إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثقافة مهدوية : انجازات الامام المهدي (ع ) في مكة المكرمة بعد القيام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثقافة مهدوية : انجازات الامام المهدي (ع ) في مكة المكرمة بعد القيام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين


    بعد أن تتم البيعة للامام المهدي عليه السلام يستلم الامام الحكم في مكة ويهيمن علي مراكز القوة، فانه يقوم بأعمال وانجازات في مكة المكرمة :منها

    اعادة المسجد الحرام إلى ما كان عليه

    قال أبو عبد الله عليه السلام:
    "القائم يهدم المسجد الحرام حتى يرده إلى أساسه، ومسجد الرسول صلى الله عليه واله وسلم إلى أساسه، ويرد البيت إلى موضعه، وأقامه علي أساسه"

    هنا لا بد من التوضيح وهو أن الامام سوف يهدم ما بناه الظالمون ويعيده إلى البناء الأول الذي بناه جده ابراهيم عليه السلام وولده اسماعيل. اذ أن بناء قريش للمسجد الحرام قبل بعثة النبي صلى الله عليه واله وسلم بخمسين سنة، لم يكن علي قواعد ابراهيم واسماعيل بل أبدعوا فيه وأضافوا وغيروا. ولذا يحدثنا التاريخ أن النبي كان يريد تغيير بنائه واعادته إلى حاله الأول الا أن الظروف الزمانية والاجتماعية حالت دون ذلك.

    ومن خبر المفضل بن عمر عن الإمام الصادق عليه السلام قال المفضل: يا سيدي فما يصنع بالبيت؟

    قال عليه السلام: "ينقضه فلا يدع منه الا القواعد التي هي أول بيت وضع للناس ببكة في عهد آدم عليه السلام والذي رفعه ابراهيم واسماعيل عليهما السلام منها، وان الذي بني بعدهما لم يبنه نبي ولا وصي ثم يبنيه كما يشاء الله" .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X