إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التحية في القران الكريم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التحية في القران الكريم

    بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    التحية في القران الكريم
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النساء وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية السادسة والثمانون .
    عن الامام جعفر بن محمد الصادق عليهما السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وله السلام تطوع والرد فريضة وعنه عليه السلام اذا سلم من القوم واحد اجزئ عنهم وعنه عليه السلام القليل يبدون الكثير بالسلام والراكب على الماشي وأصحاب البغال يبدون أصحاب الحمير وأصحاب الخيل يبدون أصحاب البغال ويسلم الصغير على الكبير والمار على القاعد وعنه عليه السلام من التواضع ان تسلم على من لقيت وقال البخيل من بخل السلام وعنه عليه السلام عن النبي صلى الله عليه واله أولى الناس بالله وبرسوله من بدء بالسلام.
    قال أبو عبد الله عليه السلام من التواضع ان تسلم على من لقيت وقال رسول الله صلى الله عليه واله اذا قام احدكم من مجلسه فليودعهم بالسلام وقال عليه السلام ان من موجبات المغفرة بذل السلام وحسن الكلام.
    عن أبى عبد الله عليه السلام قال السلام على الأموات دعوة وعلى الأعداء توديع وعلى الجهال ترك الجواب وعلى المؤمنين كرامة وفي الطريق امان وعنه عليه السلم قال يسلم الرجل اذا دخل على اهله واذا دخل يضرب نعليه ويتنحنح يصنع ذلك حتى يؤذنهم انه قد جاء حتى لا يرى شيئا يكرهه وقال عليه السلام السلام تحية لملتنا وامان لذمتنا وقال عليه السلام السلام للراكب على الراجل وللقائم على القاعد وقال عليه السلام السلام قبل الكلام.
    عن الامام جعفر بن محمد الصادق عليهما السلام من قال السلام عليكم فهي عشر حسنات ومن قال سلام عليكم ورحمة الله فهي عشرون حسنة ومن قال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فهي ثلاثون حسنة وعنه عليه السلام من تمام التحية للمقيم المصافحة وتمام التسليم على المسافر المعانقة وعنه عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام لا تبدأ اهل الكتاب بالتسليم واذا سلموا عليكم فقولوا وعليكم.

    عن أبى عبد الله عليه السلام قال اذا دخلت منزلك فقل بسم الله وبالله وسلم على اهلك فان لم يكن فيه احد فقل بسم الله وسلام على رسول الله وعلى اهل بيته والسلام علينا وعلى عباد الله الصالحين فاذا قلت ذلك فر الشيطان من منزلك.

    عن الامام جعفر بن محمد الباقر عليهما السلام ان الله يحب افشاء السلام وروي ان رجلا قال لرسول الله صلى الله عليه واله السلام عليكم فقال عليه السلام وعليكم السلام ورحمة الله وقال الاخر السلام عليك ورحمة الله فقال وعليك السلم ورحمة الله وبركاته وقال اخر السلام عليك ورحمة الله وبركاته فقال وعليك فقال الرجل نقضتني فاين ما قال وتلى الآية فقال انك لم تترك لي فضلا ورددت عليك مثله.

    عن الامام جعفر الصادق عن ابيه عليهما السلام قال لا تسلموا على اليهود ولا على النصارى ولا على المجوس ولا على عبدة الاوثان ولا على موائد الشرب ولا على صاحب الشطرنج والنرد ولا على المخنث ولا على الشاعر الذي يقذف المحصنات ولا على المصلي وذلك ان المصلي لا يستطيع ان يرد السلام لان التسليم من السلم تطوع والرد عليه فريضة ولا على اكل الربا ولا على رجل جالس على غائط ولا على الذي في الحمام ولا على الفاسق المعلن بفسقه قوله تعالى ان الله كان على كل شيء حسيبا يحاسبكم على التحية وغيرها.

    عن الامام جعفر بن محمد الصادق عليهما السلام قال قال امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام قال رسول الله صلى الله عليه واله ان في الجنة غرفا يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها يسكنها من امتي من طاب الكلام واطعم الطعام وافشى السلام وصلى بالليل والناس نيام فقال علي عليه السلام يا رسول الله صلى الله عليه واله ومن يطيق هذا من امتك فقال يا علي اما تدري ما اطابة الكلام من قال اذا اصبح وامسى سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر عشر مرات واطعام الطعام نفقة الرجال على عياله واما الصلاة بالليل والناس نيام فمن صلى المغرب والعشاء الاخرة وصلاة الغداة في المسجد في جماعة فكأنما احيى الليل كله وافشاء السلام ان لا يبخل بالسلام على احد من المسلمين.
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X