إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(( ثبوت زيارة الاربعين نصا وتأريخا...)) 🔴⚫🔴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (( ثبوت زيارة الاربعين نصا وتأريخا...)) 🔴⚫🔴

    (( ثبوت زيارة الاربعين نصا وتأريخا...))

    اكدت احاديث الائمة (ع) على اهمية زيارة الاربعين , حتى جعلها الامام الحسن بن علي العسكري عليهما السلام (233- 260هـ) من سيماء المؤمن فقال عليه السلام : ” علامات المؤمن خمس : صلاة احدى وخمسين ، وزيارة الاربعين ، والتختم باليمين ،وتعفير الجبين والجهر بأسم الله الرحمن الرحيم ، فكانت هذه اقدم اشارة وردت في زيارة الاربعين .

    وان تأكيد الامام العسكري (ع) على زيارة الاربعين لكي يتمسك الشيعة بهذه الزيارة ، ولا يكتفوا في احياء امر الامام الحسين (ع) بأيام عاشوراء ، ولتبين حقيقة مظلومية السبايا واهمية احيائها .

    وروي عن محمد بن مسلم عن ابي جعفر (ع) قال : ” مروا شيعتنا بزيارة قبر الحسين ، فأن اتيانه مفترض على كل مؤمن يقر للحسين (ع) بالإمامة من الله عز وجل ” , وعن ام سعيد الاحمسية عن ابي عبد الله الصادق (83-148) هـ

    عليه السلام ، قالت : (( قال لي : ياأم سعيد ، تزورين قبر الحسين ؟:قلت : نعم , فقال لي : زوريه , فأن زيارة قبر الحسين واجبة على الرجال والنساء )).


    كما وردت روايات عن الائمة المعصومين (ع) في خصوصية يوم الاربعين وفضل زيارة الامام الحسين (626-680م) عليه السلام انه قال :
    ((ان السماء بكت على الحسين اربعين صباحا بالدم ، والارض بكت عليه اربعين صباحا بالسواد ، والشمس بكت عليه اربعين صباحا بالكسوف والحمرة ، والملائكة بكت عليه اربعين صباحا وما اختضبت امرأة منا ولا ادهنت ولا اكتحلت ولا رجلت حتى أتانا رأس عبيد الله بن زياد ومازلنا في عبرة من بعده )).

    لقد دفن جسد الامام الحسين (ع) في الثالث عشر من المحرم اي بعد مقتله بثلاثة ايام ولكن رأس الحسين (ع) بقي على اطراف الرماح وبأيدي الاعداء وبين يدي ابن زياد ويزيد (لعنهما الله ) حتى اعاده الامام زين العابدين (38-94) هـ الى كربلاء عندما رجع من الاسر والحقه بالجسد الشريف ، وذلك بعد أربعين يوما من مقتله أي في العشرين من صفر ، وهذا أصح الاقوال وأقربها الى الاعتبار .

    وبهذه المناسبة تكونت زيارة الاربعين ، أذ تفد المواكب العزائية وآلاف الزائرين الى كربلاء يوم العشرين من شهر صفر فكأنهم يقومون بدور الاستقبال للأمام السجاد (ع) وبنات الرسالة العائدين من الشام ومعهم رأس الحسين (ع) وفي الوقت نفسه يجددون الاحتفال بذكرى مرور أربعين يوما على شهادة الحسين (ع) ، ومن هنا بدأت زيارة أربعينية الامام الحسين (ع) ، أذ أنه اليوم الذي رجعت فيه رؤوس أهل البيت (ع) الى أبدانهم في كربلاء ..........
    🌠🌠🌠🌠🌠🌠🌠🌠🌠
    🌠🌠🌠🌠





  • #2
    الأخت الفاضلة فداء الكوثر . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نشر هذا الموضوع الرائع عن زيارة يوم الأربعين للإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X