إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العهد بالشفاعة عند الله عز وجل يوم القيامة ِ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العهد بالشفاعة عند الله عز وجل يوم القيامة ِ

    بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    العهد بالشفاعة عند الله عز وجل يوم القيامة ِ
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة مريم لا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلاَّ مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَنِ عَهْدًا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية السابعة والثمانون.
    عن الامام جعفر الصادق عليه السلام الا من دان لله بولاية امير المؤمنين والائمة عليهم السلام من بعده فهو العهد عند الله وقوله عليه السلام لا يشفع لهم ولا يشفعون الا من اتخذ عند الرحمن عهد الا من اذن له بولاية امير المؤمنين والائمة عليهم السلام من بعده فهو العهد عند الله.
    قال رسول الله صلى الله عليه واله من لم يحسن وصيته عند موته كان نقصا في مروته قيل يارسول الله صلى الله عليه واله وكيف يوصي عند الموت قال اذا حضرته الوفاة واجتمع الناس اليه قال اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم اني اعهد اليك في دار الدنيا اني اشهد ان لا اله الا الله انت وحدك لا شريك لك وان محمد عبدك ورسولك وان الجنة حق والنار حق وان البعث حق والحسنات حق والقبر حق والميزان حق وان الدين كما وصفت وان الإسلام كما شرعت وان القول كما حدثت وان القران كما انزلت وانك الله الحق المبين جزى الله محمدا عنا خير الجزاء وحيا الله محمدا وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
    اللهم يا عدتي عند كربتي وغياثي عند شدتي وياولي في نعمتي اللهي واله ابائي لا تكلني الى نفسي طرفة عين كنت انت أقرب من الشر وابعد من الخير وانس في القبر وحشتي واجعل لي عهدا يوم لقاك منشورا ثم يوصي بحاجة فهذا هو عهد الميت والوصية حق على كل مسلم وحق عليه ان يحفظ هذه الوصية ويتعلمها وقال الامام علي بن ابي طالب عليه السلام علمنيها رسول الله صلى الله عليه واله وقال علمنيها جبرئيل عليه السلام .
    عن النبي صلى الله عليه واله قال لأصحابه ذات يوم ايعجز احدكم ان يتخذ كل صباح ومساء عند الله عهدا قالوا كيف ذاك قال يقول اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة اني اعهد اليك باني اشهد ان لا اله الا انت وحدك لا شريك لك وان محمد عبدك ورسولك وانك ان تكلني الى نفسي تقربني من الشر وتباعدني من الخير واني لا اثق الا برحمتك فاجعل لي عندك عهدا توفيني إياه يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد فاذا قال ذلك طبع عليه بطابع وضع تحت العرش فاذا كان يوم القيامة نادى منادى اين الذين لهم عند الله عهد فيدخلون الجنة .
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X