إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هو ميزانِ الاَْعْمالِ؟!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من هو ميزانِ الاَْعْمالِ؟!

    من هو ميزانِ الاَْعْمالِ؟!




    ونحن في ذكرى المولد الطاهر لسيد الأوصياء وإمام الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وآله مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طلب صلوات الله وسلامه عليه.. أحببت ذكر بعضاً من فضائله.. مساهمة مني في تذكير نفسي والمؤمنين الكرام بفضائله المباركة التي إذا ذُكرت عُدت عبادة..
    فقد ورد في زيارته الشريفة المذكورة في مستدرك الوسائل عن كتاب المزار القديم عن مولانا الباقر محمد (عليه السلام) قال : ذهبت مع أبي الى زيارة قبر جدّي أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (عليه السلام) في النّجف، فَوَقف أبي عند القبر المطهّر وَبكى، وقال :
    اَلسَّلامُ عَلى اَبِي الاَْئِمَّةِ وَخَليلِ النُّبُوَّةِ، وَالَْمخْصُوصِ بِالاُْخُوَّةِ، اَلسَّلامُ عَلى يَعْسُوبِ الاِْيْمانِ، وَ(ميزانِ الاَْعْمالِ)....... إلى آخر الزيارة المباركة.
    إذا تأملنا كلمة (ميزان الأعمال) جيداً ونراجع ذاكرتنا من كتاب الله العزيز، وما ذكر في الروايات الشريفة عن أئمة أهل البيت عليهم السلام بحق أمير المؤمنين عليه السلام.. يتبين لنا جليا معنى الميزان وعلاقته بالإمام والولاية له.. ولماذا ذكره المعصوم في الزيارة..
    فعن أبى حمزة الثمالي، عن أبى عبد الله عليه السلام، قال: (سألته عن قول الله عز وجل: قال هذا صراط علي مستقيم (الحجر، 15: 41)، قال: والله علي عليه السلام، وهو والله الميزان والصراط المستقيم (البحراني: البرهان، ج 2: ص 344).
    نعم أيها الأحبة والموالون.. إنه الميزان القويم بين الحقّ والباطل، وبه تقاس الأعمال وتقوّم، فهو الفاروق الأعظم، والصراط المستقيم، وصراط علي حقّ نمسكه، ومن لم يتمسّك بحبل اللّه ويعتصم بولاية علي بن أبي طالب (عليه السلام) فهو من الخاسرين في الدنيا والآخرة..
    ولا عجب في ذلك.. فقد صرح الصادق الأمين رسولنا الأعظم محمد صلى اله عليه وآله بذلك..
    ففي (الدر المنثور ج6ص379 ) ذكر من أخرج الحديث فقال: وأخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال: كنا عند النبي (صلى الله عليه وسلم) فأقبل عليّ، فقال النبي (صلى الله عليه وسلم): (والذي نفسي بيده، إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة، ونزلت (( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُم خَيرُ البَرِيَّةِ ))، فكان أصحاب النبي (صلى الله عليه وسلم) إذا أقبل عليّ قالوا جاء خير البرية.

    اللهم اجعلنا من صالحي شيعته ومواليه ومحبيه والسائرين على نهجه.. بمحمد وآله الطاهرين..
    منير الحزامي
    كربلاء المقدسة
    sigpic

  • #2
    احسنتم اخي الكريم منير وجزاكم الله تعالى خيرااا على هذا الطرح القيم جعله الله تعالى في ميزان حسناتكم ووفقكم لكل خير ولا تنسونا بالزياره والدعاء ان وفقتم لزياره المراقد الطاهره قضى الله تعالى حوائجكم

    تعليق

    يعمل...
    X