إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توصيات ومقترحات بخصوص زيارة الاربعين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توصيات ومقترحات بخصوص زيارة الاربعين


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    1- زيارة الأربعين بالخصوص هي ترسيخ للهوية الحضارية والاصالة العقائدية في مواجهة الغزو الثقافي والاغتراب العصري وتيارات الانحراف، لذلك لابد من وضع مناهج علمية واستدلالية لبناء هذه الهوية فكريا وثقافيا ونفسيا وروحيا، ومجابهة الشبهات المشبوهة التي تهدف الى خلق الشك والريب واللايقين وزرع الافكار الفاسدة.

    2- التأكيد على الرفض لكل أنواع الاستبداد، والتمسك بالحرية والتعددية والاستشارية ورسالة الحقوق والدفاع عن المظلومين، والاهتمام بالقضايا والتحديات الحاضرة من اجل بلورة مواقف موحدة تنطلق من مبادئ وقيم النهضة الحسينية.

    3- التضامن الاجتماعي المستدام من خلال خلق التواصل بين كافة فئات المجتمع وبناء الحالة الاستشارية والتكامل بين مختلف المؤسسات والهيئات والتيارات، والتشجيع على تأسيس المنظمات الاجتماعية والحقوقية والمؤسسات العلمية والتعليمية والهيئات الاجتماعية والأهلية والخيرية.

    4- تطوير وسائل الاعلام وخلق روح التكامل بين المؤسسات الإعلامية والفكرية من اجل بناء اعلام عالمي مقتدر ومحترف قادر على الوصول الى مختلف الثقافات.

    5- اعتماد خطاب اللين والمسالمة والمحبة والتسامح والتأكيد على الخطاب العميق للنهضة الحسينية في بناء السلام والاعتدال والوسطية والتعايش والسلم الاجتماعي.

    6- السعي لتوسيع أبواب الحوار الحضاري مع مختلف الجماعات الأخرى للتعريف بقيم اهل البيت عليهم السلام العظيمة، والأفكار العظيمة التي قامت عليها النهضة الحسينية وزيارة الأربعين.

    7- عقد المؤتمرات والملتقيات الفكرية والثقافية والشبابية والجماهيرية لخلق نهضة شاملة في التنمية المستدامة وبناء المسؤولية الحضارية وصناعة الانسان المواطن، وبمشاركة الحوزات العلمية والجامعات ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الاجتماعية.

    8- التأكيد على مفاهيم الإصلاح والتغيير والنزاهة ومجابهة سلوكيات الفساد السياسي والإداري والمالي، من خلال توعية شاملة عن دور النهضة الحسينية في فضح هذه السلوكيات المدمرة للاوطان والنفوس.

    9- تشجيع اهل الخير والعلماء والعقول والمفكرين والمثقفين على الاستثمار في بناء الأوطان وخصوصا المدن المقدسة وبالأخص مدينة كربلاء المقدسة، اقتصاديا وحضريا من خلال التخطيط الاقتصادي الشامل لخلق البنى التحتية السليمة، والقادرة على صناعة المدن العصرية التي تستوعب ملايين الزائرين في بيئة سليمة خضراء، توفر كامل الرفاه والازدهار للمواطنين والزائرين، وتحقق الاكتفاء الذاتي المطلوب.
    قال الامام محمد بن علي الباقر عليه السلام: (إنّ الحسين صاحب كربلاء قُتل مظلوماً مَكروباً عَطشاناً لَهفاناً، وحقٌّ على الله عزَّوجَلَّ أن لا يأتيه لَهفان ولا مَكروبٌ ولا مُذنبٌ ولا مَغمومٌ ولا عَطشانٌ ولا ذو عاهةٍ ثمّ دعا عنده وتقرَّب بالحسين عليه السلام إلى الله عزَّوجَلَّ إلاّ نفَّس الله كُربتَه، وأعطاه مسألتَه، وغفر ذنوبه، مَدَّ في عمره، وبسط في رِزقه، فاعتبروا يا أولي الأبصار). كامل الزيارات


    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    الأخت الفاضلة شجون الزهراء . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على كتابة و نشر هذه المقالة القيمة والمهمة التي تصب في خدمة زوار سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) في أوقات الزيارة وبعدها . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X