إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من أعظم فضائل معاوية بن ابي سفيان (( لا اشبع الله بطنه ))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من أعظم فضائل معاوية بن ابي سفيان (( لا اشبع الله بطنه ))

    بسم الله الرحمن الرحيم
    عن ابن عباس قال كنت ألعب مع الغلمان فاذا رسول الله صلى الله عليه و سلم
    قد جاء فقلت ما جاء إلا إلى فاختب على باب فجاءنى فخطانى خطاة أو خطاتين ثم
    قال اذهب فادع لى معاوية وكان يكتب الوحى قال فذهبت فدعوته له فقيل إنه يأكل
    فأتيت رسول الله ص فقلت إنه يأكل
    فقال اذهب فادعه فأتيته الثانية فقيل إنه يأكل فأخبرته
    فقال في الثالثة لا أشبع الله بطنه
    قال فما شبع بعدها وقد انتفع معاوية بهذه الدعوة
    فى دنياه وأخراه أما فى دنياه فانه لما صار إلى الشام أميرا كان
    يأكل فى اليوم سبع مرات يجاء بقصعة فيها لحم كثير وبصل فيأكل منها ويأكل فى اليوم سبع أكلات بلحم ومن الحلوى والفاكهة شيئا كثيرا ويقول والله ما أشبع وإنما أعيا وهذه نعمة ؟ ؟ ومعدة يرغب فيها كل الملوك وأما فى الآخرة فقد أتبع مسلم هذا الحديث بالحديث الذى رواه البخارى وغيرهما من غير وجه عن جماعة من الصحابة أن رسول الله ص قال اللهم إنما أنا بشر فأيما عبد سببته أو جلدته أو دعوت عليه وليس لذلك أهلا فاجعل ذلك كفارة وقربة تقر به بها عندك يوم القيامة فركب مسلم من الحديث الأول وهذا الحديث فضيلة لمعاوية ولم يورد له غير ذلك
    أقول :
    يقول ابن كثير وقد انتفع معاوية بهذه الدعوة
    كيف انتفع يا ابن كثير
    لا يدري

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    الغريب أن حديث إذا لعن النبيّ (صلى الله عليه وآله ) أحداً فهو له زكاة
    ما رواه مسلم في كتاب البرّ والصلة والآداب، في باب من لعنه النبيّ أو سبّه أو دعا عليه وليس هو أهلا لذلك كان له زكاة وأجراً ورحمة،
    عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله ): "
    اللّهمّ إنّما أنا بشرٌ، فأيّما رجل من المسلمين سببته أو لعنته أو جلدته، فاجعلها له زكاة ورحمة ".
    وفي رواية: " اللّهمّ إنّما محمّد بشر يغضب كما يغضب البشر ".
    وروى نحو ذلك عن عائشة وغيرها.
    وكذا رواه البخاري في باب قول النبيّ (صلى الله عليه وآله ): "
    من آذيته فاجعل ذلك له قربة إليك "، من كتاب الدعوات.
    وهو كذب صريح، ونقص في النبيّ (صلى الله عليه وآله) كبير ;
    لأنّه مستلزم ـ وحاشا النبيّ ـ لفسقه، لِما رواه البخاري ومسلم في كتاب الإيمان، أنّ النبيّ
    (صلى الله عليه وآله )
    قال: " سباب المسلم فسوق، وقتاله كفر ".
    وكيف يلعن النبيّ (صلى الله عليه وآله ) مسلماً وهو يقول: " لعنُ المؤمن كقتله "
    كما رواه مسلم في باب غلظ تحريم قتل الإنسان نفسه، من كتاب الإيمان.
    ويقول: " لا يكون اللعّانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة "..
    ويقول: " لا ينبغي لصدّيق أن يكون لعّاناً "..
    كما رواهما مسلم، في باب النهي عن لعن الدوابّ، من كتاب البرّ والصلة.
    وروى مسلم في هذا الباب، عن أبي هريرة: "
    أنّه قيل: يا رسول الله! ادع على المشركين؟ قال: إنّي لم أُبعث
    لعّاناً، وإنّما بعثت رحمة




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X