إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار جبرئيل للنبي(صلى الله عليه وآله) عن مصيرامير المؤمنين عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار جبرئيل للنبي(صلى الله عليه وآله) عن مصيرامير المؤمنين عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال امیرالمؤمنين علي عليه السلام :سمعت جبرئيل عليه السلام يقول للنبي: يا محمد عرفه أنه ينتهك الحرمة وهي حرمة الله وحرمة رسول الله صلى الله عليه وآله وعلى أن تخضب لحيته من رأسه بدم عبيط قال أمير المؤمنين عليه السلام: فصعقت حين فهمت الكلمة من الأمين جبرئيل حتى سقطت على وجهي وقلت: نعم قبلت ورضيت وإن انتهكت الحرمة وعطلت السنن ومزق الكتاب وهدمت الكعبة وخضبت لحيتي من رأسي بدم عبيط صابرا محتسبا أبدا حتى أقدم عليك

    ----------------------
    الكافي ج 1 ص 282


  • #2
    تصحيح اذا كانت هذه وصيه من الله على لسان نبيه بهذه شكل لمادا خالف علي ولم يصبر وقاتل معاويه ولمادا حسين خرج على يزيد ولمادا علي يطالب بخلافه وتقولون اختصبت منه الخلافه. ولمادا لا تسلموان لي امر الله هل انتم اعلم من الله ومن نبيه ومن امام علي والله. ان دينكم دين اليهود ولا له صله في الاسلام [/quote]

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      تصحيح اذا كانت هذه وصيه من الله على لسان نبيه بهذه شكل لمادا خالف علي ولم يصبر وقاتل معاويه ولمادا حسين خرج على يزيد ولمادا علي يطالب بخلافه وتقولون اختصبت منه الخلافه. ولمادا لا تسلموان لي امر الله هل انتم اعلم من الله ومن نبيه ومن امام علي والله. ان دينكم دين اليهود ولا له صله في الاسلام
      [/quote]


      اولاً افهم الرواية وتجرد من اتباع الهوى وتائيد الباطل ومن بعدها تعال ناقش .


      ان هذه الوصية خاصة بعد رحيل رسول الله لان امير المؤمنين عليه السلام هو خليفة رسول الله بحسب القران والسنة وصحاحكم بل حتى السلفية يقولون ان رواية رسول الله قال لعلي (
      ياعلي انت خليفتي من بعدي في كل مؤمن ومؤمنة )؟ صحيحة ؟ وعليه فهو الخليفة الحق بعد رسول الله ومع هذا اغتصبوا حقة
      فمن هنا اغتصبوا حقة ورسول الله امره بالصبر حتى يحافظ على الاسلام المحمدي الاصيل ولم يشهر سفية وبقي صابر حتى الت اليه الخلافة من بعد 35 سنة .
      فوقت السكوت حين رحيل رسول الله صلى الله عليه واله .
      ثانياً باتفاق علماء المسلمين كافة شيعة وسنة ان معاوية هو باغي والباغي يجب قتاله بحسب القران الكريم بدليل
      {فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ​} فلا يختلف اثنان في كون معاوية باغي فكيف تريد من امير المؤمنين ان يخالف القران في عدم مقاتله البغاة المردة الذين يردون بالدين الاسلامي شرا .
      ثالثاً عجيب امرك تلوم امير المؤمنين بقتاله لمعاوية ولاتلوم نفس الباغي والظلم والخارج عن الدين الذي يجب قتاله ؟
      وتلوم الامام الحسين حينما خرج لاصلاح مافسده بني امية امثال معاوية ويزيد السكير الذي انتهك حرمات الله في تهديم الكعبة واستباحة المدينة وقتل اغلب الصحابة وقتل ابن بنت نبيهم فتلوم ريحانته رسول الله لانه عمل بالعروف ونهى عن المنكر ولاتلوم الظالم الكافر يزيد الذي قتل اهل بيت رسول الله صلى الله عليه واله وقاد بنات النبي سبايا من بلد الى بلد والله امر الجميع بمودتهم والتمسك بهم وعدم التقدم عليهم ؟
      فاي دين يقبل بهذه التناقضات هل هو الدين الاسلامي ام اليهودي فاعتقد لايقبل بهذه التاقضات حتى اليهود والظلمة ومع هذا فانت مقتنع بما فعله اشياعك واحبائك واوليائك بني امية امثال معاوية ويزيد ؟
      فصحح مسارك قبل فوات الاوان وكن مع اهل البيت لا مع اعدائهم وماذا تقول لرسول الله حينما تاتي ويسالك لماذا لم تمتثل امره حينما قال لك اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي فهل انت امتثلت لرسول الله في اهل بيته ام وقفت مع من قتلهم وبادهم وشردهم وظلمهم .
      وحينها يكون حالك ولات حين مندمي .
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X