بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67) (المائدة)...
للتدبر فقط:
ما وجه الحاجة إلى العصمة في تبليغ أمر ليس بالجديد؟!!!
ألستم تقولون: إنه صلى الله عليه وآله وسلم إنما بلغ ما يرتبط بالرسالة من ناحية التشريع دون مساس بالتنصيب؟!!!
فما وجه الحاجة إلى العصمة في بيان التشريعات؟!!!
وهل بيانها بين المسلمين في غدير خم كان يتطلب هكذا وعدًا إلهيًا؟!!!
وهل بيانها بين المسلمين كان يدعو إلى شيء من التردد والتوقف من قبله صلى الله عليه وآله وسلم؟!!!
علمًا أنه وعلى مدار الثلاث والعشرين سنة لم يتردد أو يتوقف وهو يؤدي وظيفته التبليغية في وسط لا ينتمي إليه ولا يعتقد بنبوته؛ فلِمَ كان هنا مترددًا متوقفًا حتى جاء الأمر محملًا بشيء من التهديد والوعيد؟!!!
بالمناسبة:
الذي يبدو ومن خلال المقارنة بين مرحلتين من تبليغاته صلى الله عليه وآله وسلم هو أن بعض مَن كان في غدير خم أشد معارضة للنبي من كفار قريش؛ بدليل:
أولا: تردده صلى الله عليه وآله وسلم حتى جاء الوعد والوعيد الإلهي...
ثانيا: عدم تردده في تعامله مع كفار قريش وطغاتها...
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67) (المائدة)...
للتدبر فقط:
ما وجه الحاجة إلى العصمة في تبليغ أمر ليس بالجديد؟!!!
ألستم تقولون: إنه صلى الله عليه وآله وسلم إنما بلغ ما يرتبط بالرسالة من ناحية التشريع دون مساس بالتنصيب؟!!!
فما وجه الحاجة إلى العصمة في بيان التشريعات؟!!!
وهل بيانها بين المسلمين في غدير خم كان يتطلب هكذا وعدًا إلهيًا؟!!!
وهل بيانها بين المسلمين كان يدعو إلى شيء من التردد والتوقف من قبله صلى الله عليه وآله وسلم؟!!!
علمًا أنه وعلى مدار الثلاث والعشرين سنة لم يتردد أو يتوقف وهو يؤدي وظيفته التبليغية في وسط لا ينتمي إليه ولا يعتقد بنبوته؛ فلِمَ كان هنا مترددًا متوقفًا حتى جاء الأمر محملًا بشيء من التهديد والوعيد؟!!!
بالمناسبة:
الذي يبدو ومن خلال المقارنة بين مرحلتين من تبليغاته صلى الله عليه وآله وسلم هو أن بعض مَن كان في غدير خم أشد معارضة للنبي من كفار قريش؛ بدليل:
أولا: تردده صلى الله عليه وآله وسلم حتى جاء الوعد والوعيد الإلهي...
ثانيا: عدم تردده في تعامله مع كفار قريش وطغاتها...