إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخذت بيدي، فلم أسقط

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أخذت بيدي، فلم أسقط


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    كان المرحوم الحاج أكبر ناظم يقول: توقفتْ مجالس العزاء، فمضت فترة من الزمن لم نكن نقرأ فيها عزاء سيد الشهداء عليه السلام. ثم تحرّرنا ثانية. فكنا نذهب إلى المنازل الكبيرة لإقامة المجالس. كنتُ أفتح الباب صباحاً، وأعدّ السماور ريثما يحضر الجميع. وفي إحدى المرات، كنتُ واقفاً أمام المنزل وأترقّب جيداً. وفي تلك اللحظة، رأيتُ شاباً أنيقاً ونظيفاً يروح ويجيء. فتقدّمتُ نحوه وقلت له: تفضل أيها السيد إلى العزاء. رأيته يأتي لا إرادياً ويدخل من دون حصول أي تعارف بيننا.
    في وسط الفناء، كان هناك غرفة يحتسي الناس فيها الشاي ثم يدخلون إلى العزاء. دللته عليها وقلت له: تفضل واشرب الشاي هنا. وعندما أتيت لآخذ الكوب، إلتفتُّ إلى أنه سكران وفمه ملوّث. فشعرت بالإنزعاج الشديد لكوني دعوتُ إلى مجلس الحسين عليه السلام رجلاً سكران وغير طاهر. ولكي يقوم ويرحل سألته: هل أسكب لك كوب شاي آخر؟ فقال: لا، إني مغادر. ولكن حتى لا يختلط كوبه مع الأكواب الأخرى، أحضرتُ له الشاي وجلست قربه بنفسي حتى لا يلتفت أحد إلى وضعه.
    صعد الحاج حسن دولابي إلى المنبر ومن دون أية مقدمة أو بسملة حتى، تلا الشعر الآتي: [...]
    (أيها المحاسب، إن كنت مسروراً بأنك أمسكت بي سكران تلك الليلة، فأنا مسرور لأنك أخذت بيدي حين كنت أسقط).
    وفجأة، رأيت ذلك الشاب السكران يصرخ ويُغشى عليه. فأتيت ورميت الماء على وجهه، وما إن استعاد وعيه، حتى نهض وغادر مطأطئاً رأسه، واضعاً حذاءه تحت إبطه.
    قلت: يا إلهي، ما كانت هذه الحادثة؟ في اليوم التالي، عندما قدِمتُ في وقت الآذان حتى أفتح الباب، رأيت الشاب نفسه قد أتى وتوجّه إلى بيت الإمام الحسين عليه السلام وهو يبكي ويقول: حبيبي يا حسين، الحمدلله أنك أخذتَ بيدي وطهّرتني.
    سيدي، نحن لم نأتِ إليك هكذا، بل أنت الذي أحضرتنا. لو لم تحبّنا ولم ترِدنا، ما كنتَ لتدلّنا على طريقك، نحن ملوّثون مهما فعلنا، فالتلوّث من سِماتنا.

    --------------------
    من نفحات العارف الرباني آية اللّه الكربلائي السيّد أحمد النجفي دام ظلّه، في كتاب حسين سيد الشهداء حقيقة بلا انتهاء ص٢١٢-٢١٥

    أين استقرت بك النوى
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X