إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد خل التفاح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد خل التفاح


    لخل التفاح العديد من الفوائد والمنافع الصحية.

    1- مضاد حيوي طبيعي
    إذا كنت مصابا بالاسهال فقد يكون سبب ذلك عدوى بكتيرية وبخلطك للقليل من خل التفاح "ملعقة أو ملعقتين" مع الماء ستجد بأنك قد حللت المشكلة، هذا بالطبع لأن من فوائد خل التفاح أنه:

    مضاد حيوي طارد وقاتل للطفيليات.

    له دور أثبتته الأبحاث في تهدئة تقلصات الأمعاء بسبب احتواء التفاح على البكتين.

    يمكن أن يساعد جسمك على التخلص من الفطريات، فهو غني بالإنزيمات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تخليص الجسم من الفطريات والخمائر التي تسبب مرض القلاع.

    2- يمنع عسر الهضم
    إذا كنت ممن يعانون من عسر الهضم، وخاصة إذا ما قمت بتناول عدة وجبات معا وفي أوقات متقاربة، فعليك بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب ماء وشربه قبل الطعام بنصف ساعة.

    3- يزيل انسداد الأنف ويشفي التهاب الحلق
    مللت من انسداد انفك في حالات الزكام؟ عليك بمزج ملعقة من خل التفاح بالماء وسترى الفرق وكيف سيساعد ذلك على إراحة جيوبك الأنفية. حيث ان خل التفاح يساعد على:

    تفتيت المواد المخاطية في جميع أنحاء الجسم.

    تطهير الغدد الليمفاوية.

    تشير البحوث إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد الذين يعانون من الحساسية بسبب قدرته على تخفيف حدة الازدحام في المواد المخاطية والجيوب الأنفية، وبهذا فإنه يمكن أن يساعد أيضا في درء التهابات الجيوب الأنفية والأعراض المرتبطة بها، مثل التهاب الحلق والصداع.

    وإذا ما أحسست ببداية اصابتك بالتهاب الحلق، تذكر أن الجراثيم معظمها لا يعيش في بيئة حامضية كبيئة خل التفاح، وبمجرد خلط ربع كوب خل التفاح مع ربع كوب ماء دافئ والمضمضة كل ساعة تقريبا سيساعدك ذلك كثيراً.

    4- علاج الإرهاق
    إذا كنت رياضياً أو بدأت حديثا بممارسة الرياضة، وقد بدأت تشعر بالاجهاد العضلي الناتج عن تراكم حمض اللاكتيك على العضلات بعد فترة من بذل المجهود، إليك الحل السحري لذلك، اضف الى كوب الماء ملعقة من خل التفاح، فخل التفاح يحتوي على البوتاسيوم والانزيمات التي قد تخفف الشعور بالتعب وبشكل سريع.





    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X