إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكبريت الأحمر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكبريت الأحمر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يقال أن أحدهم جاءه كتاب في المنام فيه كلام من الإمام المهدي عليه السلام مضمونه؛ الإلتزام بآداب العشرة هو الطريق للتوحيد. وتمضي الأيام فيكتشف هذا الشخص بأن الكثير من الناس يستحيل تطبيق -بعض- آداب العشرة معهم.

    للتوضيح؛ قال الباقر عليه السلام: قام رجل بالبصرة إلى أمير المؤمنين، فقال: يا أمير المؤمنين، أخبرنا عن الإخوان، فقال: الإخوان صنفان: إخوان الثقة، وإخوان المكاشرة: فأمّا إخوان الثقة: فهم الكفُّ والجناح، والأهل والمال، فإذا كنت من أخيك على حدّ الثقة، فابذل له مالَكَ وبدنك، وصاف مَنْ صافاه، وعادِ مَن عاداه، واكتمْ سرّه وعيبه، وأظهر منه الحسن، واعلم أيها السائل، أنهم أقلّ من الكبريت الأحمر.
    وأمّا إخوان المكاشرة: فإنك تصيب لذّتك منهم، فلا تقطعنّ ذلك منهم، ولا تطلبنّ ما وراء ذلك من ضميرهم، وابذل لهم ما بذلوا لك من طلاقة الوجه، وحلاوة اللسان".
    الإخوان الذين عناهم أمير المؤمنين عليه السلام بقوله "كالكبريت الأحمر" هم المؤمنون بنص الحديث؛ عن الصادق عليه السلام "المؤمن أعزّ من الكبريت الأحمر"، الأخلاق التامة لا تكتمل إلا عند المؤمن.

    قال الصادق عليه السلام: "لولم يكن في الارض مؤمنون كاملون، إذاً لرفعنا الله إليه وأنكرتم الارض وأنكرتم السماء، بل والذي نفسي بيده إن في الارض في أطرفها مؤمنين ما قدر الدنيا كلها عندهم تعدل جناح بعوضة".

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X