إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأحمسيات من النساء يتوجهن نحو كربلاء لزيارة سيد الشهداء (عليه السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأحمسيات من النساء يتوجهن نحو كربلاء لزيارة سيد الشهداء (عليه السلام) .

    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    يمكننا النظر إلى معنى لفظ الأحمسية من جهتين .
    اما الجهة الأولى معنى لفظ الأحمسية بحسب اللغة ويراد به الشخص الذي يتصف بالشدة والصلابة في المبدأ والشجاعة . (1) .
    واما الجهة الثانية فيطلق لفظ الأحمسية بحسب روايات أهل البيت (عليهم السلام) على إحدى النساء الصالحات المؤمنات الموالية لأهل البيت (صلوات الله عليهم) التي كانت معاصرة لزمن الإمام الصادق (عليه السلام) وقد أمرها الإمام بالذهاب لزيارة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) وقد جمعت واتصفت بالشجاعة والإيمان والتقوى في أفعالها وأقوالها .

    روي عن محمد بن جعفر الرزاز ، قال : حدثني محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن أبي داود المسترق ، عن أم سعيد الأحمسية ، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قالت : قال لي : يا أم سعيد تزورين قبر الحسين ، قالت : قلت : نعم ، فقال لي : زوريه فان زيارة قبر الحسين واجبة على الرجال والنساء )) . (2) .

    واليوم ونحن في هذا الزمان نشاهد مئات الآلآف بل الملايين من النساء الأحمسيات المؤمنات الزينبيات العلويات وغير العلويات وهن سائرات ماشيات بخطوات حثيثة ومتواصلة من غير نصب ولا تعب
    يتوجهن نحو قبلة الأحرار سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) وكأنهن يشاركن ويواسين عقيلة بني هاشم الحوراء زينب (عليها السلام) في رجوعها إلى كربلاء .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    (1) أحمس : مشتد صلب في المبدإ (معجم اللغة العربية المعاصرة) ، ويطلق أيضاً على الشجاع (معجم المعاني الجامع) ويطلق على غير هذه المعاني أيضاً .

    (2) كامل الزيارات / جعفر بن محمد بن قولويه / الصفحة 237 - - - وسائل الشيعة (آل البيت) / الحر العاملي / الجزء 14 / الصفحة 437 - - - بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 98 / الصفحة 3 - - - موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) / الشيخ هادي النجفي / الجزء 4 / الصفحة 402 - - - جامع أحاديث الشيعة / السيد البروجردي / الجزء 12 / الصفحة 468 - - - منتهى الدراية / السيد محمد جعفر الشوشتري / الجزء 6 / الصفحة 637 .


  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المقالة القيمة التي تبين دور ومشاركة النساء بالمشاركة في المسيرة المليونية الزاحفة نحو الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X