إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إثبات ان زوار الإمام الحسين والعباس (عليهما السلام) من المكرمين عند الله .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إثبات ان زوار الإمام الحسين والعباس (عليهما السلام) من المكرمين عند الله .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    المكرمون جمع واحده مُكَرَّمٌ : مُعَزَّزٌ ، مُحْتَرَمٌ . (1) .
    ومعناه بحسب الإصطلاح كل من نال الكرامة والكرم فيض الله تبارك وتعالى .
    يطلق على الملائكة كما في قوله تعالى : { هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ } . (2) .

    وقوله تعالى : { وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمنُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ } . (3) .
    و يطلق على الإنس وتحديدا على المؤمنين الذين شاهدوا نعيم الجنة في الآخرة كما في قوله تعالى : { بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ } . (4) .

    وكذلك يطلق على المؤمنين الذين وفقوا لزيارة أهل البيت (عليهم السلام أجمعين) وبالخصوص لمن زاروا مولانا الإمام الحسين والإمام أبا الفضل العباس (عليهما السلام) .
    (( روي عن الحسن بن عبد الله بن محمد بن عيسى ، عن أبيه ، عن الحسن بن محبوب ، عن أبي أيوب ، عن محمد بن مسلم ، عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال : من أتى قبر الحسين شوقاً إليه كان من عباد الله المكرمين ، وكان تحت لواء الحسين حتى يدخلهما الجنة جميعا )) . (5) .
    وجاء في أواخر زيارة الإمام العباس (عليه السلام) : (( اَللّـهُمَّ إِنّي تَعَرَّضْتُ لِزِيارَةِ أَوْلِيائِكَ ...... وَأَنْ تَجْعَلَ رِزْقِي بِهِمْ دارّاً وَعَيْشِي بِهِمْ قارّاً ، وَزِيارَتِي بِهِمْ مَقْبُولَةً وَحَياتِي بِهِمْ طَيِّبَةً ، وَأَدْرِجْنِي إِدْراجَ الْمُكْرَمِينَ ، وَاجْعَلْني مِمَّنْ يَنْقَلِبُ مِنْ زِيارَةِ مَشاهِدِ أَحِبّائِكَ مُفْلِحاً مُنْجِحاً ، ...... )) .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    (1) معجم المعاني الجامع .
    (2) الآية ﴿24) من سورة الذاريات .
    (3) الآية ﴿26) من سورة الأنبياء .
    (4) الآية ﴿27﴾ من سورة يس .
    (5) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 98 / الصفحة 18 - - - كامل الزيارات / جعفر بن محمد بن قولويه / الصفحة 271 - - - وسائل الشيعة (آل البيت) / الحر العاملي / الجزء 14 / الصفحة 497 - - - موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) / الشيخ هادي النجفي / الجزء 5 / الصفحة 460 .

  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أعظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) . و أحسنتم و أجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم عن زوار الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X