إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استحباب التزويج في الاسلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استحباب التزويج في الاسلام

    بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    استحباب التزويج في الاسلام
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النحل وَاللّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الثانية والسبعون .
    استحباب السعي في التزويج والشفاعة فيه عن عقاب الأعمال عن النبي صلى الله عليه واله ومن عمل في تزويج بين مؤمنين حتى يجمع بينهما زوجه الله تعالى الف امرأة من الحور العين كل مرأة في قصر من در وياقوت وكان له بكل خطوة خطاها او بكل كلمة تكلم بها في ذلك عمل سنة قيام ليلها وصيام نهارها .
    استحباب تعجيل تزويج البنت قال أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام خلق الله الشهوة عشرة اجزاء فجعل تسعة اجزاء في النساء وجزء واحد في الرجل ولولا ما جعل الله فيهن الحياء على قدر اجزاء الشهوة لكان لكل رجل تسع نسوه متعلقات به .
    قال الامام جعفر الصادق عليه السلام ان الله جعل للمرأة صبر عشرة رجال فاذا هاجت كان لها قوة شهوة عشرة رجال .
    كراهة الرهبانية وترك الباه وكذلك اللحم والطيب عن ابى عبد الله عليه السلام قال ان ثلاثة نسوة اتين رسول الله صلى الله عليه واله فقالت احديهن ان زوجي لا يأكل اللحم وقالت الاخرى ان زوجي لايشم الطيب وقالت الاخرى ان زوجي لايقرب النساء فخرج رسول الله صلى الله عليه واله يجر ردائه حتى صعد المنبر فحمد الله واثنى عليه ثم قال صلى الله عليه واله ما بال اقوام عن اصحاب لايأكلون اللحم ولايشتمون الطيب ولاياتون النساء اما اني اكل اللحم واشم الطيب واتي النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني .


    كراهة ترك المرأة التزويج عن بن ابي يعفور عن ابى عبد الله عليه السلام قال نهي رسول الله صلى الله عليه واله النساء يتبتلن ويعطلن انفسهن من الأزواج وعن عدة من اصحابنا عن احمد بن ابى عبد الله عن ابيه عن الصمد بن بشير قال دخلت امرأة على ابى عبد الله عليه السلام فقالت اصلحك الله اني امرأة متبتلة فقال وما التبتل عندك قالت لا اتزوج قال ولم قالت التمس بذلك الفضل فقال انصرفي فلو كان ذلك فضلا لكانت فاطمة احق به منك انه ليس احد يسبقها الى الفضل .
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X