إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

❌⚫❌اسماء النبي (صلى الله عليه واله)  

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ❌⚫❌اسماء النبي (صلى الله عليه واله)  

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    🍃🌹🍃🌹🍃🌹🍃🌹🍃
    اشهرها محمد و قد نطق به القرآن المجيد و اشتقاقه من الحمد يقال حمدته أحمده إذا أثبت عليه بجليل خصاله و أحمدته إذا صادفته محمودا و بناء اسمه يعطي المبالغة في بلوغه غاية المحمدة.

    و من أسمائه أحمد و قد نطق به القرآن أيضا و اشتقاقه من الحمد كأحمر من الحمرة و يجوز أن يكون لغة في الحمد قال ابن عباس (رضي الله عنه)اسمه في التوراة أحمد الضحوك القتال يركب البعير و يلبس الشملة و يجتزي بالكسرة سيفه على عاتقه.

    و من أسمائه(صلى الله عليه واله)الماحي عن[محمد بن] جبير بن مطعم عن أبيه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه واله) إن لي أسماء أنا محمد و أنا أحمد و أنا الماحي يمحى بي الكفر و قيل يمحى به سيئات من اتبعه و يجوز أن يمحى به الكفر و سيئات تابعيه و أنا الحاشر يحشر الناس على قدمي و أنا العاقب و هو الذي لا نبي بعده و كل شيء خلف شيئا فهو عاقب و المقفى وهو بمعنى العاقب لأنه تبع الأنبياء يقال فلان يقفو أثر فلان أي يتبعه.

    و من أسمائه (صلى الله عليه واله) الشاهد لأنه يشهد في القيامة للأنبياء (عليهم السلام) بالتبليغ على الأمم بأنهم بلغوا قال الله تعالى {فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا } [النساء: 41] و قال الله تعالى {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا } [البقرة: 143] و البشير من البشارة لأنه يبشر أهل الإيمان بالجنة و النذير لأهل النار بالخزي نعوذ بالله العظيم و الداعي إلى الله لدعائه إلى الله و توحيده و تمجيده و السراج المنير لإضاءة الدنيا به و محو الكفر بأنوار رسالته كما قال العباس عمه رضي الله عنه يمدحه

    وأنت لما ولدت أشرقت الأر * ض و ضاءت بنورك الأفق

    فنحن في ذلك الضياء و في * النور و سبل الرشاد نخترق

    ومن أسمائه (صلى الله عليه واله) نبي الرحمة قال الله تعالى عز و جل {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ} [الأنبياء: 107]

    و قال (صلى الله عليه واله) ((إنما أنا رحمة مهداة و الرحمة))، في كلام العرب العطف و الرأفة و الإشفاق و كان بالمؤمنين رحيما كما وصفه الله تعالى و قال عمه أبو طالب رحمه الله يمدحه

    و أبيض يستسقى الغمام بوجهه * ثمال اليتامى عصمة للأرامل

    و من أسمائه (صلى الله عليه واله) نبي الملحمة ورد في الحديث و الملحمة الحرب و سمي بذلك لأنه بعث بالذبح.

    وروي أنه سجد يوما فأتى بعض الكفار بسلى ناقة فألقاه على ظهره و السلى بالقصر الجلدة الرقيقة التي يكون فيها الولد من المواشي فقال يا معشر قريش أي جوار هذا و الذي نفس محمد بيده لقد جئتكم بالذبح فقام إليه أبو جهل و لاذ به من بينهم و قال يا محمد ما كنت جهولا.
    الكتاب أو المصدر : كشف الغمة في معرفة الائمة
    الجزء والصفحة : ج1,ص9-14.

  • #2
    الأخت الفاضلة خادمة ام أبيها . أسعد الله أيامكِ بذكرى ولادة رسول الرحمة والإنسانية والخلق الرفيع المصطفى محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وولادة حفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) . و أحسنتِ و أجدتِ و سلمت أناملكِ على نقل و نشر هذه المشاركة القيمة عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم
      بارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X