إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بناء النفس"( كيف يبني الأنسان شخصيته)"🔴⚫🔴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بناء النفس"( كيف يبني الأنسان شخصيته)"🔴⚫🔴

    بناء النفس( كيف يبني الأنسان شخصيته) 🔴⚫🔴



    يحتاج بناء النفس امورآ
    كثيرة منها .. "

    قوي علاقتك بالله، وذلك من خلال الصلاة والدعاء والاستغفار، فهذه تعد من أهم الطرق التي تلعب دوراً كبيراً في بناء شخصية متينة وقوية. ثق بمهاراتك وقدراتك الشخصية التي تميز بينك وببن الآخرين، فهذا يزيد بناء الشخصية.

    تحمل مسؤولية نفسك، فالناجحون يشتركون في صفة واحدة، ألا وهي شعورهم بتحمل مسؤولية ذاتهم، والاعتماد على نفسهم.

    تخلى عن العادات السلبية والسيئة، واستبدلها بصفات إيجابية نبيلة، حيثإنّ ذلك ذلك ينمي ويزيد الثقة بالنفس.

    تمسك بمبادئك ومعتقداتك السليمة والراسخة كلامياً فعلياً من خلال تطبيقها في الحياة اليومية، والتعامل مع الآخرين من خلالها. تمسك برأيك الخاص دون السماح للآخرين بالتأثير عليه، وينبغي أن يكون هذا الرأي متطابقاً مع مبادئك.

    التحلي بالعزيمة والإرادة القوية والصارمة، ويتمثل ذلك في الإصرار على الوصول إلى أهدافك المنشودة، فهذا يعتبر من أبرز أسس وقواعد بناء الشخصية المتينة والقوية.

    التحمل والصبر، فالمواقف والظروف الصعبة تتطلب التحمل والصبر، لأن الغضب وعدم التحمل من أبرز صفات الشخصية الضعيفة التي يسهل ابتزازها. فكر وتأنى جيداً قبل التحدث مع الآخرين مهما كان مضمون الحديث، فربما تتفوه بحديث يؤثر سلباً على شخصيتك وعلى علاقتك بالآخرين، كما ينبغي الاستماع بشكل جيد للآخرين عند مخاطبتهم لك. ضع خططاً وأهدافاً لنفسك، واسعى دوماً لتحقيقها.

    عند تحدثك مع شخص يقف أمامك، انظر مباشرة في عينيه، فذلك يعد من أبرز دلائل اللباقة في الحديث، كما أنه يشير إلى قوة شخصيتك.

    احرص على أن تكون علاقتك حسنة وجيدة مع الآخرين، وأن تكون أجتماعياً أثناء الجلوس معهم سواء في جلسات العمل أو الجلسات العائلية.

    تجنب الانفعال وإظهار ردات فعل سلبية تجاه بعض المواقف. لا تجعل الخوف يسيطر على شخصيتك، وتحرر منه؛ لأنه يعد من أبرز الأمور التي تعيق بناء شخصية متينة وقوية. انظر إلى نفسك من خلال المرآة،

    وذكر نفسك دوماً بالصفات الإيجابية والجميلة التي تتحلى بها سواء كانت صفات شكلية أم شخصية.

    ⚫🔴⚫🔴⚫







المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X