إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استشهاد الامام الحسن ابن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام" 🔴⚫🔴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استشهاد الامام الحسن ابن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام" 🔴⚫🔴


    استشهاد الامام الحسن ابن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام

    من هي جعدة التي سقت السم الى الامام الحسن عليه السلام ؟؟؟؟ لقد دعا معاوية مروان بن الحكم إلى إقناع جعدة بنت الأشعث بن قيس الكندي ـ وكانت من زوجات الإمام الحسن (عليه السلام) ـ بأن تسقي الحسن السمّ وكان شربة من العسل بماء رومة، فإن هو قضى نحبه زوّجها بيزيد، وأعطاها مئة ألف درهم .

    وكانت جعدة هذه بحكم بنوّتها للأشعث بن قيس ـ المنافق المعروف الذي أسلم مرتين بينهما ردّة منكرة ـ أقرب الناس روحاً إلى قبول هذه المعاملة النكراء .


    قال الإمام جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) : "إنّ الأشعث شرك في دم أمير المؤمنين (عليه السلام)، وابنته جعدة سمّت الحسن، وابنه محمّد شرك في دم الحسين (عليه السلام)". وهكذا تمّ لمعاوية ما أراد، وكانت شهادته (عليه السلام) بالمدينة يوم الخميس لليلتين بقيتا من صفر سنة خمسين من الهجرة أو تسع وأربعين . وحكم معاوية بفعلته هذه على مصير أُمة بكاملها، فأغرقها بالنكبات وأغرق نفسه وبنيه بالذحول والحروب والانقلابات، وتمّ له بذلك نقض المعاهدة إلى آخر سطر فيها . وقال الإمام الحسن (عليه السلام) وقد حضرته الوفاة : "لقد حاقت شربته، وبلغ أمنيته، والله ما وفى بما وعد، ولا صدق فيما قال أعظم الله لكم الاجر


    ⭕⭕⭕⭕⭕









  • #2
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	متميز.png 
مشاهدات:	50 
الحجم:	100.3 كيلوبايت 
الهوية:	897168

    تعليق


    • #3
      الأخت الفاضلة فداء الكوثر . أعظم الله لنا ولكِ الأجر بذكرى إستشهاد كريم أهل البيت المسموم المظلوم الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) . و أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نقل و نشر هذا الموضوع القيم عنه . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X