إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔮✨النموذج النسوي في المعسكر الحسيني   🔟-#هند_بنت_عبدالله_بن_عامر :

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔮✨النموذج النسوي في المعسكر الحسيني   🔟-#هند_بنت_عبدالله_بن_عامر :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    🌞🚩🌞🚩🌞🚩🌞🚩🌞
    👑 ملكة البلاط تهدد صاحب البلاط ، كانت هند زوجة الطاغية يزيد بن معاوية الأموي عليه اللعنة ، وكانت على معرفة بأهل بيت النبوة حيث كانت تخدمهم تقربا إلى الله حين كانت في المدينة ، ولكن بعد زواجها من طاغية الشام أبعدها جغرافيا عن أهل البيت عليهم السلام ..

    ◾️ ولما أسر الركب الحسيني وفيهم بنات الرسالة أمثال زينب وأم كلثوم بنت علي عليه السلام وأضرابهما ، خرجت على العادة المتبعة للإستطلاع على الأسرى الجدد الذين وصلوا إلى البلاط ، وكانت قد توشحت بوشاح الملكات ..

    🥺 وما أن إلتقت بهم خطفت زينب نظرها فأجرت معها حوارا علمت بعدها أنها إبنة فاطمة وعلي فأجهشت بالبكاء وخرت مغشيا عليها ، ولما أفاقت لم تتحمل صنع الطاغية زوجها فركضت نحو البلاط بحالة لم يعهد لها من قبل وإذا الطاغية مجتمعا بأركان دولته في جلسة رسمية ليستقبل بعض الوافدين ..

    💬 وقفت وهي حاسرة تخاطب يزيد ، وكلما حاول يزيد أن يهدئ من روعها ويغطي رأسها ليمنع نظرات الحاضرين إليها أنها رفعت صوتها قائلة : أخذتك الحمية علي ، فلم لا أخذتك الحمية على بنات فاطمة الزهراء ، هتكت ستورهن وأبديت وجوههن ، وأنزلتهن في دار خربة والله لا أدخل حرمك حتى أدخلهن معي ، فإنقلب السحر على الساحر في لحظة سريعة ... فمن يا ترى كان وراء إنتفاضة بلاط الطاغية ! .

    ☀️ هذه كوكبة من النساء الطاهرات اللواتي حملن مشعل الكرامة والحرية ، وقمن بما لم يقم به الرجال ، والأرض لا تخلو من مثل هذه المجاهدات على مر التاريخ وحتى في عصرنا الحاضر ، ولكن نهضة الحسين عليه السلام جمعت كل مقومات الحياة الكريمة فكانت نهضته مثلا رائعا لكل الشعوب ، ونعود لنؤكد أن كل واحدة من العناصر النسوية ممن كان لها إرتباط بالمعسكر الحسيني مثلت دورا رائعا بقيت الأجيال تتحدث عنه ، وأصبحت المجاهدات من هذه الأمة وغيرها يحتذين بهن .

    📓المؤلف: العلامة المحقق الشيخ محمد صادق الكرباسي

  • #2
    الأخت الفاضلة خادمة ام أبيها . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نشر هذه المشاركة القيمة عن النساء الزينبيات الشامخات في الركب الحسيني . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      اشكرك ع اهتمامك وردودك المميـــزة
      اشكرك ع حرصك المميز فى التعـامل
      اشكرك ع تواضعك مع الجميع
      جعل عملك هذا في ميزان حسناتكم

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة خادمة ام أبيها مشاهدة المشاركة
        اشكرك ع اهتمامك وردودك المميـــزة
        اشكرك ع حرصك المميز فى التعـامل
        اشكرك ع تواضعك مع الجميع
        جعل عملك هذا في ميزان حسناتكم


        الشكر لله سبحانه وتعالى و لمولانا أبا الفضل العباس (عليه السلام) لأن وفقنا لنكون في خدمتكم . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

        تعليق


        • #5

          اللهم صل على محمد وال محمد
          احسنتم
          بارك الله بكم
          شكرا لكم كثيرا

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X