إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🥗#أطعمة_مفيدة_لعلاج_الإمساك.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🥗#أطعمة_مفيدة_لعلاج_الإمساك.

    🥬#السبانخ_والملوخية:
    تحتوي النبتتان على أملاح المنجنيز، ولها تأثير معروف لتليين المعدة وعلاج الإمساك، لذا ينصح بأكلهما مطبوخين، ويحذر أكلها من أولئك الذين يعانون من أمراض الكلى.

    🍇#العنب:
    وذلك بأكل حوالي ربع كيلو عنب على الريق صباحا (قبل الطعام
    بساعتين) مع عدم أكل أي شيء آخر مع العنب صباحا، ويمكن أن يشرب المريض عصير العنب الطازج (فور عصره) على الريق أيضا (قبل الطعام بساعتين بنفس الكم السابق).

    🍉#البطيخ_والشمام:
    ينصح بأكل البطيخ الأحمر والأصفر (الشام) صباح كل يوم على الريق، أو شرب عصير البطيخ أو الشمام ؛ فإن لها تأثيرا مليّنا قويا، ويستمر على ذلك يوميا حتى الشفاء التام بإذن الله تعالى.

    🌳#التوت:
    ينصح بأكل التوت صباحا على الريق (قبل الأكل بساعتين) ويستمر على ذلك بصفة يومية حتى يتم علاج الإمساك، ويلاحظ أن التوت بجميع أنواعه له تأثير مليّن على المعدة.

    🍚#اللبن_بالعسل:
    ينصح بتناول كوب من اللبن الدافيء المحلى بالعسل على الريق صباحا (قبل الأكل بساعة) ويستمر على ذلك يوميا حتى الشفاء التام بإذن الله تعالى.

    🍎#التفاح:
    وذلك بأكل تفاحة صباحا على الريق (دون تقشير) فإن لها مفعولا مليّنا للمعدة إذا ما أكل صباحا على الريق، ويكرر ذلك يوميا حتى يشفى المريض من الإمساك بإذن الله.

    🍁#التين:
    ينصح بأكل التين الطازج صباحا على الريق بمقدار (۸ - ۱۰) ثمرات من ثمار التين الطازج، ويمكن أن يستعمل التين اليابس إن تم نقع الثمرات في كوب من الحليب الطازج (ويفضل أن يضاف إليه حبات من العنب الطازج)، ثم يرفع المزيج على نار هادئة حتى ينضج التين تماما مع العنب ثم يحلّى بالعسل، ويشرب اللبن، ويؤكل التين والعنب، وذلك صباحا على الريق، ويكرر ذلك يوميا حتى يشفى المريض من الالم. (هذه الوصفة ممنوع استخدامها لمرضي السكر حيث ان نسبة السكر في التين والعنب مرتفعة).
    ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطاهرين احسنتم ( خادمة ام ابيها )
    نصائح مهمه جدا

    ♦️♦️♦️♦️♦️♦️♦️♦️

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X