إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوداع الأخير

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوداع الأخير

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته





    بينما رسول الله رأسه الشريف في حجر أميرالمؤمنين علي 7 دخل عليه ملک الموت مسلماً، فقال له رسول الله ما حاجتک ؟ فقال : أنا رسول الله إليک ، فقال النبي 6 وأي الرسل أنت ؟ قال : أنا ملک الموت أرسلني إليک وهو يقرؤک السلام يخبرک بين لقائه أو الرجوع إلى الدنيا، فقال : أمهلني يا ملک الموت حتّى يأتي جبرئيل 7 ويسلّم عليّ وأُسلّم عليه وأستشيره ، فخرج ملک الموت وإستقبله جبرئيل 7 في الهواء فقال : يا ملک الموت قبضت روح محمّد 6؟ فقال : يا أخي سألني أن لا أقبض روحه حتّى تأتي إليه ويستشيرک ، فقال جبرئيل 7: إنّ أبواب السماء مفتحة لروح محمّد 6 أما ترى الحور العين قد تزيّنت لمحمّد 6، ثمّ إنّ جبرئيل 7 نزل على النبي 6 وقال : السّلام عليک يا أحمد السلام عليک يا محمّد السلام عليک يا أبا القاسم ، قال : وعليک السلام يا أخي جبرئيل ، إنّ ملک الموت إستأذن عليّ وأراد قبض روحي وإستبصرته مجيئک ، فقال جبرئيل : يا محمّد إنّ ربّک يقرؤک السلام وهو مشتاق إليک . ولا استأذن ملک الموت على أحد قبلک . ولا يستأذن على أحد بعدک ، قال النبي 6: يا أخي جبرئيل إنّ ربّي خيّرني بين لقائه أو الرجوع إلى الدنيا فما الذي ترى ، قال : يا محمّد (وَلَسَوْفَ يُعْطيüکَ رَبُّکَ فَتَرْضى ) قال النبي 6: لقاء ربّي خير لي فلا تبرح يا حبيبي حتّى ينزل عليّ ملک الموت ، فما كان إلّا ساعة حتّى نزل ملک الموت وقال : السلام عليک يا محمّد، قال : وعليک السلام يا ملک الموت ، ما تريد تصنع ؟ قال : أقبض روحک ، فقال : إمضى إلى ما اُمرت به ، فقال جبرئيل 7: إنّ هذا آخر هبوطي إلى الدنيا ـ أي لنزول الوحي فانه لا نبيّ بعده ـ فقال النبي 6: أُدن منّى يا أخي فدنا منه ، وكان جبرئيل 7 عن يمينه وميكائيل 7 عن شماله ، وملک الموت 7 قابض لروحه المقدّسة .. ثمّ قال النبي 6 لعليّ 7: أُدن منّي يا أخي فقد جاء أمر ربّي ، فدنا منه فناجاه من تحت ثوبه فجعل فاه في أُذنه ، فناجاه طويلاً حتّى خرجت نفسه الطيّبة ، وكان كلّما كشف الثوب عن وجهه قال : عند الشدائد لا تخذلني يا حبيبي جبرئيل ، فقال : يا محمّد انّک ميّت وإنّهم ميّتون ، كلّ نفس ذائقة الموت ، فلمّا قضى نحبه ويد علي 7 تحت حنكه الشريف وفاضت نفسه فيها فمسح بها وجهه ووجّهه إلى القبلة وغمّض عينيه ، ثمّ انسل من تحت ثوبه ، وقال لمن حضر: عظّم الله اُجوركم في نبيّكم فقد قبضه الله إليه ، فارتفعت الأصوات بالبكاء والنحيب .

    ثمّ أميرالمؤمنين مع العبّاس غسّل رسول الله وحنّطه وكفّنه ، وإختلف أصحابه وأهل بيته في دفنه ، فقال أميرالمؤمنين علي 7: إنّ الله لم يقبص روح نبيّه 6 إلّا في أطهر البقاع ، واني لدافنه في البيت الذي توفّي فيه ... وأمر من كان في المسجد من بني هاشم والمهاجرين والأنصار من لم يحضر السقيفة ، وقال : إنّ رسول الله 6 إمامنا حيّاً وميّتاً، فليدخل عليه منكم فوجاً فوجاً يصلّون عليه ، وإنّ الله لم يقبض روح نبيّ إلّا في مكان إرتضاه لرمسه ، وإنّي لدافنه في حجرته التي توفّي فيها، وأطاعه الناس ورضوا بقوله .

    تنبيه هام : لا يخفى انّ مورّخي خلفاء الجور من بني اُميّة وبني العبّاس تلاعبوا في سرد حوادث التاريخ وحقائقه وحرّفوا الكلم عن مواضعها، طمعاً بحطام الدنيا وصلة الحكّام والملوک والخلفاء، فحينما ترجع إلى كتب الجمهور في وفاة النبي 6 ترى إنّ أصل القصّة كما هي ، إلّا ان الاختلاف في الشخصيّات ، كقولهم كان وفاة النبي في بيت عائشة وفي حجرها، وإن أبابكر أمّ الجماعة بإذن رسول الله ليدلّ على خلافته ، لو كان كذلک فلماذا لم يستدل أحد من أهل السقيفة بذلک ؟ فكان الاولى أن يستدلّ به لو كان كما قالوا، ثمّ إنّ أبابكر أشار على الناس أن يدفن الرسول في بيته ، وغير ذلک من تحريف حقائق التاريخ ، ولا أدري كيف ساغ للقوم وحلى لهم أن يدعوا جثّة رسولهم ونبيّهم الطاهرة على الأرض ، ويشتغلوا في السقيفة بنصب خليفة له ؟! انّها خطّة مدبّرة ومحاكة من قبل ، ولابدّ حينئذٍ كلّ مسلم ومسلمة من اتّخاذ موقف حاسم منها، فأمّا مع علي 7 ومع جسد رسول الله6 في مسجده والصلاة عليه ، وأمّا في السقيفة والخوض مع رجالها والدخول في صراعهم على السلطة والحكومة وقولهم : منّا أمير ومنكم أمير، ولا تقل هذا من التراث القديم ، وأن الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها، وانه إنتهى ذلک الدور وعفى الله عمّا سلف ، بل هذا في الواقع نقطة إنطلاق لاختيار العقيدة الصحيحة من بعد رحلة الرسول الأعظم محمّد 6 (وقفوهم إنّهم مسؤولون ) لأنّه أخبر سبحانه تعالى بالانقلاب على العقب بعد موت نبيّهم (أفئن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ) وكان الاختلاف إلى ثلاث وسبعين فرقة ، فرقة ناجية يوم القيامة ، كما أخبر رسول الله 6 بذلک ، فمن الفرقة الناجية بعد رسول الله 6؟


    أصحاب غدير خم ؟ أو أصحاب السقيفة ؟!!



  • #2
    الأخت الفاضلة عطر الولاية . أعظم الله لنا ولكِ الأجر بذكرى إستشهاد أشرف الخلق أجمعين رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) . وأحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نقل و نشر هذه المشاركة القيمة عنه (صلى الله عليه وآله وسلم) . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كري

      عظم الله أجورنا وأجوركم و احسن الله لنا ولكم العزاء بهذا المصاب وجعلنا الله وإياكم من المعزين لأمير المؤمنين (ع) وللزهراء (ع)

      حيا الله مروركم الكريم رزقكم شفاعة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم


      تعليق


      • #4
        عظم الله أجورنا وأجوركم












        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X