إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إن هداية الله تأتيك في لحظات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إن هداية الله تأتيك في لحظات


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    " إن هداية الله تأتيك في لحظات، وتمر عليك كالبرق الخاطف في الليالي المظلمة، فإن كنت ذا إرادة قوية فإنك ستتمسّك بهذه الهداية، وتنقذ نفسك من الهلاك. وإذا ما نُصبت- على سبيل المثال- إماماً لجماعة في مسجد، ثم جاء آخر أفضل منك، فعليك أن تختار التنازل عن هذه الإمامة لذلك الرجل؛ لأنه أجدر بها، فهل لك القدرة والإرادة لأن تقوم بذلك؟ فأنت إذا ما تمسّكت بحبل الله المتين فسوف يطمئن قلبك، وتستطيع أن تزيل النواقص الموجودة فيك.
    لنتجاوز نواقصنا البشرية
    أرأيت كيف أن أصحاب الإمام الحسين (عليه السّلام) ضحّوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله؟ إنّ هذه التضحية لم تكن في مقدورهم ما لم يتجاوزوا النواقص البشرية والوساوس الشيطانيّة في أنفسهم.
    فالحر قد قتل نفسه الأمارة بالسوء في لحظة واحدة؛ فتقدم نحو نور الهداية تاركًا وراءه الحقد والحسد، وحب الرئاسة والانحرافات الاُخرى، وكذلك بقية أصحاب الإمام الحسين (عليه السّلام)؛ إذ إنهم جاهدوا بأموالهم وأنفسهم، فالعباس (عليه السّلام) كان راكبًا فرسه ليل نهار يحمي أهل البيت (عليهم السّلام)، وعندما اقتحم بفرسه هذا المشرعة مد يده الكريمة ليغترف غرفة من الماء يشربها، فيدور في ذهنه ما يدور، ويلقي الماء ويقول:
    يا نفس من بعد الحسين هوني***وبعده لا كنتي أن تكوني
    هذا الحسين شارب المنـون***وتشربــين بارد المعين
    والله ما هــذا فعـال ديـني***ولا فعـال صادقِ اليقين
    فهذه هي الإرادة المثلى، فقس إرادتك على ضوئها، فأنت عندما تصوم في أيام الصيف فإنك تذهب لتغسل وجهك عدّة مرات في اليوم، وتنام تحت المكيف، فهل يمكن أن تقاس إرادة العباس (عليه السّلام) بإرادتك؟ ومع ذلك فإن من لطف الله تعالى أن لا يمتحن عباده بامتحانات صعبة دائما، وذلك جاء في الدعاء القرآني رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَة لَنَا بِه)،
    كما جاء به الدعاء أيضاً: ((اللّهمَّ إني أعوذ بك من جهد البلاء)).

    -------------------------

    آية الله السيد محمد تقي المدرسي

    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X