إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوهابية والمادية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوهابية والمادية


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    يقول آية الله الشيخ هادي آل كاشف الغطاء [طاب ثراه]: « فرقتان قد عمّ داؤهما وانتشر بلاؤهما حتى صارتا محل المناظرة والمذاكرة في المحافل العلمية والنوادي الدينية .

    فرقة عَمَتْ منها القلوب لا الأبصار ، فأنكرت الشمس في رابعة النهار زعمت أنها كالنبات مالها زارع ولا لاختلاف صورها صانع من غير أن تلجأ إلى حجمة قاطعة ، أو تركن إلى دلائلة ناصعة ، ادعت الآثار لا تدل على المؤثر ، ونظام هذا العالم لا يحتاج إلى مدبر..
    وفرقة غلت في التوحيد بلا تعقل ولا استبصار ، واقتدت بإبليس في الإباء والاستكبار .

    والفرقتان وإن كانتا على طرفي نقيض وجانبي إفراط وتفريط إلا أنهما يشتركان في الأعراض وإن اختلفا في الأمراض ، فالمادي لا يسوؤه بل ربما سرّه ما يفعله الوهابي من هتك شعائر الدين ، وطمس أعلام الأولياء والصالحين ، ونسخ جملة من السنن الشرعية والآداب الدينية ، والأحكام الإسلامية التي يراها المادي عثرة في سبيل حرية شهواته الهمجية ، وأمياله الشيطانية ، وربما دعاه ذلك إلى أن يكون من أعوان تلك الفرقة المبتدعة ، والشرذمة الشاذة ، والعصبة الضالة ، كما أن أعداء الإسلام رأوا تلك الأهواء الباطلة من أكبر وسائل الفتك بالإسلام والمسلمين ، وضرب بعضهم ببعض ، واضمحلال قواهم المادية والأدبية ، فزادوا الطين بلة »[١] .


    ________________________________________
    [١] الأجوبة النجفية عن الفتاوى الوهابية ص١٨ ، ط: بوستان كتاب ١٤٢٩هـ .

    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X