إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا تفعل حتى تكون في ركب الحسين عليه الصلاة والسلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا تفعل حتى تكون في ركب الحسين عليه الصلاة والسلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تواترت الرواية في مصادر المسلمين بأن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : " الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة "
    فالحسين عليه السلام اوضح اهداف ثورته وبين أبعادها فهي اهداف عظمى وتستحق ان يقدم في سبيلها ومن أجلها كل غالي ونفيس وانت ايها الشاب الحسيني إذا تريد ان تكون في ركب الحسين عليه السلام عليك ان تعمل وتطبق هذه الأهداف التي ثار من جلها الحسين عليه السلام والتي أعلنها بقوله

    «إني لم أخرج أشراً، ولا بطراً ولا مفسداً، ولا ظالماً، وإنما خرجت لطلب الاصلاح في أمة جدي، أريد أن آمر بالمعروف وأنهي عن المنكر فمن قبلني بقبول الحق فالله أولى بالحق، ومن رد علي هذا أصبر حتى يقضي الله بيني وبين القوم بالحق، وهو خير الحاكمين».
    فاذا عملته في وصية الحسين عليه السلام ستكون حتماً مع الحسين , وسترافقه في جنان الخلد . إن التقرب إلى الشخص يكون يتم عبر التقرب إلى أهدافه , فماذا كانت أهداف الحسين ؟وعمن كان يفتش في صحراء كربلاء؟
    هو يجيبنا على ذلك بقوله " ألاترون إلى الحق لا يعمل به؟ وإلى الباطل لا يتناهى عنه؟ "
    فهل تريد أن تخطو وتتقرب إلى أهداف الحسين , فتكون أحد شباب الجنة؟
    حاول كل صباح أن تقف إلى جانب الحق كنصرة المظلوم , رفع حاجة مضطر , عمل بالقرآن , إنكار عدوان على مظلوم , مساهمة في مشروع أنساني , تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر , ثم تربي في ذاتك قيم الحق وعشق الخير , فتقوم بعملية تطهير مستمرة للقضاء على كل جيوب الضعف والهوان والإثم.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    الأخ الفاضل الجياشي . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المشاركة القيمة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X