إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يذكر ويسلم الموالي على الامام الحسين (ع) ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يذكر ويسلم الموالي على الامام الحسين (ع) ؟

    كيف يذكر ويسلم الموالي على الامام الحسين (ع) ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    للسلام على المؤمنين صيغة شرعية أقلها أن تقول : (السلام عليكم) أو (السلام عليك) .
    ولكن هناك سلام وصيغة خاصة بالامام الحسين (ع) وهي ان تقول عند السلام عليه : ( صلّى الله عليك يا أبا عبد الله ) ولذلك نسمع الخطباء الذين يرثون سيد الشهداء الامام الحسين (ع) يفتتحون مجالسهم بالصلاة والتسليم على رسول الله محمد (ص) ثم يعرجون على ذكر هذه الصيغة المتقدمة في السلام على أبا عبد الله الحسين (ع) .
    وهذه الصيغة الخاصة في السلام على الامام الحسين (ع) لم تأتي من فراغ بل نص عليها الائمة المعصومين (ع) .

    روي عن محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن القاسم بن يحيى ، عن جده الحسن بن راشد ، عن الحسين بن ثوير قال : كنت أنا ويونس بن ظبيان عند أبي عبد الله وكان أكبرنا سناً ، فقال له : ( إني كثيرا ما أذكر الحسين فأي شيء أقول ؟ قال : قل : ( صلّى الله عليك يا أبا عبد الله ) تعيد ذلك ثلاثا ، فإن السلام يصل إليه من قريب ومن بعيد ) - 1 -
    صلى الله عليك يا أبا عبد الله صلى الله عليك يا ابن رسول الله ورحمة الله وبركاته .

    ********************
    الهوامش :

    1 - الكافي ، الشيخ الكليني ، ج 4 ، ص 575 *** من لا يحضره الفقيه ، الشيخ الصدوق ، ج 2 ، ص 594 *** تهذيب الأحكام ، الشيخ الطوسي ، ج 6 ، ص 103 *** المزار ، الشيخ المفيد ، ص 214 *** كامل الزيارات ، جعفر بن محمد بن قولويه ، ص 363 *** وغيرها من المصادر .

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المشاركة القيمة عن كيفية وصيغة التسليم على الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X