إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فان طردتني من بابك فبمن الوذ ... قصة توضح هذا المقطع من الدعاء .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فان طردتني من بابك فبمن الوذ ... قصة توضح هذا المقطع من الدعاء .

    فان طردتني من بابك فبمن الوذ ... قصة توضح هذا المقطع من الدعاء .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    الكثير من الأمور المعنوية الاخروية لا يمكننا ان ندرك معناها الا بضرب مثال او نقل قصة مادية بحته من عالمنا الواقعي الحالي تقربنا للامر المعنوي المطلوب ادراكه .
    ومن هذا القبيل مقطع من مناجاة التائبين وهو ( فَاِنْ طَرَدْتَني مِنْ بابِكَ فَبِمَنْ اَلُوذُ ) فيمكننا ان ندرك ونوصل هذا المعنى الى اذهان الناس بنقل القصة التالية :
    يحكى أن رجل كبير في السّن (80 ) عاماً رجع من المسجد ذات يوم و طرق الباب على زوجته دون أن تفتح حتى تعب و أصابه الإغماء بعد مدة انتبهت زوجته أنّه تأخر فخرجت تطّلع عليه فوجدته مُغماً عليه عند الباب فخافت و حملته و رشت وجهه بالماء حتى أفاق وصارت تعتذر منه لتأخرها عليه .
    فقال لها : و اللّه ما أغمى عليّ لطول الإنتظار أو التّعب . ولكنّي تذّكرت عندما أقف أمام الله . ويُقفل باب الجّنة في وجهي . فأغمي عليّ خوفاً من اللّه .
    أقول ما قاله الامام زين العابدين (ع) في نفس المناجاة المذكورة : ( اِلـهي اَنْتَ الَّذي فَتَحْتَ لِعِبادِكَ باباً اِلى عَفْوِكَ سَمَّيْتَهُ التَّوْبَةَ ، فَقُلْتَ : ﴿ تُوبُوا اِلَى اللهِ تَوْبَةً نَصُوحاً ﴾ ، فَما عُذْرُ مَنْ اَغْفَلَ دُخُولَ الْبابِ بَعْدَ فَتْحِهِ ) .
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم ...

  • #2
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1591924980614.jpg 
مشاهدات:	66 
الحجم:	133.9 كيلوبايت 
الهوية:	898403

    تعليق


    • #3
      الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم و أجدتم و سلمت أناملكم على كتابة و نشر شرح هذا المقطع من الدعاء بقصة لطيفة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X