السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد
*******************
توجهت للمدرسة وإذا بي أتفاجأ بكتابة وتشويهات
بالبخاخ على السور
الخارجي للمدرسة
وبعد التحري وحصر المتغيبين في ذلك اليوم تم
معرفة الفاعل
طالب في الصف الثالث ثانوي
تم التواصل مع ولي أمر الطالب
وبعد حضوره ومشاهدته للكتابةعلى سور المدرسة
ومناقشة المشكلة معه
طلب وبكل هدوء حضور ابنه .. وسمع اعترافه
بهذا العمل
فأخرج الجوال واتصل على دهّان وطلب منه
الحضور للمدرسة بعد
تحديد موقعها
واتفق معه على إعادة دهان الجدار بنفس اللون
ليعود أفضل مما كان
ثم التفت ﻹبنه وقال له :
بكل بهدوء:
( ياولدي إذا ما ترفع رأسي ﻻ توطّيه )
ثم إستأذن وانصرف
يقول المدير : نظرت إلى الطالب و إذا هو واضع
كفيه على وجهه
ويبكي
وأنا والمرشد الطﻼبي في قمة الذهول من أسلوب
هذا الوالد وأثر هذا
اﻷسلوب على ولده
فقال الطالب لنا وهو يبكي :ياليت أبوي ضربني
وﻻ قال لي هالكﻼم
ثم اعتذر الطالب وأبدى ندمه على ما قام به
وبعدها صار من خيرة طﻼب المدرسة .
المربي الناجح هو من يستثمر
الخطأ والمشكلة
لتعديل وتقويم السلوك
وقديماً قيل :
الخطأ طريق الصواب
العقاب ليس هدفاً
الهدف عﻼج المشكلة والخروج بنتائج إيجابية
اللهم صل على محمد وال محمد
*******************
توجهت للمدرسة وإذا بي أتفاجأ بكتابة وتشويهات
بالبخاخ على السور
الخارجي للمدرسة
وبعد التحري وحصر المتغيبين في ذلك اليوم تم
معرفة الفاعل
طالب في الصف الثالث ثانوي
تم التواصل مع ولي أمر الطالب
وبعد حضوره ومشاهدته للكتابةعلى سور المدرسة
ومناقشة المشكلة معه
طلب وبكل هدوء حضور ابنه .. وسمع اعترافه
بهذا العمل
فأخرج الجوال واتصل على دهّان وطلب منه
الحضور للمدرسة بعد
تحديد موقعها
واتفق معه على إعادة دهان الجدار بنفس اللون
ليعود أفضل مما كان
ثم التفت ﻹبنه وقال له :
بكل بهدوء:
( ياولدي إذا ما ترفع رأسي ﻻ توطّيه )
ثم إستأذن وانصرف
يقول المدير : نظرت إلى الطالب و إذا هو واضع
كفيه على وجهه
ويبكي
وأنا والمرشد الطﻼبي في قمة الذهول من أسلوب
هذا الوالد وأثر هذا
اﻷسلوب على ولده
فقال الطالب لنا وهو يبكي :ياليت أبوي ضربني
وﻻ قال لي هالكﻼم
ثم اعتذر الطالب وأبدى ندمه على ما قام به
وبعدها صار من خيرة طﻼب المدرسة .
المربي الناجح هو من يستثمر
الخطأ والمشكلة
لتعديل وتقويم السلوك
وقديماً قيل :
الخطأ طريق الصواب
العقاب ليس هدفاً
الهدف عﻼج المشكلة والخروج بنتائج إيجابية
تعليق