إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"صفات خادم الحسين ​عليه السلام " 🔴⚫🔴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "صفات خادم الحسين ​عليه السلام " 🔴⚫🔴


    صفات خادم الحسين السؤال المطروح هنا هل يريد الحسين عليه السلام خدام؟؟؟؟؟

    بلاشك أن الإمام سيد الشهداء بحاجة إلى خدام تخدم من بعده قضيته وإحياء مراسم ثورته المقدسة ولكن بأي سمات تتسم بها شخصياتهم وتحت مظلة أي عنوان من الأهداف تكون خدمتهم هذا مانود إيضاحه في النقاط التالية:

    أولا: التفرغ للخدمة الحسينية وهي تندرج تحت عنوان (التطوع)



    ومما يعزز هذا العنوان ويجعلنا كموالين أن نتسابق ونزج أنفسنا لتحقيق هذا الوازع التطوعي هو

    قول الإمام الحسين (من كان باذلاُ فينا مهجته موطّناً على لقاء الله نفسه فليرحل معنا)

    فالخطاب هنا يعتبر قضية حقيقية لأنه موجه للجميع وليس لرجال عصره فقط بل البذل والعطاء يشمل من كان معه في كربلاء وكذلك يشملنا نحن اليوم كموالين ومعزين , فكلامه محمول على العموم وليس على الخصوص وعلى نحو الإطلاق لاعلى نحو التقييد فهو الإمام المعصوم ومفترض الطاعة وقوله وتقريره حجة ...

    فالإمام الحسين ضحى لأجل الدين والإصلاح ولهداية الناس فهو بحاجة إلى أتباع مخلصين متطوعين يضحوا من أجل هذا الهدف النبيل المقدس .




    إذاً هو بحاجة أمة صالحة يعتمد عليها في قيام هذا الدور ,يوصلون فقه الإمام,سيرته,أخلاقه,تربيته وجميع أهداف ثورته المظفرة ومن يقومون بهذه المهمة هم الخدام فلولا هؤلاء لايمكن للشعار الحسيني أن يفعل ويستمر في زمن غيية الإمام الحجة القائم عجل الله تعالى فرجه الشريف .

    ثانيا: الشجاعة والإقدام والإبداع في أعمال الموكب الحسيني

    : تأملوا جيدا في كلمة الإمام الشهيد قال:
    (باذلا فينا مهجته - موطنا على لقاء الله نفسه) هنا تتجلى لنا بوضوح أريحية البذل بالمهج يعني التضحية بالنفس في سبيل الله وكذلك تتجلى لنا قيمة أريحية توطين النفس على لقاء الله تعالى وفي نصرة الإمام المعصوم السؤال الذي يفرض نفسه هنا هل نصرة الإمام مقيدة بزمان ومكان فالجواب بالطبع كلا فمناصرة الإمام المعصوم فرض واجب في كل زمان ومكان من هذا المنطلق الشرعي نفهم بأن علينا كموالين أن نوجد في أنفسنا الصفات الرائدة كالشجاعة والإقدام والإبداع بشتى صوره لخدمة القضية الحسينية المقدسة وأن نتحمل الصعاب وكل مانواجهه من ظلم وإرهاب وإهانات في سبيل خدمة الحسين ..




    أسألكم الدعاء


    ⚫🔴⚫🔴⚫🔴




    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الكوثر; الساعة 05-10-2020, 05:59 AM.

  • #2
    الأخت الفاضلة فداء الكوثر . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نقل و نشر هذه المشاركة القيمة عن صفات خدام الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X