إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا الاربعاء تبقون مع حلقة خاصة عن زواج النبي بالسيدة خديجة في برنامج " صباح الكفيل "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا الاربعاء تبقون مع حلقة خاصة عن زواج النبي بالسيدة خديجة في برنامج " صباح الكفيل "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد

    مبارك لكم زواج النور من النور زواج النبي ص واله من السيدة خديجة ع
    ونسأل الله ان يرزقنا جميعا زيارتهما في الدنيا وشفاعتهما في الاخرة
    ومبارك لكم هذه المناسبة العطرة .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	102018920546646903750.jpg 
مشاهدات:	2334 
الحجم:	61.6 كيلوبايت 
الهوية:	899827



    مستمعاتنا العزيزات تبقون مع حلقة خاصة حول
    المناسبة العطرة وهي زواج النبي ص واله من السيدة خديجة ع .
    تأتيكم ضمن برنامج (( صباح الكفيل ))

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201018_103538.jpg 
مشاهدات:	1976 
الحجم:	119.9 كيلوبايت 
الهوية:	899828


    ليوم غد الاربعاء صباحا ومن الساعة الثامنة والنصف حتى تمام الساعة العاشرة .

    حيث سترافقكم في التقديم : سوسن عبد الله و هند الفتلاوي
    وتخرجها على الهواء مباشرة : نور حسن

    فقرات الحلقة :

    الى الزوج والزوجة / فقرة توعوية
    (مجموعة من النصائح نقدمها لكلا الزوجين من خلال هذه الفقرة )



    موقف وسلوك/ فقرة تفاعلية
    للسيدة خديجة سلوك امثل في التعامل مع المواقف حتى اصبح منهجا للمرأة المؤمنة
    ومن سلوكها هو دعمها لزوجها ماديا
    سؤالنا لك مستمعتي :
    هل تدعمين زوجك ماديا ؟؟
    وهل تبادرين هكذا مبادرة ام لا ؟؟ ولماذا ؟؟؟




    كوني مثلها / فقرة المحور
    كانت السيدة خديجة هي اول إمرأة تنتسب للاسلام فكانت الاولى في كل شيء واليوم انتي اختي الموالية كيف تكوني مثلها ؟
    _كيف تكوني الاولى في بعض المجالات التي تتناغم مع قدراتك ؟؟
    _حدثينا عن قدراتك ماهي ؟؟




    بطاقة تهنئة / فقرة تفاعلية
    في زواج كل اثنين تقدم بطاقات التهنئة لهما بتلك المناسبة واظهار الفرح والسرور لهما واليوم بما اننا نعيش هذه الفرحة زواج سيد البشر من السيدة خديجة ع وهذه الفرحة العظيمة
    فما هي بطاقة تهنئتك لهما ؟؟
    قدمي بطاقة تهنئة لرسول الله ص واله وللسيدة خديجة ع ؟؟



    اختبري ذكائك / فقرة توعوية اختبارية
    هناك اسس وقواعد تبنى عليها الاسرة بناءا متينا والان لدينا قائمة تحتوي على خليط من الكلمات من بينها الاسس الصحيحة لبناء الاسرة واي متصلة تتصل تخضع لعملية اختبار للذكاء حيث نستعرض عليها قائمة الكلمات وهي بدورها تختار الاسس الصحيحة لبناء اسرة فاذا اختارت الكلمات الصحيحة تكون فائزة معنا .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1.jpg_large 
مشاهدات:	5065 
الحجم:	82.4 كيلوبايت 
الهوية:	899829



  • #2
    10 ربيع الأول
    زواج النبي الأكرم عليه الصلاة والسلام
    من السيدة خديجة عليها السلام


    أول بيت في الإسلام

    وبعد البعثة استمرت السيدة خديجة عليها السلام في مواقفها الرائدة ؛ لقد كانت تملك من الذكاء والبصيرة ما جعلها تشخّص الحق وتؤمن به ،

    وكانت تملك من القوة والإرادة ما جعلها تعلن إيمانها لتكون بذلك أول من آمن من النساء برسالة الإسلام ،

    وبذلت كل ما بوسعها من أجل أهدافه المقدسة ، وجعلت ثروتها بين يدي الرسول صلى الله عليه وآله وقالت : " جميع ما أملك بين يديك وفي حكمك ، اصرفه كيف تشاء في سبيل إعلاء كلمة الله ونشر دينه " .

    وفي بيتها تأسست أول أسرة في الإسلام من لبنات ثلاث : الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام محمد ،والسيدة خديجة ، والأمام علي عليه السلام ،

    قال أمير المؤمنين : ( ولم يجمع بيت واحد يومئذ في الإسلام غير رسول الله صلى الله عليه وآله وخديجة وأنا ثالثهما ) ، وكانت هذه الأسرة المقدسة تصلي بفناء الكعبة على مرأى من قريش حيث يقول العباس بن عبد المطلب لأحد السائلين المستغربين :
    ( والله ما على الأرض كلّها أحد على هذا الدين غير هؤلاء الثلاثة )

    وتحملت السيدة خديجة مع رسول الله عذاب قريش ، ومقاطعتها ، وكانت تؤازره على أمره ، وتخفف عنه ، وتهون عليه أمر الناس ، وكان لا يسمع شيئا يكرهه من ردٍ عليه ، وتكذيبٍ له فيحزنه ذلك ، إلا فرج الله ذلك عنه بها إذا رجع إليها ، وكان صلى الله عليه وآله يسكن إليها ، ويشاورها في المهم من أموره وكانت له وزير صدق .

    كان هذا الإخلاص الفريد ، والإيمان الصادق ، والحب المخلص من السيدة خديجة عليها السلام حريا أن يقابله النبي صلى الله عليه وآله بما يستحق من حب وإخلاص وتكريم لم يفارق قلبه الكريم حتى بعد مفارقتها الحياة


    ؛ وقد جاء على لسانه الشريف المزيد من الثناء عليها ؛ فذكر فضائلها وعبّر عن عمق محبته لها ، فيروى عنه صلى الله عليه وآله أنه قال : " ........ وخير نساء أمتي خديجة بنت خويلد " ، وقال صلى الله عليه وآله : " يا خديجة .......إن الله - عز وجل - ليباهي بك كرام ملائكته كل يوم مرارا "


    ♦️♦️♦️♦️♦️


    ان السيدة خديجة لتستحق كل هذا التقدير والاحترام من رسول الله صلى الله عليه وآله بعد أن بلغت المقام السامي عند الله تعالى حتى حباها بان جعلها من أفضل نساء الجنة كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله : " افضل نساء أهل الجنة خديجة بنت خويلد ، وفاطمة بنت محمد ، ومريم بنت عمران ، وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون " .

    🔺️🔺️🔺️🔺️🔺️🔺️

    السيدة خديجة عليها السلام قدوة ومثل أعلى

    الكثير من الدروس يمكن استخلاصها من سيرة السيدة خديجة عليها السلام ، ومواقفها الرائدة تصلح لأن يقتدي بها النساء عبر الأجيال ؛ فالسيدة الثرية التي كانت تملك ثروة طائلة ، وتدير تجارة عظيمة لم تغرها زبارج الدنيا وزينتها ، ، فتحملت نساء قريش، وانتقادهن اللاذع لها ، ثم حملت معه مشعل الإسلام لتنير للبشرية دربها المظلم .

    نعم كانت امرأة رسالية ورائدة لم يعهد مثلها إلا القليل من صانعي التاريخ ، صبرت وضحت من أجل مبادئها ، وكانت الزوجة ، والسكن ، والمعين ، والناصر ، والوزير لصاحب أعظم رسالة في تاريخ البشرية حتى عُدّ نصرها له أحد الدعائم التي قام عليها الإسلام .

    📚📚📚📚📚📚

    المصادر :
    1. أعلام الهدايا عن المجمع العلمي لأهل البيت
    2. أم المؤمنين خديجة الطاهرة
    🔴⚫🔴⚫🔴⚫🔴⚫









    التعديل الأخير تم بواسطة وديعة الكفيل; الساعة 28-10-2020, 10:22 AM.

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      منبع الوفاء
      كانت السيدة خديجة عليها السلام
      شريكة في الوفاء عظيمة في العطاء صابرة مجاهدة كان لها دور فاعل في ترسيخ دعائم الدين وإعلاء كلمة رب العالمين، سيدة تشرف بأن يذكرها التاريخ ويزين صفحاته بأسمها الخالد.
      صاحبة القلب الرحيم رمز الإخلاص والتضحية، ام تفاخر الجميع بها وبما قدمت تلك هي زوج الرسول(ص) وام السيدة البتول(ع) الطاهرة النقية خديجة الكبرى(ع) ابنة خُويلد ابن أسد ابن عبد العُزّى ابن قُصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر، والدتها هي فاطمة بنت زائدة بن أصمّ بن رواحه بن حجر بن عبد بن معيص بن عامر بن لؤي بن غالب بن فهر، كانت سيّدة جليلة مشهود لها بالفضل والبرّ.
      هذه السيّدة العظيمة تنتسب إلى قريش ويلتقي نسبها بنسب الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله عند جدّها الثالث من أبيها، وعند جدّها الثامن من أمّها .
      وُلدت خديجة بمكة المكرمة قبل عام الفيل الذي ولد فيه النبي (صلى الله عليه وآله) بخمس عشرة سنة، تزوجها رسول الله (ص) وعمرها أربعون سنة وعمر رسول الله (ص) يومئذ خمس وعشرون سنة على الأشهر. وكان زواجه بها قبل البعثة بخمس عشرة سنة، فحينما بعث النبي (ص) بالرسالة كان عمره الشريف أربعون سنة، وكان عمر خديجة خمساً وخمسين سنة، فبقيت مع النبي (ص) قبل بعثته خمس عشرة سنة، وبعد البعثة عشر سنين، حيث قبضت سلام الله عليها في السنة العاشرة من البعثة في العاشر من شهر رمضان وعمرها يومئذ خمس وستون سنة وعُمر النبي (ص) خمسون سنة وهي أول امرأة تزوجها رسول الله (ص) ولم يتزوج عليها مدة حياتها بالإجماع.
      ​​​​​​

      تعليق


      • #4
        حكيمة قريش والزواج
        اشتهرت السيّدة خديجة عليها السلام بالجمال والكمال والثروة والشرف الرفيع والعلم والحلم وصلابة في اتّخاذ القرار، ودقة في الرأي، ورأي سديد، وعقل راجح وفكر صائب، ومن الطبيعي أنّ من تجتمع لها صفات الكمال والفضل يتسابق الرجال إلى خطبتها والزواج بها
        وهذا ما كان مع السيّدة خديجة حيث سارع رؤوس بني هاشم وأقطابها، لا بل وصل الأمر إلى ملوك اليمن وأشراف الطائف، الذين سعوا عبر إغداق الأموال والهدايا للفوز بقلبها لكنها رفضت الجميع ووقع اختيارها على أمين قريش ومؤتمنها وتشرح السيّدة خديجة عليها السلام سبب هذا الاختيار بالقول: يا بن عمّ إنّي رغبت فيك لقرابتك منّي وشرفك من قومك وأمانتك عندهم وصدق حديثك وحسن خلقك.
        الخطبة والزواج
        تمت تلك المراسيم بحضور سيد مكة وزعيمها أبو طالب عليه السلام وكان أول المتكلمين إذ ألقى خطبة ذكر فيها عظمة منزلة النبي الكريم صلى الله عليه وآله وشرفه وفضله، ثمّ خطب خديجة للنبي، بعدها استأذنت خديجة عمّها عمرو بن أسد كبير قومه فأعلنت موافقتها. ثم قام عمّها فخطب في الحاضرين خطبة بليغة ختمها بقوله: زوّجناها ورضينا به. بعد ذلك أعلنها على الملأ بكل صراحة: من ذا الذي في الناس مثل محمد.

        تعليق


        • #5
          كوني مثلها
          يمكن أن يدرك الشخص قدراته ومميزاته عن طريق الانتباه للأمور التي يستطيع عملها دوناً عن غيره من الناس والمجموعات المحيطة بها، وذلك لأنّ التفرّد عن الغير في أيّ نشاط أو سلوك يعني التميز وامتلاك القدرة التي قد لا يمتلكها من حوله.كما وتشير الصفات التي يحبها الشخص في نفسه إلى نقاط القوة في شخصيته وإلى قدراته وإمكانياته، فعلى سبيل الثال: إذا كانت أحد صفات الشخص التي يحبها في نفسه هي الالتزام وتحقيق الأهداف، فتكون نقاط قوته وقدراته هي الانضباط والعزيمة والإرادة.​​​​​​

          تعليق


          • #6
            موقف وسلوك
            ، غالباً ما تساهم الشراكة المالية بين الزوجين في الحدّ من المشاكل المادية التي قد يواجهانها جراء إفتقارهما أحياناً إلى المال. ومن الضروري هنا توزيع الواجبات المادية بين الزوجين في بداية كلّ شهر، وتحضير إستراتيجية مالية تساعدهما على تأمين كامل حاجات المنزل والعائلة خلال هذه الفترة.

            تنعكس الشراكة المالية المتوازنة والسليمة بين الزوجين بشكل إيجابي جداً على نفسيتهما، وغالباً ما تحدّ هذه النقطة من الضغوطات الناتجة عن واجباتهما المادية الملحوظة وخوفهما من التقصير أو عدم قدرتهما على إتمامها.

            كما و تعزز الشراكة المالية روح التعاون والمشاركة بين الزوجين على مختلف الأصعدة وتشجعهما في الوقت عينه على تقاسم المسؤوليات الزوجية الأخرى، على غرار الإهتمام بالأطفال وتوفير العناية والوقت اللازمين لهم.
            ​​​​​​

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم عيدكم مبارك وايامكم سعيدة
              بمناسبة الزواج المبارك للرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام من السيدة خديجة عليها السلام
              نتقدم باجمل التهاني والإماني لمولانا الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف
              ولاهل بيت الرسالة عليهم السلام وللأمة
              الاسلامية ولكادر اسرة صباح الكفيل
              متباركين
              وكل عام وانتم بخير

              🏵🏵🏵🏵🏵🏵

              تعليق


              • #8
                بطاقة تهنئة
                اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على اعدائهم اجمعين من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين
                نتقدم بأسمى ايات التهاني والتبريكات الى مقام مولانا صاحب العصر والزمان
                (ارواحنا وارواح العالمين لتراب اقدامه الفداء)




                ونتقدم أيضا الى مراجعنا العظام(ادامهم الله تعالى) والى المسلمين والمسلمات في مشارق الارض ومغاربها وبالاخص شيعة اهل البيت(ع)
                بمناسبة الاقتران المبارك لسيدنا ومولانا وشفيعنا يوم الورود سيد الكونين وخاتم الانبياء والمرسلين الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام
                بالسيدة خديجة عليها السلام ...

                سائلين الله العلي القدير أن يجعل أيام المسلمين المؤمنين المتمسكين بحبل النجاة أفراحاً و سروراً .وأن يجنبهم كل سوء ومكروه .

                وأن يعجل فرج القائم من آل محمد (ص) ليعم القسط والعدل .

                و كل عام و أنتم جميعا بألف خير ....






                🔴⚫🔴⚫🔴⚫🔴⚫🔴⚫🔴



                تعليق


                • #9
                  الى الزوج والزوجة / فقرة توعوية

                  💍 الزوجة التي تستطيع ان تتحمل مسؤولية ولاتحتاج الى مال زوجها ليست ( مسترجلة ) ولا قوية بمعنى لاتحتاج للزوج...
                  ☝️ بل هي اكثر النساء حاجة الى زوجها وحبه.. فهي تحبك لأنك زوجها ولا لمصلحة أخرى.. فلا تضيّع ايامك بوهم انتقاص الرجولة والشعور انها تقاسمك السلطة... 👤 بعض الرجال الازواج يظنّون ان الزوجة اذا كان لديها مردود مالي واستشعر انها تستطيع تحمّل المسؤولية..
                  😔 يدخل الى قلبه نزغ وقلق ان رجولته وسلطته اصبحت على المحك ومنتقصة.. مع ان معظم الزوجات يعملن مكرهين لاعانة الازواج في صعوبات المعيشة.. 👈 وان كان بعض الرجال هو من يرهق كاهل زوجته بالاعباءليس اضطرارا وانما تهرّبا من المسؤولية ..
                  💞 الزوج الحبيب بنظر الزوجة هو امان لها في الازمات..
                  وملجأ يحنو عليها في الملمّات..
                  وحضن دافئ حين تعييها المسألات..
                  الرجل الذي يقدّر ان تحملها لاعباء العمل الذي ليس واجبا عليها.. هو عين الود ..
                  💞 الزوج السند هو الذي لا يتحسّس من كل كلمة..ولا يستخف بشقائها ويحاول ان يعينها في عمل المنزل اذا استطاع ..
                  ولا يرهقها بزيادة المسؤوليات عليها هذا هو المعنى الحقيقي للعشق...
                  ☝️ الرجل القوي هو الذي لا يبخل عليها بكلمات شكر ورحمة وامتنان ..
                  الرجل الرجل كلمة لا يستحقها ايا كان..
                  ☑️ ملاحظة : كلام موجه لمن كانت زوجته تراعي الله في تصرفاتها مع زوجها وليس للبعض منهن المتعالي المستفز والمستخف بجهود الزوج..

                  تعليق


                  • #10
                    موقف وسلوك/ فقرة تفاعلية
                    وقفت إلى جانب النبي (ص) مساعدةً ومعاضدةً حتى أنفقت ثروتها الطائلة في نجاح الرسالة وتحقيق الأهداف التي كان يرومها (ص)، وكان رسول الله شديد الحب لها ولم يفتأ يذكرها ويثني عليها، وكان (ص) يردّ على من كانت تقول له إنّ الله أبدلك بخير منها: «لا واللّه ما أبدلني اللّه خيراً منها، آمنت بي إذ كفر الناسُ، وصدّقتني وكذّبني الناسُ وواستني في مالها اذ حرمني الناسُ ورزقني اللّه منها أولاداً إذ حرمني أولاد النساء»
                    الأسرة هي المكان الذي يجب أن تنمو فيها العواطف والأحاسيس، وتجد فيها رونقها، أن يجد الأطفال فيه المحبة والحنان، وحتى الزوج الرجل، إن طبيعة الرجل أبسط من المرأة، وأكثر حدَّة وحزماً في مجالات خاصة، وليس يداوي جرحه إلا حنان زوجته، لا بد أن تحنّ عليه، حيث لا ينفعه حنان أمِّه. فإنّ الزوجة تستطيع أن تفعل بالرجل الكبير ما تفعله الأم بابنها الصغير، وإن النساء على معرفة دقيقة وظريفة بهذا الأمر، وإذا افتقرت هذه العواطف والأحاسيس لمحورها الأساسي في البيت أي إلى المرأة وسيِّدة البيت، فستصبح الأسرة شكلاً لا معنى له.. وهناك قول رائج بين النساء العاقلات ذوات التجربة، سمعته من كبيرات السِّن، وهو صحيح، إنِّهنّ يقلن: الرجل كالطفل، إنَّهن محقَّات في ذلك، فهذا هو الواقع. وهو يعني أن الرجل العالم والفاضل وصاحب الشعور والذي لا يعاني من أي نقص ذهني، هو كالطفل في مواجهته ومعاملته للمرأة، والمرأة كأم الطفل! فكما أن الطفل يبدو سيء الخلق عندما يجوع، ولا بد من إقناعه وسدِّ حاجته؛ فإن المرأة إذا استطاعت أن تؤدي مهمتها بدراية فسيصبح الرجل بين يديها هادئاً أليفاً.

                    ... انظرن إلى هذه الآية الشريفة التي تشير إلى المرأة والرجل داخل الأسرة، يقول تعالى:

                    {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً} [الروم:21].

                    ... لتسكنوا إليها... أي لتجدوا إلى جانب الجنس الآخر داخل الأسرة الطمأنينة والسكينة. الرجل إلى جانب المرأة، والمرأة إلى جانب الرجل. فالرجل يحسّ بالطمأنينة والسكينة عندما يعود إلى بيته وإلى محيط أسرته الآمن وإلى جانب زوجته الأمينة والعطوفة والمُحبَّة. وكذلك المرأة فإنَّها تشعر بالسعادة وبحسن الحظ والسكينة عندما تكون إلى جانب زوجها الذي يحبُّها ويشكِّل الحصن المنيع لها حيث إنه الأقوى جسدياً عادة، الأسرة تؤمن ذلك لكلا الطرفين، فالرجل يحتاج للمرأة في جو الأسرة ليحصل على السكينة، والمرأة تحتاج إلى الرجل في جوِّ الأسرة لتجد السكينة، لذلك قال: لتسكنوا إليها؛ لأن الإثنين بحاجة للسكون والسكينة، إن أهمّ شيء يحتاج البشر إليه هي السكينة، فسعادة الإنسان تكون في أمانه من التلاطم والاضطراب الروحي، وحصوله على الطمأنينة والسكينة الروحية. وهذا الأمر تحققه الأسرة للإنسان، تحققه للرجل والمرأة معاً.

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X