إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدفن عند رسول الله مسوغ لرضى الله ام لا ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدفن عند رسول الله مسوغ لرضى الله ام لا ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هناك من السلفية يقول بان بعض الصحابة قد دفن مع النبي صلى الله عليه واله وهذا دليل على صلاحة وتقواه وانه مرضي عند الله ورسوله والا لما دفن هناك ؟

    والجواب نقول يمكن الاجابة على هذا التساؤل ببساطة من عندنا عقلا وشرعا ولكن سوف ناتي بجواب ابن تيمية شيخ السلفية لكي يرون الجواب بانفسهم من شيخهم المفدى عندهم ونرى هل هذا كافي ام لا ؟

    قال شيخ اسلامهم ابن تيمية الحراني .
    سواء كانت المدافن متباعدة في الدنيا أو متقاربة ،
    قد تجتمع الأرواح مع تباعد المدافن ، وقد تفترق مع تقارب المدافن ، يدفن المؤمن عند الكافر ، وروح هذا في الجنة ، وروح هذا في النار ، والرجلان يكونان جالسيْن أو نائميْن في موضعٍ واحدٍ وقلبُ هذا ينعَّم ، وقلب هذا يعذَّب ، وليس بين الروحيْن اتصال ، فالأرواح كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : " جنود مجندة ، فما تعارف منها ائتلف ، وما تناكر منها اختلف " رواه مسلم (2638). ) " مجموع الفتاوى " ( 24 / 368 ) .

    واضيف على جوابه بايات من القران الكريم بان الله يقول( ولاتزر وازرة وزر اخرى )
    وقال تعالى ايضا ( كل نفس بما كسبت رهينة ) ( وليس للانسان الا ماسعى ).

    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X