوات صغيرة في الشقوق لتصحيح المشكلة ، وبعد الجراحة يقوم الجراح بتصريف المحلول الملحي من المفصل وإغلاق الجروح بالغرز .
    المخاطر المرتبطة بتنظير الركبة
    هناك مخاطر مرتبطة بأي نوع من الجراحة ، على الرغم من أنها نادرة ، وكل جراحة لها المخاطر التالية نزيف مفرط أثناء الإجراء ، عدوى في موقع الجراحة ، صعوبات في التنفس بسبب التخدير ، رد فعل تحسسي للتخدير أو أدوية أخرى يتم إعطاؤها أثناء الجراحة ، وهناك أيضًا مخاطر خاصة بتنظير الركبة مثل نزيف داخل مفصل الركبة ، تشكيل جلطة دموية في الساق ، عدوى داخل المفصل ، تصلب في الركبة ،إصابة أو تلف الغضروف أو الأربطة أو الغضروف الهلالي أو الأوعية الدموية أو أعصاب الركبة .
    التعافي بعد تنظير الركبة
    هذه الجراحة ليست عدوانية للغاية ، وبالنسبة لمعظم الناس يستغرق الإجراء أقل من ساعة اعتمادًا على الإجراء المحدد ، ومن المحتمل أن تعود إلى المنزل في نفس اليوم للتعافي ، ويجب استخدام كيس ثلج على ركبتك وضمادة ، وسيساعد الثلج في تقليل التورم وتقليل الألم .
    في المنزل ، يجب أن يكون لديك شخص يعتني بك ، على الأقل في اليوم الأول ، وحاول إبقاء ساقك مرتفعة ووضع الثلج عليها لمدة يوم أو يومين لتقليل التورم والألم ، وستحتاج أيضًا إلى تغيير ملابسك ، وسيخبرك طبيبك أو جراحك بموعد القيام بهذه الأشياء وإلى متى ، وربما ستحتاج إلى رؤية الجراح الخاص بك لتحديد موعد المتابعة بعد بضعة أيام من الإجراء .
    سيعطيك طبيبك نظامًا للتمارين الرياضية لتتبعه في المنزل لمساعدة ركبتك على التعافي أو سيوصي بطبيب علاج طبيعي حتى تتمكن من استخدام ركبتك بشكل طبيعي ، والتمارين ضرورية للمساعدة في استعادة نطاق الحركة الكامل وتقوية عضلاتك ، ومع الرعاية المناسبة ، فإن نظرتك بعد إجراء هذا الإجراء ممتازة .
    استخدامات وفوائد تنظير الركبة
    قد يساعد تنظير مفصل الركبة على تشخيص الغضروف التالف وآلام المفاصل المستمرة ، وتنظير مفصل الركبة أقل اجتياحًا من أشكال الجراحة المفتوحة. يمكن للجراح تشخيص المشاكل والعمل باستخدام أداة صغيرة جدًا ، منظار المفاصل ، والتي تمر عبر شق في الجلد .
    قد تفيد جراحة تنظير الركبة في تشخيص مجموعة من المشاكل ، بما في ذلك آلام المفاصل وتيبسها ، الغضروف التالف ، شظايا عائمة من العظام أو الغضروف ، وتراكم السوائل التي يجب تصريفها ، وفي معظم هذه الحالات ، يعد تنظير المفاصل هو كل ما هو مطلوب ، وقد يختار الناس ذلك بدلاً من العمليات الجراحية الأخرى لأن تنظير المفاصل غالبًا ما يتضمن أقل تلف الأنسجة ، وقت شفاء أسرع ، غرز أقل وألم أقل بعد العملية ، خطر أقل للعدوى لأنه يتم عمل شقوق أصغر .
    ومع ذلك قد لا يكون تنظير المفاصل متاحًا للجميع ، وهناك القليل من الأدلة على أن الأشخاص المصابين بأمراض تنكسية أو هشاشة العظام يمكنهم الاستفادة من تنظير الركبة .
    سيوصي العديد من الأطباء بخطة تحضير مخصصة والتي قد تتضمن تمارين لطيفة ، ومن المهم للشخص الذي يتناول أي أدوية أو وصفة طبية أن يناقشها مع الطبيب ، وقد يحتاج الفرد إلى التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل الجراحة. قد يشمل هذا حتى الأدوية الشائعة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل إيبوبروفين .
    قد يحتاج الشخص إلى التوقف عن تناول الطعام لمدة تصل إلى 12 ساعة قبل الإجراء خاصة إذا كان التخدير العام ، ويجب أن يقدم الطبيب الكثير من المعلومات حول ما يسمح للشخص بتناوله أو شربه ، ويصف بعض الأطباء مسكنات الألم مسبقًا ، ويجب على الشخص ملء هذه الوصفة قبل الجراحة حتى يكون مستعدًا للشفاء
    بعيوني دمعه لو جرت يصفن الليل
    ----- بقلمي ------
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X